المسيح عبد و ليس اله من الكتاب المقدس

المسيح عبد و ليس اله من الكتاب المقدس

——-
المسيح عبد وليس اله

=========

3اله عيسى
المسيح عليه السلام يقول في سفر الرؤيا:

سفر الرؤيا 3 :11-14 “ها انا آتي سريعا تمسك بما عندك لئلا يأخذ احد اكليلك من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل الهي ولا يعود يخرج الى خارج واكتب عليه اسم الهي واسم مدينة الهي اورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند الهي واسمي الجديد. من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس. واكتب الى ملاك كنيسة اللاودكيين هذا يقوله الآمين الشاهد الامين الصادق بداءة خليقة الله.
من هذا الذي هو إله يسوع المسيح؟

يا استاذ معتز:

المسيح يقول هذا بعد صعوده إلى السماء ….. فهل مايزال الناسوت مع اللاهوت؟؟

ألم تقولوا إن هذا العدد القادم يتكلم فيه الله عن المسيح ابن مريم عليه السلام في اشعياء 42 : 1 “هوذا عبدي اُعضده” .. إذن المسيح ابن مريم عليه السلام عبد من عباد الله …. وبشهادة الكتاب المقدس.

=========
4من اله عيسى

يقول يوحنا في رؤيا يوحنا اللاهوتي 1 ” و جعل “أي المسيح” منا مملكة من الكهنة لإلــهـه وأبــيـه”
النسخة اليونانية الأصلية تقول “”وأقام منا مملكة من الكهنةلإلهه وابيه” و كذلك الكثير من النسخ الإنجليزية يقول كذلك “وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه” مثل
Revelation 1:6 (New International Version)
To him who loves us and has freed us from our sins by his blood, 6and has made us to be a kingdom and priests to serve his God and Father—to him be glory and power for ever and ever! Amen.
المصدر:
http://www.biblegateway.com/passage/…6;&version=31;

“وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه”
Revelation 1:6 (New King James Version)
and has made us kings[a] and priests to His God and Father, to Him be glory and dominion forever and ever. Amen.
المصدر:
http://www.biblegateway.com/passage/…6;&version=50;

“وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه”
Revelation 1:6 (Darby Translation)
6and made us a kingdom, priests to his God and Father: to him [be] the glory and the might to the ages of ages. Amen.
وهذا هو المصدر:
http://www.biblegateway.com

“وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه”
Revelation 1:6 (New International Reader’s Version)
6He has made us members of his royal family. He has made us priests who serve his God and Father. Give him glory and power for ever and ever! Amen.
وهذا هو المصدر:
http://www.biblegateway.com

“وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه”
Revelation 1:6 (Worldwide English New Testament
6He has made us into kings and priests to his God and Father. Praise him! He is great and has power for ever! Yes, it is so!
وهذا هو المصدر: http://www.biblegateway.com
فمن هو إله المسيح ابن مريم عليه السلام؟؟؟؟

=======

=====
21من اله المسيح
من هو إله المسيح هنا؟

المسيح عليه السلام يقول في سفر الرؤيا
سفر الرؤيا 3 :11-14 “ها انا آتي سريعا تمسك بما عندك لئلا يأخذ احد اكليلك من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل الهي ولا يعود يخرج الى خارج واكتب عليه اسم الهي واسم مدينة الهي اورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند الهي واسمي الجديد. من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس. واكتب الى ملاك كنيسة اللاودكيين هذا يقوله الآمين الشاهد الامين الصادق بداءة خليقة الله.

من هذا الذي هو إله يسوع المسيح؟؟؟؟؟.
ألم تقولوا إن هذا العدد القادم يتكلم فيه الله عن المسيح ابن مريم عليه السلام في اشعياء 42 : 1 “هوذا عبدي اُعضده” .. إذن المسيح ابن مريم عليه السلام عبد من عباد الله …. وبشهادة الكتاب المقدس.
=====
24كذب الوهية المسيح

هل تقبلي أن تناظريني في الوهية المسيح

مارأيك في العدد التالي والذي يقول …….. فـليس إلا إلـه واحد و هو الآب …. أي لاوجود للإبن و للروح القدس؟؟؟؟؟

بولس يقول في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس 8 : 6 “. …. فـليس إلا إلـه واحد و هو الآب منه كل شيء و إليه نحن أيضا نصير”
نادية المصري مارأيك في العدد التالي والذي يقول …….. و جعل “أي يسوع” منا مملكة من الكهنة لإلــهـه و أبــيـه؟

في رؤيا يوحنا اللاهوتي 1 ” و جعل “أي يسوع” منا مملكة من الكهنة لإلــهـه و أبــيـه”
نادية المصري مارأيك في العدد التالي والذي يقول …….. أن يسوع المسيح له إله وهو الله؟

فبولس يقول في افسس 1:17 “كي يعطيكم اله ربنا يسوع المسيح “أي إله معلمنا يسوع” ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته”
نادية المصري مارأيك في العدد التالي والذي يقول …….. أن يسوع المسيح سيخضع لله الآب وهو الكل في الكل؟

وهذا هو الفرق نجده في رسالة بولس الأولى إلى كورنثوس 15:28 ” فحينئذ الابن نفسه ايضا سيخضع للذي اخضع له الكل كي يكون الله الكل في الكل ”

نادية المصري مارأيك في العدد التالي والذي يقول …….. أن الله هو الذي يعطي الروح القدس؟

اعمال الرسل 15:8 أن الله هو الذي يعطي الروح القدس “‎والله العارف القلوب شهد لهم معطيا لهم الروح القدس كما لنا ايضا” الله هو المعطي الفاعل …….. والروح القدس هو الُمعطى “المفعول به” ……… الفاعل أقوى من المفعول به ………. إذن ليسوا سواء.
نادية المصري مارأيك في العدد التالي والذي يقول …….. أن الله هو الذي يعطي الروح القدس للذين يطيعوا الله؟

وايضا في اعمال الرسل 5:32 الله هو الذي يعطي الروح القدس “‎ونحن شهود له بهذه الامور والروح القدس ايضا ……. الذي اعطاه الله للذين يطيعونه ”

نادية المصري مارأيك في العدد التالي والذي يقول …….. أن الله هو الذي مسح يسوع ومسحه بالروح القدس؟

اعمال الرسل 10:38 “‎يسوع الذي من الناصرة … كيف مسحه الله …. بالروح القدس والقوة” … الله يمسح بالروح القدس …. الله هو الممسح ” الفاعل” …….. والروح القدس هو الممسح به “المفعول به الثاني” ………
الفاعل “الله” أقوى من المفعول به الأول وهو يسوع ……….و أقوى من المفعول به الثاني وهو الروح القدس …….. إذن ليسوا سواء ……… ولا ثالوث في النصرانية.

وحقا صدق الله القائل:
“إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآَيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ”
[/color]
==========
26المسيح عبد الله

إن المسيح عليه السلام قبل إصعاده إلى السماء مباشرة يقول لمريم المجدلية في انجيل يوحنا 20 : 17 ” ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم” إن المسيح هنا له إله. فمن هو إله المسيح ابن مريم؟ بالتأكيد إنه الله. وبما أن النصارى يقولون أن المسيح هو الله فقد كان يجب علي المسيح ابن مريم أن يقول لمريم المجدلية إني أنا الله وصاعد إلى نفسي ؟ .. أرجو أن لا تقولوا ايها النصارى إن الناسوت صاعد إلى اللاهوت “المسيح الإنسان صاعد إلى المسيح الله” .. لأنكم تقولون إن اللاهوت لم يفارق الناسوت طرفة عين.

يقول النصارى إن المسيح هنا يفرق بين طبيعته و طبيعة التلاميذ بحروف العطف ولذلك فهو ليس مثل باقي البشر “اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم” واستخدامه والهي والهكم. وإني أرد هنا بقولي إن نفس الاسلوب الذي تحتجون به موجود في سفر التكوين الاصحاح 43 العدد 23 نجد يوسف عليه السلام يتكلم مع إخوته قائلا لهم.. “فقال سلام لكم لا تخافوا الهكم واله ابيكم اعطاكم كنزا في عدالكم فضتكم وصلت اليّ ثم اخرج اليهم شمعون”
ايها النصارى بناءا على تفسيركم هل أبناء يعقوب آلهه كما تقولون أنتم عن المسيح ابن مريم؟ ويتكونون من “لاهوت وناسوت” و أبيهم يعقوب عبد؟ …… أم هل أبناء يعقوب عباد ……. و أبيهم يعقوب إله “لاهوت وناسوت؟ بالطبع لا …… إن أبناء يعقوب من بني الإنسان وكذلك أبوههم يعقوب إنسان .. أليس كذلك؟ .. وإله أبناء يعقوب وإله أبوهم واحد .. أليس كذلك؟ إذن ليس هناك فرق بين قول يوسف “الهكم واله ابيكم ” وقول المسيح “الهي وإلهكم” …….. وإلا فلتعبدوا يعقوب!
وحتى لايقول النصارى أن المسيح هو الذي صعد بنفسه إلى السماء فإني أرد عليهم مسبقا وأقول لهم إن الكتاب المقدس يقول في أعمال الرسل 5:31 “‎هذا رفّعه الله بيمينه” اي أن الله هو الرافع ويسوع هو المرفوع .. فالمسيح لم يقدر أن يفعل من نفسه شيئ!
وفي لوقا 24 : 51 “وفيما هو يباركهم انفرد عنهم واُصعد الى السماء” .. هناك فرق بين صعد واُصعد .. المسيح هنا لم يصعد من نفسه .. ولكنه اُصعد أي أن الله هو الرافع ويسوع هو المرفوع .. المسيح صاعد إلى إلهه .. إلهه هو الله.

=======

28الرب ليس انسان

ألم يقل الكتاب المقدس .. في سفر العدد 23:19 “ليس الله انسانا فيكذب ولا ابن انسان فيندم هل يقول ولا يفعل او يتكلم ولا يفي” …. ويسوع قال إنه انسان وقال انه ابن الإنسان.

هاهو المسيح يقول في يوحنا 40:8 ” وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله”

========
30هل هذا الموصوف في العدد القادم إله أم عبد .. يخاف من اليهود أن يقتلوه!

انجيل يوحنا 7 : 1 – 2 “وكان يسوع يتردد بعد هذا في الجليل لانه لم يرد ان يتردد في اليهودية لان اليهود كانوا يطلبون ان يقتلوه” وإذا سألت النصارى إله يخاف من اليهود؟ .. يقولون إنه الناسوت هو الذي يخاف؟!

ألم تقولوا أن المسيح ابن مريم هو الله المتجسد؟ .. ما هو دور اللاهوت الذي تقولون أنه كان ملتصقا بالناسوت ولم يفارقه طرفة عين؟

====

31من هو إله المسيح في العدد الآتي؟

يقول بولس ايضا في افسس 1:17 “كي يعطيكم اله ربنا يسوع المسيح “أي إله معلمنا يسوع” ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته”

وهذا تأكيدي على معنى كلمة رب من انجيل يو حنا 1:38 “فالتفت يسوع ونظرهما يتبعان فقال لهما ماذا تطلبان . فقالا ربي الذي تفسيره يا معلّم اين تمكث”.

===
32لقد قال الكتاب المقدس بإنه لايدخل ابن الزنى .. في جماعة الرب وذلك في سفر التثنية 23: 2-3 “لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب . حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب ”

لقد كان يسوع يأتي من نسل زنا في انجيلي متى و لوقا

و هذا هو نسب يسوع في انجيل متى .. يقول إنجيل متى اَلأَصْحَاحُ الأَوَّلُ:
1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ. 2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. 3 وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. 4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. 5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ . وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. 6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. 8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. 9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. 10وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. 11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. 12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. 13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. 14وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. 15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. 16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ. 17فَجَمِيعُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْراهِيمَ إِلَى دَاوُدَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى سَبْيِ بَابِلَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً وَمِنْ سَبْيِ بَابِلَ إِلَى الْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً.
لاحظ الآتي :

ثامار زانية مع والد زوجها النبي يهوذا ابن النبي يعقوب “وكان يجب أن يقتلا حسب شريعة الرب” وولدت ثامار فارص وزارح من الزنا وهما من أجداد المسيح ابن مريم ….. اقرأ تفاصيل الزنا في سفر التكوين 38:13

سفر تكوين 38: 24 و لما كان نحو ثلاثة اشهر اخبر يهوذا و قيل له قد زنت ثامار كنتك و ها هي حبلى ايضا من الزنى فقال يهوذا اخرجوها فتحرق. “لم تحرق .. لأنه هو الذي زنى بها!!”

راحاب زانية .. سفر يشوع الإصحاح 12
راعوث زانية .. سفر راعوث
زوجة أوريا الحثي زانية مع داود النبي وانجبت منه النبي سليمان .. صموئيل الثاني 11 : 1

ايضا الياقيم جد المسيح ابن مريم لا يكن له من نسله جالس على كرسي داود …. ويسوع تقولون إنه من نسل الياقيم.
وهذا هو الياقيم من الكتاب المقدس “وملك ملك مصر الياقيم اخاه على يهوذا واورشليم وغيّر اسمه الى يهوياقيم ” قال الله عنه في سفر إرمياء 36 :30-32 “لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم ملك يهوذا . لا يكون له جالس على كرسي داود وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا وأعاقبه ونسله وعبيده على إثمهم” .

وبالفعل لم يجلس المسيح ابن مريم الآتي من يهوياقيم على كرسي داود الملك النبي .. فلم يكن يوما ما هو الملك النبي الذي حكم بني اسرائيل.
ففي سفر الأخبار الأول 29:23 نجد صفة من صفات كرسي داود مع سليمان “وجلس سليمان على كرسي الرب ملكا مكان داود ابيه ونجح واطاعه كل اسرائيل” …. لن تنطبق على المسيح ابن مريم ابدا.
ولذلك فالمسيح ابن مريم بزعم اليهود نبي كاذب وادعى انه سيملك على كرسي داود ولم يستطع بل أفلحوا أن يقتلوه لأنه من نسل زنى ولا يدخل حتى فى جماعة الرب.

ثم إننا نجد نسبا مختلفا تماما للمسيح ابن مريم في انجيل لوقا
انجيل لوقا 3: 23 – 38
وَلَمَّا بَدَأَ يَسُوعُ (خِدْمَتَهُ)، كَانَ فِي الثَّلاَثِينَ مِنَ الْعُمْرِ تَقْرِيباً، وكَانَ مَعْرُوفاً أَنَّهُ ابْنُ يُوسُفَ بْنِ هَالِي، بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، بْنِ مَلْكِي بْنِ يَنَّا، بْنِ يُوسُفَ بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ عَامُوصَ بْنِ نَاحُومَ، بْنِ حَسْلِي بْنِ نَجَّايَ، بْنِ مَآثَ بْنِ مَتَّاثِيَا، بْنِ شِمْعِي بْنِ يُوسُفَ، بْنِ يَهُوذَا بْنِ يُوحَنَّا، بْنِ رِيسَا بْنِ زَرُبَّابِلَ، بْنِ شَأَلْتِئِيلَ بْنِ نِيرِي، بْنِ مَلْكِي بْنِ أَدِّي، بْنِ قُصَمَ بْنِ أَلْمُودَامَ، بْنِ عِيرَ بْنِ يُوسِي، بْنِ أَلِيعَازَرَ بْنِ يُورِيمَ، بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي، بْنِ شِمْعُونَ بْنِ يَهُوذَا، بْنِ يُوسُفَ بْنِ يُونَانَ، بْنِ أَلِيَاقِيمَ بْنِ مَلَيَا بْنِ مَيْنَانَ، بْنِ مَتَّاثَا بْنِ نَاثَانَ، بْنِ دَاوُدَ بْنِ يَسَّى، بْنِ عُوبِيدَ بْنِ بُوعَزَ، بْنِ سَلْمُونَ بْنِ نَحْشُونَ، بْنِ عَمِّينَادَابَ بْنِ أَرَامَ بْنِ حَصْرُونَ، بْنِ فَارِصَ بْنِ يَهُوذَا، بْنِ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ، بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ تَارَحَ، بْنِ نَاحُورَ بْنِ سَرُوجَ، بْنِ رَعُو بْنِ فَالَجَ، بْنِ عَابِرَ بْنِ شَالَحَ، بْنِ قِينَانَ بْنِ أَرْفَكْشَادَ، بْنِ سَامِ بْنِ نُوحِ، بْنِ لاَمَكَ بْنِ مَتُوشَالَحَ، بْنِ أَخْنُوخَ بْنِ يَارِدَ، بْنِ مَهْلَلْئِيلَ بْنِ قِينَانَ، بْنِ أَنُوشَ بْنِ شِيثِ، بْنِ آدَمَ ابْنِ اللهِ.

لماذا تضارب نسب يسوع الناصري في كل من انجيل لوقا وانجيل متى؟؟؟ ….. يقول بعض النصارى لأن متى ذكر نسب يوسف ولوقا ذكر نسب مريم .. من الذي قال لكم ذلك؟ إن كلا الإنجيلين يقول هذا نسب يسوع ابن يوسف.. إن المواقع النصرانية كموقع بيت الله وموقع بيت الله و مارمينا العجايبي وموقع تاريخ الأقباط يتضاربون .. وبعضهم يقول إن يعقوب هو أبو يوسف النجار الحقيقي أما هالي فهو زوج أم يوسف النجار؟ .. وقد احضروا ابا آخر للسيدة مريم .. وسموه الشيخ يواقيم. فنحن الآن أمام ثلاث شخصيات يعقوب أبو يوسف و هالي أبو يوسف و الشيخ يواقيم أبو مريم. فهل يوسف النجار الذي تقول اناجيلكم “يسوع ابن يوسف” …. له أبوان؟

في انجيل متى أبو يوسف النجار هو يعقوب .. بينما كان يدعى هالي في انجيل لوقا …… أم ستقولون هالي هو ابو مريم؟؟؟ .. فمن هو الشيخ يواقيم …. الذي نقله موقع مارمينا من انجيل يعقوب؟؟ .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: