المسيح لم يتزوج والنبي محمد تزوج

ابو الانبياء ابراهيم عليه السلام تزوح وموسى  واسماعيل واسحاق وهذه سنة الله في خلقه

وشجع الرب على التكاثر

 تكوين 1 

27  فخلق الله الانسان على صورته.على صورة الله خلقه.ذكرا وانثى خلقهم.

28  وباركهم الله وقال لهم اثمروا واكثروا واملأوا الارض واخضعوها وتسلطوا على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى كل حيوان يدبّ على الارض.

====

ولو كان المسيح إلاها أو إبنا لله لما تزوجت مريم من يوسف النجار لأنه لايجوز زواج عذراء أنجبت إلاه من آخر فهل يصح أن يخفون عن الناس حقائق زواجها لينالون السلطان والمال بتأليه المسيح من عذراء بعد أن ولدت المسيح
ويخفون أنها ولدت إخوة للمسيح بعد زواجها من يوسف بقصد أن تستمر ألوهية المسيح ليكون لهم السلطة
اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهاً وَاحِداً لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ) (التوبة:31)ُ
هو الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ) (التوبة:33)

الكنيسة تقول بأن إخوة المسيح هم أولاد مريم بعد زواجها من يوسف وبذلك تنتفى ألوهية المسيح
اليكم ما كتبته الكنيسة بخصوص ذلك
مريم العذراء و عائلة يسوع المسيح
مريم العذراء
إن الإنجيل واضح جدا أن المسيا ولد من عذراء (متى 1 : 23، لو 1 : 27). و هذا اتم نبوة (إشعياء 7 : 13 – 15). إذا كان يسوع المسيح لم يولد من عذراء لكان لم يقدر أن يكون المسيا، كما وضحت ذلك الكتابات المقدسة و كان اسم هذه العذراء مريم. و تاريخها وارد في لوقا 3 و واضح في مقالة نسب المسيح (119). إن التلمود يعترف بذلك أنه صحيح.

إنه مما لا شك فيه، بحسب الإنجيل ، أن مريم كانت عذراء. و ليس هناك شك أيضا أن بحسب الإنجيل أنها لم تبقى عذراء من بعده و لكن كان لها أربعة أولاد و بنات. و هذا وارد في نصوص الإنجيل (متى 12 : 46، 13 : 56، مرقس6 : 3). كان ذلك من المستحيل أن تبقى عذراء بدون أولاد خلافا لما صرح به الكتاب المقدس. إن فكرة البتولية الدائمة للعذراء جاءت من الديانات السرية فى الشرق الأدنى و ديانة الرومان القديمة.
يهوذا هو اسم أخو المسيا يودا من كلمة يوداس فى اليونانية. و كلمة جوزيز هى اصل اسم اخوه و ابن خالته و يترجم “يوستوس” لأبن الخالة و “يوسف” للأخ (متى 13 : 55 العهد الجديد اليونانى لمارشال الانترلينير) و الذي من البديهي أنه سمى على اسم يوسف أبيه زوج مريم. هذه الكلمات مستخدمة بشكل غير سليم فى ترجمة الملك جيمس و فى كل الترجمات الانجليزية بواسطة لاهوت التثليث و المريميين. يمس او جيمس هى بالفعل يعقوب من ياكوبوس أو جاكوب و لكن ايضاً ياكوبو حسب حالة الأسم. ايضاً اسم سيمون اخيه و سيميؤون و سيموون ابن خالته و نسلهم اختلف استخدامه من حين لاخر و كذلك فى نفس الوقت.
إن أم المسيا هي ماريام. كانت هي خالته أخت ماريام زوجة كلوباس (يوحنا 19 : 25) التى سميت ماريا . تسمية اخرى من الاسم و هى ميريم. ماريا ، زوجة كلوباس أو كليووباس ، سمت ابنها بيعقوب المسمى يعقوب الصغير أو جيمس الصغير، و كذلك يوسطوس (مرقس 40:15). هذه الأسماء لابناء خالة المسيا تختلف عن أسماء أخوة يسوع المسيح التي هي ياكوبس (المسمي جيمس) او جاكوب، يوسف أو جوزيف ، سيمون ، و يهوذا (جودا)، (متى 5:13). اسماء أخوات المسيح لم تذكر. هذه كانت طريقة استخدام النسب فى ذلك الوقت. و من هنا نستطيع أن نستنتج أن احداهن اخذت اسم ماريام أو اليزبث أو ماريا.
إن العادة السائدة هي تسمية الأحفاد على اسماء أجدادهم و ليس كما هو الحال في أيامنا هذه. بالإضافة أن أسماء زوجة هالي و أم يوسف مذكورة هنا. ان اسماء اخوة و اخوات يسوع و ابناء خالته قد اخفيت فى الترجمات الانجليزية و ذلك من اجل الترويج لبتولية ماريام الدائمة و التى سميت بمارى فى الفكر الوثنى. هذه الاسطورة مستمرة اليوم و حتى من قبل مؤرخى الكنيسة الكاثوليكية الذين يعرفون جيداً مثل ملاخى مارتين ( سقوط و انهيار الكنيسة الرومانية، ص. 42-44).
إن أسماء التلاميذ فى الانجليزية مختلفة أيضا و ذلك بسبب اليونانية. إنّ الإستعمالَ التّقليديَ ضروريُ غالباً لإيجاد لغة مفهومةُ مع بقيةِ العالمِ. إذا الأسماءَ الحقيقيةَ لأناس العهد الجديدِ قَدْ استعملتْ بشكل صحيح، عملياً كل المحادثات المفهومة التى تخص الكتاب المقدس مع العالمِ الغير متحوّلِ ستَكُونُ صعب بل مستحيلَة.

الزواج
هذا يقودنا إلى حوار آخر- يخص، بتولية الكنيسة الرسولية. أغلب الرسل قَدْ تُزوّجوا. كان مفَهوم بواسطة كليمندس، و أيضا يوسابيوس، أن بولس قَدْ تُزوّجَ وهذا يَنْسبُ إِلى 1كورنثوس 9 : 5 فى كتابات اباء نيقية و ما بعد نيقية و التى تقول أن 1 كورنثوس 7 : 8 تبدو أنها تَدْلَّ على العكس. الجواب يكون في تركيبِ النّصوصِ. بالتأكيد، فى 1 كورنثوس 9 : 5, نَعْرفُ بأنّ بطرس و أخوة الرب كَانوا كلهم متزوّجين و بولس يَطْلبُ الحق بأن يَكُون قادراً أن يرافق زوجته مثل هؤلاء و الرسل الآخرين ايضاً.

و يعتقد طويلا لعدة قرون أن كل التلاميذ كانوا متزوجين و كذلك بولس. و كذلك يهوذا أخ المسيح كان متزوج و كان له أبناء .

إن أخوة المسيح هم يهوذا، ياكوبوس (المسمى جيمس)، يوسف و سيمون (متى 55:13 كتاب مارتشال الانترلينير، و كذلك لا يوجد هناك ج في العبرانية). و كذلك خال المسيح كلوباس كان متزوج من ماريا، أم يعقوب الصغير و يوسى. و يعتقد أيضا أنه أب سيمون، الاسقف الثانى على أورشليم. إنه تماثل هذه الأسماء هو الذى أدى الى بداية ظهور الصراعات الكاثوليكية حول أسماء أخوة المسيح و جعلهم ابناء خالته. من هنا، إن أخو المسيح قد ورد عنه اختلاف مثل يعقوب (جيمس البار) و ليس (ياكوبوس الصغير) (أو جيمس الاصغر فى الترجمة) كما سمي ابن خالته. اللغة اليونانية تميز الاسماء بوضوح بلا اختلاف.

كان يوسابيوس نفسه موحدا خاضعاً، يدعى أن هيجسبوس كتب أن كلوباس كان أخو يوسف (يوسابيوس، كتابات اباء نيقية و ما بعد نيقية، السلسلة الثانية، الجزء 1، فصل 11، ص 146؛ انظر كتاب 4 فصل 22). يوحنا 25:19 يقول أن ماريا أو ماري هي زوجة كلوباس و كانت أخت مريم أم المسيا. و هكذا إما ان يكون لدين أخوات تزوجا أختان و اما يكون سجل هيجسبوس تمت صياغته خطأ لجعل كلوباس أخو يوسف.

يعقوب البار (أخو المسيح) و سيمون (ابن خالة المسيح) كانوا شهداء (أنظر أيضا يوسابيوس، المرجع السابق، كتاب 4، فصل 22، ص 199). في ذلك الوقت كان ابناة يهوذا أخو المسيح يقودوا الكنيسة كأقارب دم و كشهود خلال ملك دومتيان و حتى ملك تراجان عندما استشهد سيمون على يد اتيكس حاكم هذا الوقت. (أنظر كذلك يوسابيوس المرج السابق، ص 164). و يؤكد يوسابيوس أن اغناطيوس كان اسقف انطاكية الثانى بعد بطرس (يتبع إنديوس) (أنظر كتابات اباء نيقية و ما بعد نيقية، المرج السابق، ص 166 رقم 4).

هؤلاء أقارب دم ليسوع المسيح يسمون الدسبوسيني و التي هى كلمة اليونانية تعنى ينتمون إلى الرب. و هذا الاسم كان خصيصا لأقارب الدم ليسوع المسيح و لمدة القرن و نصف الأول و كان يوقر و يحترم. تقريبا جميع الكنائس المسيحية اليهودية كانت تقاد من طرف الديسبوسينس و كل واحد أخذ اسم تقليدى من عائلة يسوع المسيح: زكريا، يوسف (جوزيف)، يوحنا (جون)، يعقوب (جيمس)، يوستس(المسمى جوسس)، سيمون ، ماثياس و إلى آخره و لكن لم يسمى واحد منهم بيسوع أو يهوشع ، أو كذلك يشوه. هذه هي عائلة يسوع المسيح .

http://www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=19990&highlight=%C7%E1%E6%CB%E4%ED%C9

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: