20 نبوئة رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

20 نبوئة رسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم
موسى كتب عن المسيح …. ومع ذلك لم يؤمن به الكهنة ولا حتى قيافا رئيس الكهنة …. فهل الكهنة ورئيسهم على صواب؟؟؟؟؟ … اقرأ:

ذات يوم جاء موسى عليه السلام قائلا لبني اسرائيل في نبؤة سفر التثنية 18: 18 – 22..” اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به ويكون ان الانسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي انا اطالبه . واما النبي الذي يطغي فيتكلم باسمي كلاما لم اوصه ان يتكلم به او الذي يتكلم باسم آلهة اخرى فيموت ذلك النبي . وان قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلم به الرب . فما تكلم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلم به الرب بل بطغيان تكلم به النبي فلا تخف منه”

ولذلك كان المسيح ابن مريم حينما ارسله الله لبني اسرائيل كان يذكر اليهود دائما بهذه النبؤة ويقول لهم …. في انجيل يوحنا 5 : 45 – 47 ” يوجد الذي يشكوكم وهو موسى الذي عليه رجاؤكم . لانكم لو كنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقونني لانه هو كتب عني . فان كنتم لستم تصدقون كتب ذاك فكيف تصدقون كلامي”

====
29نبؤة المسيح عن النبي محمد2

من هو ذاك النبي الذي سيجعله الله يقود بديار قيدار ابن اسماعيل إلى الإيمان بالله؟

من هذا الرسول الذي سيرسله الله ولم يكن يعرف كيف يعبد الله كما يريد الله قبل أن يهديه الله إليه؟ ……. من العبد الرسول الذي سيكرم الشريعة التي يعطيها إياه الله؟

يقول سفر إشعياء 42 :11 …. 21 ”

لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار . قيدار هو ابن اسماعيل وسكن في جزيرة العرب في مكة هل كانت مكة يوما ما يهودية أو نصرانية؟؟؟؟؟

لتترنم سكان سالع …………………. أليست جبال سالع بالمدينة
واسير العمي في طريق لم يعرفوها . في مسالك لم يدروها امشيهم . اجعل الظلمة امامهم نورا والمعوجات مستقيمة هذه الامور افعلها ولااتركهم . …………. أليست ” هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ عَلَى عَبْدِهِ آَيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَإِنَّ اللَّهَ بِكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ ”

قد ارتدوا الى الوراء يخزى خزيا المتكلون على المنحوتات القائلون للمسبوكات انتنّ آلهتنا ….. أليست “وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْرًا”

ايها الصم اسمعوا ايها العمي انظروا لتبصروا ……… أليست “وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمًّا وَعُمْيَانًا” ….”وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ”

من هو اعمى الا عبدي واصم كرسولي الذي أرسله ….. أليست “ماكنت تعلمها من قبل أنت ولاقومك”

من هو اعمى كالكامل واعمى كعبد الرب ……… أليست “ووجدك ضالا فهدى”

ناظر كثيرا ولا تلاحظ مفتوح الاذنين ولا يسمع ………. أليست “وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ ”

الرب قد سرّ من اجل بره يعظّم الشريعة ويكرمها ….. ألم تعطلوا شريعة الرب؟ ………. من الذين يدعون الله بالليل والنهار أن يحكم فيهم شريعته؟

يا نادية لاتكوني كقيافا وكهنة اليهود؟؟؟؟
=============
وحي من بلاد العرب
سفر أشعياء – الإصحاح 21
13 وحي من جهة بلاد العرب في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين
14 هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه
15 فإنهم من أمام السيوف قد هربوا من أمام السيف المسلول و من أمام القوس
المشدودة ومن أمام شدة الحرب
16 فإنه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار
17 و بقية عدد قسي أبطال بني قيدار تقل لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم
لا تتعجب أيها القارئ المسيحي حينما تقف على هذا النص من كتابك المقدس

نعم ، وحي من جهة بلاد العرب ، وهل نزل وحي في بلاد العرب غير القرآن الكريم ؟؟
و قوافل الددانيين هم أحفاد إبراهيم عليه السلام وينسبون إلى ددان وكانوا يسكنون الجزيرة العربية

يا سكان أرض تيماء .. من هم سكان تيماء الذين يخاطبهم الكتاب المقدس ؟؟
سكان تيماء هم اليهود ، و تيماء هي الأرض التي شهدت أول قدوم لليهود إلى جزيرة العرب ، وأصل يهود المدينة هم يهود تيماء المخاطبين في هذا النص .
فقد هاجر معظم يهود تيماء ووفدوا إلى المدينة المنورة وعاشوا فيها واستوطنوها وذلك قبل هجرة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – لها .

وافوا الهارب بخبزه ..
بالعودة للنسخة الإنجليزية وجدت أن الترجمة العربية لا تؤدي نفس المعنى
they prevented with their bread him that fled
وعلى كل حال فالهارب هنا ليس إلا محمد صلى الله عليه وسلم ، الهارب بدينه من بطش وأذى قريش
وهذا ما توضحه الفقرة التالية مباشرة :
فإنهم من أمام السيوف قد هربوا ، من أمام السيف المسلول و من أمام القوس
المشدودة ومن أمام شدة الحرب
وهذا نص قاطع الدلالة على النبوءة بهجرة النبي صلى الله عليه وسلم بسبب ما عاناه هو وأصحابه من ألوان تعذيب المشركين لهم في مكة …
وتكون هجرته إلى الأرض التي يسكن فيها سكان أرض تيماء ( أي إلى المدينة ) .
والكتاب المقدس في هذا النص يأمر اليهود بإكرام النبي صلى الله عليه وسلم وبحسن استقبالهم له حين يهاجر إليهم
هاتوا ماء لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء
The inhabitants of the land of Tema brought water to him that was thirsty

النبوءة بغزوة بدر الكبرى

21 : 16 فإنه هكذا قال لي السيد في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار
حينما قرأت هذه الفقرة لأول مرة سرت قشعريرة عجيبة في جسدي
فالفقرة تتنبأ بغزوة بدر الكبرى … والتي كانت بعد سنة واحدة من الهجرة : في مدة سنة

يفنى كل مجد قيدار :

ما هي قيدار ؟؟؟

سفر التكوين – الإصحاح 25
13 و هذه أسماء بني إسماعيل بأسمائهم حسب مواليدهم نَبَايوت بكر إسماعيل
و قِيدار و أدبئيل و مِبسام
14 و مِشماع و دُومة و مَسّا
15 و حَدَار و تيما و يَطُور و نافيش و قِدَمة
16 هؤلاء هم بنو إسماعيل و هذه أسماؤهم بديارهم و حصونهم اثنا عشر
رئيسا حسب قبائلهم
إذن قيدار هو ابن إسماعيل عليه السلام وتنسب إليه العرب المستعربة والتي تسمى أيضاً العرب العدنانية.
و بالبحث في كتب التاريخ خلصت إلى ما يلي :
– ولي إسماعيل زعامة مكة وولاية البيت طوال حياته ، ثم ولي
اثنان من أبنائه : نابت ثم قيدار .
– أما قيدار فلم يزل أبناؤه بمكة يتناسلون هناك حتى كان منه
عدنان
– قيدار ? عدنان ? معد ? مضر ? كنانة ? قريش ( قبيلة محمد صلى الله عليه وسلم )

هل عرفت الآن الديار التي سكنها قيدار ؟؟ نعم إنها : مكــة ، وقيدار هي قريش
وبالفعل فقد سقط مجد قريش بعد غزوة بدر والتي كانت بعد عام واحد من الهجرة وقتل في هذه الغزوة 70 من المشركين ، وسقطت صناديد قريش صرعى في ميدان المعركة ، فقتل أمية بن خلف ، وربيعة بن عتبة ، وشيبة بن عتبة وأبو جهل بن هشام ، وعقبة بن أبي معيط ، وزمعة بن الأسود ، وغيرهم من رايات الكفر .
و بقية عدد قسي أبطال بني قيدار تقل لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم
وهذا أيضاً قد كان ، فنجد أن أبطال قريش صدقوا برسول الله صلى الله عليه وسلم واحداً تلو الآخر وهاجروا وأعلنوا إسلامهم بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم ومنهم خالد بن الوليد وعمرو بن العاص وغيرهم
فما بقي على الشرك في مكة غير عدد قليل حتى كان الفتح فدخلوا في الإسلام ومنهم أبو سفيان
وعكرمة بن أبي جهل وعبد الله بن أبي السرح .

أسألك بالله الذي خلقك ورزقك
هل نزل وحي في بلاد العرب غير القرآن ؟ وهل هناك نبي هاجر من مكة إلى المدينة واستقبله أهل تيماء غير محمد صلى الله عليه وسلم ؟! وهل تمت هزيمة بني قيدار و هم أهل مكة على يد أحد من الأنبياء غير محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إن هذا النص نبوءة صريحة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم ليس لها تأويل آخر …
والحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
كتبه : أبو عبد الرحمن باديس المصري

قال الله تعالى :

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ( 158 ) سورة الأعراف

 

الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (20) الأنعام
تنبيه إشرافى
رجاء البنط الكبير لجزء من مداخلة وليس كل المداخلة

 

تيماء :

كما ذكرنا فإنها المكان الذي شهد أول قدوم لليهود إلى جزيرة العرب
وهاجر يهود تيماء بعد ذلك إلى المدينة المنورة ، فكان يهود تيماء هم يهود المدينة

ولا تزال تيماء حتى الآن بنفس اسمها في المملكة العربية السعودية ، وهي محافظة من محافظات المملكة
أما بالنسبة لقولنا بأن إسماعيل عليه السلام عاش بمكة طوال حياته ، وتناسل أبناؤه هناك فهذا ثابت في كل كتب التاريخ ولا يحتاج إلى أي دليل ….
ولكن لمزيد من التأكيد أستشهد بنص من الكتاب المقدس :

سفر التكوين – الإصحاح 21
19 قومي احملي الغــــلام و شدي يدك به لأني سأجعله أمة عظيم
20 و فتح الله عينيها فأبصرت بئر ماء فذهبت و ملأت القربة ماء و سقت الغــــلام
21 و كان الله مع الغــــــــــــلام فكبر و سكن في البـــــــــــريـــــــــــــــــة و كان ينمو رامي قوس
22 و سكن في بــــــــــــــريــــــــــــة فــــــــــــــــاران

وبرية فاران هي مكة … ولا شك في أن بئر الماء هو بئر زمزم في مكة ، ولا قول غير ذلك ولا تأويل للنص ، لأنه واضح جدا

 

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158)
سورة الأعراف

أرجو من جميع أعضاء المنتدى المشاركة في هذا البحث
و أرجو من إخواني المسلمين إضافة المزيد من النصوص التي تؤكد الأدلة التي سقتها في هذه البشارة
………………………………………….. .
و من الواضح أن المسيحين لا يملكون الرد على هذه البشارة العظيمة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم

في انتظار الرد على بشارة النبي أشعياء بالوحي من بلاد العرب
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158)
سورة الأعراف

 

الحمد لله الذي أجرى الحق على لسانك دون أن تدري

أيها المسيحي العاقل Alexawy

إذا كان كتابك المقدس يحتوي على كل هذا العدد من النبوءات عن أنبياء لم يأتوا ولن يأتوا

إذاً …. وبكل بساطة : كتابك المقدس مكذوووووووووب

كيف يتنبأ كتابك المقدس بأنبياء ليس لهم وجود ؟؟؟؟؟؟!!!!!

هل أعتبر هذا اعتراف منك بأن الكتاب المقدس يكذب ويخترع أخبار لن تحدث ؟؟؟؟؟

ثم أسألك …

كل هذه النبوءات لم تتحقق ولن تتحقق ولا نجد نبي ينطبق عليه ما ذكرت من نبوءات
لكن البشارة التي ذكرتها في بحثي
وحي من بلاد العرب

هذه البشارة تنطبق تماما على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

فماذ تسمي هذا الانطباق ؟؟؟؟ صدفة مثلاً ؟؟؟؟؟ ( هاها ها ها ها الكتاب المقدس يحتوي على صدف )

هل النبي أشعياء كذااااااب واخترع النبوءة وصادفت خروج محمد بنفس الأوصاف ( حاشا لله )
انك الآن بهذا الرد العجيب أمام أمر من اثنين :

أما أن تعترف بأن النبي أشعياء كذاب (حاشا لله ) ، وأن الكتاب المقدس مكذووووب ويخترع أحداث وأخبار
أو أن تعترف بأن أشعياء صادق و بأن النبوءة تصف النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتنطبق عليه تماما

 

أيها المسيحي العاقل Alexawy
إما أن تجادل بعقل وحكمة ، وإما أن تلتزم الصمت وهذا أفضل للذين هم مثل حالك

 

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158)
سورة الأعراف

وعندي إضافة إذا سمحت لي .
هذه الإضافة هامة للغاية ، لأنها
أولا ترد على Alexawy
وثانيا أنها تثبت أن الكتاب المقدس محرف .
إذا قرأنا سفر إشعياء من النسخة الإنجليزية للكتاب المقدس فسنجد شيئا عجيبا جدا :
حين تكلم السفر عن الوحي عن بابل ومواب ومصر ودمشق وغيرها ، نجده في كل هذه المواضع يقول : Burden of Babylon, Burden of Egypt وهكذا ……
لكنه عندما تكلم عن الوحي من جهة بلاد العرب قال : The burden upon Arabia
وكلنا نعرف الفارق بين burden of و burden upon
فالأولى تعني النبوءة أو الوحي المتعلق بـ …. ، أما الثانية فتعني وحي على …..
وهذه الكلمة (upon) لم تأت إلا في النبوءة المتعلقة بالعرب فقط ، وهذا يعني أنه وحي على بلاد العرب ، وليس وحي من جهة العرب كما هو في الترجمة المضللة للكتاب المقدس بالعربية .
وكذلك في اللغة العبرية ، نجد أن المواضع الأخرى فيها (مسا مصريم ، مسا بابل) أي نبوءة عن مصر ، نبوءة عن بابل وهكذا ، لكن في نبوءة العرب فقط ، نجد فيها (مسا بعرب) أي وحي ببلاد العرب .
فالكتاب المقدس يتحدث عن وحي ينزل على بلاد العرب ، والأمر ليس مجرد نبوءة عن العرب ، بل حتى لو سلمنا جدلا أنه نبوءة عن بلاد العرب ، فأي شيء يكون هذا ؟ حين يأمر الكتاب المقدس بنصر هذا الهارب وموافاته بالخبز ، فكيف يأمر كتابكم بنصر نبي كذاب ؟!!!!
لابد أن يكون محمد – صلى الله عليه وسلم – نبي مرسل من عند الله ، أليس كذلك ؟
أسأل الله أن يهدينا جميعا إلى صراطه المستقيم .

النص من Wycliffe 1380

The birthun in Arabie. In the forest at euentid ye schulen slepe, in the pathis of Dodanym
ها ها ها ها ها ها ، النبوءة تقول The birthun in Arabie و معناها … وحي في العرب
والأخ محب محمد والمسيح … ذكر لنا النص من نسخة الملك جيمس … جزاه الله خيراً
النبوءة تصرخ بأعلى صوتها وتتحدث عن محمد صلى الله عليه وسلم
وأسألك لماذا تركت تيماء وقيدار وتمسكت بحرف الجر ؟؟؟؟؟!!!!!لأنك لا تجد أي رد منطقي

أشكر الاخوة المسلمين المشاركين

وأرجو عدم حذف أي رد … فالردود كلها في صميم الموضووووووووووع
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158)
سورة الأعراف

أولا ، أعتقد أن مشاركتي السابقة ترد على مسألة (من) و(عن) ، وأنه لو كلفتم أنفسكم وقرأتم أي نسخة من نسخ الكتاب المقدس بالإنجليزية ، فستجدونها Burden UPON Arabia بخلاف أي وحي آخر Burden OF ……..
ثانيا ، النسخ الإنجليزية والعبرية والعربية أيضا مجمعة على أنها Arabia وليس Ereb ، وإن كان عندكم دليل على أنها Ereb وليس Arabia فأتونا به مشكورين .
ثالثا : تقول الحمامة الحسنة (وتمت النبوءة بهجوم سرجون علي بلاد العرب خلال سنة من النبوة )
وأقول
سرجون جاء سنة 2200 قبل الميلاد واشعياء كان سنة 750 ميلادية فسرجون كان قبل اشعياء ب 1500 سنة .. فهل اشعياء يتنبئ عن الماضي؟ .. ما هذا .. بعد أن صورتم الأنبياء بالزناة وعبدة الأوثان واللصوص وابناء الزناة .. تتهمونهم بالغباء والتخلف العقلي؟

– في عهد الحضارة الأكادية أسس القائد الأكادي سرجون الأول 2350 إلى 2200 ق.م .. الدولة الأكادية على أنقاض مملكة سومر ويرجع أصل الأكاديين إلى العرب المهاجرين من شبه الجزيرة العربية. وامتدت دولة الأكاديين لتشمل كل منطقة الهلال الخصيب تقريبا وبلاد العيلاميين وبعض الأناضول. وتقبل الأشوريون الحضارة الأكادية لقربها منهم . وقد اشتهر الأكاديون بصناعة البرونز. وفي سنة 2200 قبل الميلاد سقطت الدولة الأكادية إثر غارات الغوتيين والقبائل الجبلية الأخرى.
فكلامكم كله باطل .. فهل اشعياء يتنبأ بالزمن الماضي؟

ثم أنتم تدعون أن الكلمة هي Ereb وليست Arabia فما رأيكم لو نرجع للنص العبري حتى نكشف الكذب.
???????, ????????: ????????? ???????? ?????????, ???????? ?????????.
ولننظر للكلمة العبرية ???
والتي نجدها في قاموس Strong’s Hebrew and Greek Dictionaries

Arab
وما هو معناها؟
the people inhabiting the country east and south of Canaan, the nomadic desert Bedouins
Arabians, Arabs

Isa 21:13 The burden upon Arabia. In the forest in Arabia shall ye lodge, O ye travelling companies of Dedanim.

– ثم في الترجمات التالية لاحظ الفرق بين الكلمات المستعملة باللغة الانجليزية .. والترجمة العربية الغير صادقة:
The burden of Egypt. Behold, the LORD rideth upon a swift cloud, and shall come into Egypt: and the idols of Egypt shall be moved at his presence, and the heart of Egypt shall melt in the midst of it.
Isaiah 19:1 King James Version

الترجمة العربية
“وحي من جهة مصر. هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها” اش 19: 1
The burden upon Arabia. In the forest in Arabia shall ye lodge, O ye travelling companies of Dedanim.
Isaiah 21:13 King James Version

الترجمة العربية الغير صادقة
“وحي من جهة بلاد العرب في الوعر في بلاد العرب تبيتين يا قوافل الددانيين” اشعياء 21 : 13

الترجمه الصحيحه لكلمة يعر العبريه هى واحة. ثم هل كلمة Forest الانجليزية تعني الوعر؟ إن ترجمة الحياة الجديدة تترجمها أشجار .. وترجمها قساوسة ال***** العرب إلى وعر .. والصحارى؟
Isaiah 21:13 New Life Version

The special word about Arabia: You must stay the night among the trees of Arabia, O traveling people of Dedanim

 

الترجمة العالمية الجديدة تترجها إلى اشجار كثيفة “thickets” .. وقساوسة العرب يترجمونها في الصحارى؟!
Isaiah 21:13 New International Version
A Prophecy Against Arabia
An oracle concerning Arabia:
You caravans of Dedanites, who camp in the thickets of Arabia
– ثم اين الأشجار الكثيفة أو الواحة .. في جزيرة العرب ايها ال*****؟ .. تقع المدينة المنورة في سهل خصب يحيط بها النخيل والمزروعات التي تسقى من الآبار ذات المياه الغزيرة وأعذب المياه هناك مياه أبار العتيق وكان يسكن المدينة بعض اليهود الذين هاجروا إليها من فلسطين وأشهرهم : بنو النضير وبنو قريظة وبنو قينقاع الذين أقاموا فيها الحصون والقصور وعملوا مع أهل الحجاز في التجارة على ربا يأخذوه منهم أما يهود خيبر وتيماء ووادي القرى فإنهم هاجروا من بلاد اليمن فبنوا أيضا القلاع والحصون و كما ابتلى الله المسلمين في مكة بالمشركين كذلك ابتلاهم في المدينة باليهود الذين كانوا على خلاف دائم مع العرب والذين كانوا يهددونهم بقرب ظهور بنبي جديد يؤمنون به حيث إنهم كانوا أهل كتاب والعرب وثنيون فلما جاء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى المدينة كفروا به ولم يؤمنوا برسالته حسدا وبغيا فكيف تكون الرسالة في ولد إسماعيل عليه السلام؟

– قوافل الددانيين : وددان قرب المدينة النبوية المنورة. ويأمر الوحي الذي تلقاه أشعيا أهل تيماء أن يقدموا الشراب والطعام لهارب يهرب من أمام السيوف ومجيئ الأمر بعد الإخبار عن الوحي الذي يكون من جهة بلاد العرب قرينة بأن الهارب هو صاحب ذلك الوحي الذي يأمر الله أهل تيماء بمناصرته “هاتوا ماءًا لملاقاة العطشان يا سكان أرض تيماء وافوا الهارب بخبزه” ان الاعداد تصف المكان بانه تمر به القوافل ورمز له بالددانيين نسبة لددان من نسل ابراهيم من قطوره التكوين 25 : 1- 3 اى ان هذا المكان تمر به قوافل العرب وهو امر يتفق مع المدينه ايضا وكلنا يعرف هذا من السيرة النبويه اذ ان قوافل قريش كانت تمر فعلا بالقرب من المدينه وكانت سببا فى معركة بدر.

– وأرض تيماء منطقة من أعمال المدينة وفيها يهود تيماء الذين انتقل معظمهم إلى يثرب. فأهل يثرب من اليهود هم من أهل تيماء المخاطبين في النص. وكان تاريخ مخاطبة اشعياء لاهل تيماء في هذا الاصحاح هو النصف الأخير من القرن الثامن قبل الميلاد. ويفيد الوحي إلى إشعيا أن الهارب هرب ومعه آخرون:
– فإنهم من أمام السيوف قد هربوا” ثم يذكر الوحي الخراب الذي يحل بمجد قيدار ابن اسماعيل بعد سنة من هذه الحادثة مما يدل على أن الهروب كان منهم وأن عقابهم كان بسبب تلك الحادثة “فإنه هكذا قال لي السيد الله : في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار وبقية عدد قسي أبطال بني قيدار تقل” وتنطبق هذه البشارة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهجرته تمام الانطباق فقد نزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم في بلاد العرب في مكة والمدينة. وهاجر الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة من أرض بني قيدار قريش الذين كانوا قد عينوا من كل بطن من بطونهم شاباً جلداً ليجتمعوا لقتل محمد ليلة هجرته فجاء الشباب ومعهم أسلحتهم فخرج الرسول مهاجراً هارباً فتعقبته قريش بسيوفها وقسيها كما تذكر العبارة : فإنهم من أمام السيوف قد هربوا من أمام السيف المسلول ومن أمام القوس المشدودة .. ثم عاقب الله قريشاً أبناء قيدار بعد سنة ونيف من هجرته صلى الله عليه وسلم بما حدث في غزوة بدر من هزيمة نكراء أذهبت مجد قريش وقتلت عدداً من أبطالهم “كما قال لي الله : في مدة سنة كسنة الأجير يفنى كل مجد قيدار وبقية عدد قسي أبطال بني قيدار تقل” وقد ورد فى سفر ايوب 7 : 1 أليس جهاد للانسان على الارض وكأيام الاجير ايامه .. اذن ايام الاجير هى مثل ايام الانسان على الارض وهذا يشير بصورة ما الى التقويم البشرى اى ان السنه من سنين الاجير هى سنه بشريه عاديه وتؤكد العبارة أن هذا الإخبار وأن هذا التبشير بنزول الوحي ببلاد العرب وبعثة النبي صلى الله عليه وسلم وما يجري له من هجرة ونصر هو بوحي من الله .. لأن الرب إله إسرائيل قد تكلم وهل هناك نبي هاجر من مكة إلى المدينة واستقبله أهل تيماء غير محمد هل نزل وحي في بلاد العرب غير القرآن؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍! وهل هناك هزيمة لقريش بعد عام من الهجرة إلا على يد رسول الله في غزوة بدر؟! إن هذه البشارة تدل على صدق رسالة النبي محمد وأنها إعلان إلهي عن مقدمه ينقلها أحد أنبياء بني إسرائيل اشعياء وبقي هذا النص إلى يومنا هذا على الرغم من حرص كفرة أهل الكتاب على التحريف والتبديل.

يا أهل تيماء .. تيماء مدينة تقع شمال المدينة المنورة وسميت كذلك نسبة إلى تيما بن إسماعيل وقد كان يسكنها اليهود لأنهم كانوا يتوقعون ظهور النبي وكانوا يقولون لأهل المدينة .. إن نبيا يظهر فينا نقتلكم به قتل إرم وعاد .. اما تيماء و الصواب هو تيما بالعبريه ولا توجد همزة فى آخرها. يقول بارنز عنها فى شرحه: ان تيما تقع على الطريق الذى تقطعه القوافل من مكه الى دمشق اذن فتيما هذه واحه فى بلاد العرب تقع على الطريق بين مكه ودمشق وتمر بها القوافل التجاريه .. وهنا في تلك الأعداد أمر من الله سبحانه وتعالى لهم باتباع محمد صلى الله عليه و سلم.
ومن المعروف أن بني اسماعيل كانوا يسكنون في جزيرة العرب وذلك ثابت في الكتاب المقدس ففي سفر التكوين 25 : 13-18 “وهذه اسماء بني اسماعيل باسمائهم حسب مواليدهم. نبايوت بكر اسماعيل وقيدار وأدبئيل ومبسام ومشماع ودومة ومسّا وحدار وتيما ويطور ونافيش وقدمة. هؤلاء هم بنو اسماعيل وهذه اسماؤهم بديارهم وحصونهم اثنا عشر رئيسا حسب قبائلهم. وهذه سنو حياة اسماعيل. مئة وسبع وثلاثون سنة.واسلم روحه ومات وانضمّ الى قومه. وسكنوا من حويلة الى شور التي امام مصر حينما تجيء نحو اشور. امام جميع اخوته نزل”

العطشان والهارب بخبزه .. هو النبي صلى الله عليه وسلم عندما هاجر من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة فإنهم من أمام السيوف قد هربوا .. أمر الله سبحانه وتعالى رسوله بالهجرة من مكة إلى المدينة هرباً من بطش قريش عندما تسلحوا بسيوفهم وحاصروا بيته لقتله ولكن الله سبحانه وتعالى نجاه منهم.

يتساءل بعض ال***** “هل النبي هاجر أم فر هاربا” حتى ينفي عنه “فَاحْمِلَوا يَا أَهْلَ تَيْمَاءَ الْمَاءَ لِلْعَطْشَانِ وَاسْتَقْبِلُوا الْهَارِبِينَ بِالْخُبْزِ لأَنَّهُمْ قَدْ فَرُّوا مِنَ السَّيْفِ الْمَسْلُولِ” وأنا أقول لهم نعم النبي صلى الله عليه وسلم فر من أمام اربعين مشركا كلهم يمسكون بسيوفهم أمام منزله .. وهرب منهم بإذن الله ولم يفلحوا في أن يمسكوا به .. و أرد عليهم من الكتاب المقدس ففي سفر الخروج 15:2 .. “فهرب موسى من وجه فرعون وسكن في ارض مديان وجلس عند البئر” .. وفي أعمال الرسل 29: 7 “فهرب موسى بسبب هذه الكلمة وصار غريبا في ارض مديان حيث ولد ابنين” .. موسى النبي ورجل الله هرب .. هل اسقطتم النبوة عن موسى ايها ال*****؟ بل إن يعقوب قيل أنه هرب في سفر “وهرب يعقوب الى صحراء ارام” .. فهل تبرأتم من يعقوب؟

يقول ال***** بان المقصود هنا هو الهاربين من بنى قيدار من امام نبوخذنصر البابلى الذى سلطه الله عليهم طبقا لكلام ارميا 49 : 28 – 29 “قال الرب قوموا اصعدوا الى قيدار اخربوا بنى المشرق” و هناك 3 نقاط لتفنيد هذا المعتقد:
1- سلط الله نبوخذ نصر على بنى قيدار كما يقول ارميا فلماذا اذن يأمر اهل تيما بانقاذهم واسعافهم واستضافتهم بالماء والزاد؟
2- عندما امر الله البابليين بهذا الامر قال “اخربوا بنى المشرق “وابناء قيدار فى جنوب غرب بابل وليسوا فى المشرق منها ابدا واذا قلنا ان المقصد هو المشرق بصورة عامه فهذا ايضا خطأ لانه اذا كانت بلاد العرب هى المشرق فماذا يطلق على بلاد الفرس والهند والصين وهى كلها معروفه للبابليين واليهود فى تلك العصور
3- ما يذكره بارنز نفسه عن مسألة الحرب على قيدار وانه بعد عام سيقل ابطالهم يقول لا نستطيع ان نحدد حدثا تاريخيا دقيقا يشير لهذا.

ثم ما علاقة تدمير نبوخذنصر لتيماء بالنبؤة .. و بحمل الماء والخبز من أهل تيماء للفارين .. وبعدها بسنة كسنة الأجير .. يفنى مجد قيدار ويقل عدد ابناء قصي؟ ثم لماذا جعلتم سنة الأجير تطول كيفما شئتم؟ ثم إني أقول لكم إنه بدخول نبوخذنصر لم يفنى مجد قيدار .. بل إنهم استولوا على جزيرة العرب وحكموها .. وكانت لهم اليد العليا على جزيرة العرب .. حتى جاءت غزوة بدر وبعد ذلك الفتح الإسلامي.

يقول ال***** متحدثين عن معارك حدثت قبل مجيئ اشعياء بأكثر من سبعين سنة “و من الأمثلة على ذلك ما ذكرته المصادر الآشورية التي ترجع إلى شلمنصر الثالث ( 824 – 858 ق.م ) و التي تشير إلى معارك دارت بينه و بين (جندبو) ملك العرب الذي كون مع عدد من الملوك الآراميين حلفا لرد الهجوم الآشوري في موقعة قرقر”

فما علاقة ذلك بالنبؤة .. التي ستأتي بعد عام من ملاقاة الهارب بالماء والخبز .. فاشعياء جاء بعد تلك الحروب التي تتحدثون أنتم عنها بحوالي مائة عام .. 750 قبل الميلاد .. أم أن اشعياء كان يتنبأ قبل أن يولد؟

بل ويقول بعض ال***** أن هذه نبوءة ليهود تيماء للخروج بالماء والخبز لملاقاة يهود المدينة الفارين من أمام النبي محمد .. بتفسيركم ايها ال***** أليس هذا وعد من الله بنجاة يهود تيماء الذين جاءوا خصيصا لملاقاة النبي الذي كانوا يظنوه منهم إذا هم سمعوا لكلام الله؟ .. وإنهم لما عصوا الله نفذ الله وعده فيهم حينما لم يؤمنوا بعبده الرسول الكامل “اشعياء19 : 42″ .. ففي اشعياء 15:65″ وَتتركون اسمَكُمْ لَعْنَةً عَلَى شِفَاهِ مُخْتَارِيَّ وَيُمِيتُكُمُ الرَّبُّ وَيُطْلِقُ عَلَى عَبِيدِهِ اسْماً آخَرَ” أليس الله هو الذي سمى”المسلمين”؟ ثم كلمتي الأخيرة .. كتاب تترجم فيه نفس الكلمة إلى “الصحارى .. والوعر .. والأشجار .. والأشجار الكثيفة .. والغابات ” أليس هذا من أمثلة التحريف التي حاولوا بها إبعاد النبوءات عن النبي صلى الله عليه و سلم؟!.

أسأل الله أن يهدينا إلى صراطه المستقيم

ها ها ها
في كل مرة أقرأ فيها تفسيرات القساوسة وعلماء الكنيسة لا أتمالك نقسي من الضحك على البناء الضعيف جدا جدا للتفسيرات والتأويلات التي لا دليل تاريخي واحد عليها

أولا :

الحمامة الحسنة نقلت التفسير ” يعلن الوحي هنا أن بابل ستسحق القبائل المجاورة ددان وقيدار وهم تجار بين بلاد العرب وترشيش ”

وهذا مضحك للغاية … هل تعرفين لماذا ؟؟؟

بابل في العـــراق ، وقيــــدار في مكة ، كيف نسميها قبائل مجاورة ؟؟؟؟ والمسير بينهما شهوووور
بابل سوف تقطع شهووووور من المسير إلى مكة لتسحق قيدار !!!!! ( نكتة بس يا جماعة )

ثانياً : أريد دليل تاريخي واحد

ثالثاً : الأخ محب محمد والمسيح أفحمكم بما يلي :

سرجون جاء سنة 2200 قبل الميلاد واشعياء كان سنة 750 قبل الميلاد فسرجون كان قبل اشعياء ب 1500 سنة .. فهل اشعياء يتنبئ عن الماضي؟ .. ما هذا .. بعد أن صورتم الأنبياء بالزناة وعبدة الأوثان واللصوص وابناء الزناة .. تتهمونهم بالغباء والتخلف العقلي؟

– في عهد الحضارة الأكادية أسس القائد الأكادي سرجون الأول 2350 إلى 2200 ق.م .. الدولة الأكادية على أنقاض مملكة سومر ويرجع أصل الأكاديين إلى العرب المهاجرين من شبه الجزيرة العربية. وامتدت دولة الأكاديين لتشمل كل منطقة الهلال الخصيب تقريبا وبلاد العيلاميين وبعض الأناضول. وتقبل الأشوريون الحضارة الأكادية لقربها منهم . وقد اشتهر الأكاديون بصناعة البرونز. وفي سنة 2200 قبل الميلاد سقطت الدولة الأكادية إثر غارات الغوتيين والقبائل الجبلية الأخرى.
فكلامكم كله باطل .. فهل اشعياء يتنبأ بالزمن الماضي؟

 

رابعاً : النص العبري يقول???
أي : عرب عرب عرب عرب عرب ( ع ر ب ….. ممكن أستهجاها للي مش عارف يقرأ )
تفسيرات القساوسة باااااااااااااااااااطلة

وأرجو عدم حذف أي رد … فالردود كلها في صميم الموضووووووووووع
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158)
سورة الأعراف

ويبدو أنه لا يفهم الأنجليزية

النص من Wycliffe 1380

The birthun in Arabie. In the forest at euentid ye schulen slepe, in the pathis of Dodanym
ها ها ها ها ها ها ، النبوءة تقول The birthun in Arabie و معناها … وحي في العرب

 

ومن نسخة الملك جيمس

The burden upon Arabia
وحي وحي وحي على من يتنزل الوحي ؟؟؟؟؟؟؟؟

 

و سؤال آخر :
أجبنا من كتب التاريخ بأن سرجون جاء سنة 2200 قبل الميلاد واشعياء كان سنة 750 قبل الميلاد فسرجون كان قبل اشعياء ب 1500 سنة

فلماذا تتمسكون بتأويل الكنيسة الباطل بالدليل التاريخي الذي أمامك
ما علاقة بابل في العراق بقيدار في مكة ؟؟؟؟؟ ( قبائل مجاورة : والله نكتة مالهاش حل )

وأين ذكر بابل في النص أصلاً ؟؟؟؟
النص فيه قيدار

وقيدار ابن اسماعيل ومنه عدنان ومنه معد ومنه مضر ومنه كنانة ومنه قريش

النص فيه تيماء

وتيماء أرض يهود المدينة
النص فيه الهارب بخبزه : مفرد وليس جمع : أي شخص ، وليس قبائل

 

رابعاً :

أفحمنا Alexawy بقوله : من = عن ( نكتة تانية مالهاش حل )
ولما أتينا بالنص الانجليزي لم أسمع صوته
ولما خرج صوته اخيراً عاد ليعترف أن الوحي من بلاد العرب ( وليس عن )
يقول ويتحفنا برأيه العبقري :
ما هو الوحي الذي من بلاد العرب ؟!! ” تبيتين يا قوافل الددانيين ”
يا سادة كل محاولات الخروج من هذا المأزق الذي أنتم فيه لن تجدي ابدا
النبوءة واضحة وضوح الشمس

وحي من بلاد العرب ( وهل نزل في بلاد العرب غير القرآن )

وينادي سكان تيماء ( يهود المدينة ) باستقبال الهارب بخبزه ( محمد ) لأنهم هربوا من أمام السيوف
وبعد سنة واحدة يفنى مجد قيدار ( قريش ) ، ثم يقل عدد أبطال قيدار ( قريش) لأنهم يدخلون الإسلام

 
وأخيراً : أرجو حذف المشاركة التي تطاول فيها وطني مخلص احتراما لأسلوب الحوار والنقاش

 
الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (157) قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (158)
سورة الأعراف
=====================
وثانيا : لست أنا من ذكرت الملك سرجون ، وإنما كانت أستاذتك الحمامة الحسنة ، فقالت

ما نصه : (وتمت النبوءة بهجوم سرجون علي بلاد العرب خلال سنة من النبوة )
ثالثا : تقول
عن أي سرجون تتكلم يارجل التاريخ … أنت تدعي ان ملك اشور الموجود ذكره في سفر أشعياء هوه سرجون الأول …. ونقلت من اليوكبيديا تاريخ سرجون الأول المعدل بتاريخ 18/10/2008 وأكدت علي خطاء رد الاستاذه القديره الحمامه الحسنه …. لكن لجهلك بالتاريخ …لم تدرك انه هناك سرجون الثاني …. و عقلك لم يساعدك في اكتشاف ان تسميه اي ملك بالاول لتفريقه عن الثاني و الثالث و الرابع الخ لكن بقراءه أصحاح 20 من سفر اشعياء ستجد الحقيقه التاريخيه التاليه
)
أولا : هنا يبدأ التدليس منك ، نحن نتكلم عن الإصحاح 21 وليس الإصحاح 20 . ولا علاقة

لكلامنا من قريب أو بعيد بالإصحاح 20 ، فكل كلامنا كان عن الإصحاح 21 .

وثانيا : أنا معك أن هناك سرجون أول وسرجون ثاني ، وصحيح أن سرجون الثاني

كانت له حملة على بلاد العرب عام 717 ق.م. أي في السنة الرابعة من ملكه ، لكن ما

علاقة هذه الحملة بالنبوءة ؟

ألمجرد أنها حدثت بعد زمان النبي إشعياء تكون هي تحقيق النبوءة ؟

تعال لنقارن بين ما جاء في الإصحاح 21 عن نبوءة العرب ، وبين حملة سرجون الثاني

على بلاد العرب عام 717 ق.م.

أولا : سرجون الثاني إنما شن حملته على بعض القبائل العربية ، وهي ثمود ،أيباديدي،

مارسيماني، وإفاه (أو خيافا) وللعلم ، فقبيلة ثمود من العرب البائدة ، أي أنها ليست من

نسل قيدار ، وإنما هي من نسل ثمود بن جاثر بن إرم بن سام بن نوح – عليه السلام – ،

ومعلوم أن قيدار هو ابن إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام ، فما علاقة ثمود وحملة

سرجون الثاني بالنبوءة ؟!!!!!!!!!!!!!!!

ثانيا : هذه القبائل كانت تسكن تيماء ، والنبوءة تتحدث عن تيماء أنها ستكون الملجأ

ومكان النصرة للهارب ، فكيف تكون حملة سرجون الثاني متوجهة إلى تيماء نفسها ، ثم

تكون النبوءة منطبقة عليها ؟!!!!!!!!!!!!
ثالثا : النبوءة تتحدث عن فناء مجد قيداربعد سنة ، وهذا لم يحدث في حملة سرجون

الثاني ، فمن المعلوم تاريخيا أن سرجون الثاني بعد أن انتصر على هذه القبائل ، قام

بترحيلها إلى مدينة السامرة بفلسطين ، فأين هو قيدار وأين هو مجده الذي فني ؟!!!!!!!

رابعا : – وهي أهمهم على الإطلاق – ، أن النبوءة تقول ( وحي على بلاد العرب )

كما بينت في مشاركاتي السابقة أن هذه هي الترجمة الصحيحة

للنص العبري والإنجليزي ، ودعك من الترجمة العربية المحرفة والمضللة ، فعلى من

نزل هذا الوحي ؟!!!! أعلى سرجون الثاني نفسه ؟ أم ربما على سرجون العاشر أو

الحادي عشر ؟؟؟!!!!!! (dok

حقيقة إن النبوءة لا تنطبق إلا على محمد – صلى الله عليه وسلم – ، فلماذا لا تؤمنون به ؟

لماذا تعاندون وتكابرون ؟

أسأل الله أن يهدينا إلى صراطه المستقيم .

،
يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ (15) يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (16)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: