تاريخ هزائم ايران و توالي الهزائم منذ بشر القرآن بهزيمة الفرس بل منذ ولادة النبي صلى الله عليه وسلم

توالي تاريخ هزائم الفرس منذ دعى النبي صلى الله عليه وسلم على كسرى الي اليوم

بعد ان تمددت يد ايران تعبث في عديد من الدول العربية

جعلتني اتصفح صفحات التاريخ و السيرة لادرس تاريخ ايران من ناحية عسكرية
لندرس تاريخها لاخذ العبرة ومعرفة نقاط الضعف و القوة عندها

فقد وجدت ان تاريخ ايران عبارة عن سلسلة من الهزائم و الاضطرابات و الزلازل الي يومنا هذا وهنا لا نقلل من خطر العدو لان من ناحية عسكرية لا تستهين بالعدو ابدا ابدا ابدا فحتى العقرب التي يمن ان تسحقها بقدمك قد يصيبك اذاها فهنا لا استهين بالعدو انما استعرض تاريخ

فوجدت ان اول ضربة تلقاها الفرس هو عند ولادة النبي صلى الله عليه وسلم ان اهتز ايوان كسر وسقطت 14 شرفة من شرفاته وانطفئت نار المجوس

و نسير مع التاريخ فنجد ان القرآن قد يبشر المؤمنين بهزيمة الفرس في سورة الروم

وورد حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال

إذا هلك كسرى فلا كسرى بعده

و نبحر اكثر في التاريخ لنجد

ان النبي صلى الله عليه وسلم قد دعى على ملك بضم الميم كسرى

فكسرى لما أتاه كتاب النبي صلى الله عليه وسلم ” مزقه فدعا النبي صلى الله عليه وسلم أن يمزق ملكه كل ممزق فكان كذلك )))
هذه البشاره النبويه نراها راي العين فلم تقم للفرس قائمه منذو ان داس عليها الفاروق وجند الاسلام باقدامهم الشريفه دولة المجوس

وكذلك

هزيمة الفرس على يد العرب قبل الاسلام

هزمَ العربُ جيّشه في معركة ( ذي قار ) ! فتولى من بعده الكسروية ابنُه ( شيرويه) !
وعن هذه المعركة فقد قيل أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال حين بلغه نصرُ العرب فيها على الفرس : ” هذا أول يوم انتصف فيه العرب من العجم ، وبي نصروا ” !
أمّا عن سبب هذه المعركة فهو مما يؤكد نظرية الاستعلاء الف ارسي على العرب .. فعودوا للتاريخ فعنده السبب !
لم يكن حال هذه العلائق بين الفرس والعرب بأفضل حالٍ مع العهد الجديد ( الإسلامي ) !
إذْ تنبئنا كُتب السيرة النبوية أن أسوأ وأوقح ردٍ جاء من ملوك الأرض على مراسلات الرسول – عليه الصلاة والسلام – إليهم ودعايته لهم في دخول الإسلام – قد كان جاء من قِبَل ملك الفرس ( كسرى ) !
فقد قام كسرى بتمزيق كتاب رسول الله – صلى الله عليّه وسلم – ودهْسِه بقدميّه ؛ حين استمع لأول الخطاب يذكر اسم نبي الرحمة – صلى الله عليه وسلم – قبل اسمه ! فقام من فوره بتمزيق الكتاب وقال : عبدٌ حقير من رعيتي يذكر اسمه قبل اسمي !!
ثم إنّه قد بالغ في الاستعلاء الف ارسي فأمر عامله على اليمن ( باذان ) أن يبعث برجلين شديديّن ليحملا له ( ابن عبدالمطلب ) صلى الله عليه وسلم !
وفي المقابل فإن الرسول – عليه الصلاة والسلام – لم يدعُ على أحد من ملوك الأرض الذين راسلهم واختلفت أساليبهم في الرد عليه بين متلطفٍ ومتوقف إلا كسرى ؛ إذ قال لما بلغه ما فعل : مزّق الله مُلكه !!
ولما أن جاءه الرجلان ( الشديدان ) كما أمر كسرى أخبرهما الرسول بعد أن حبسهما عنده إلى الغد أن كسرى قد قتله ابنه !! فكان هذا الإخبار منه صلى الله عليه وسلم سبباً في إسلام ( باذان ) ومن معه من الفرس في اليمن !
قليلٌ بعد هذا مضى ومملكة الفُرس تُكتسح وتُستباح بأكملها في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطّاب – رضي الله عنه – ويُبعثُ بكنوزها من ( المدائن ) إلى ( المدينة ) ؛ لتسقط دولة الألف عام في عقد زمان !

==============

هزيمة الفرس على يد العثمانيين

الدولة العثمانية بدورها لم تنجُ من المِخلبال ف ارسي ! إذ كان من أسباب توقف فتوحاتها الباهرة في أوربا غرباً هم الفرس شرقاً !
فقد كانت الدولة الصفوية في إيران تطعن ظهر الدولة العثمانية كلما اتجهت فتحاً إلى الغرب ، فما كان من السلطان ( سليم الأول ) إلاّ أن يوقف فتوحاته وفتوحات آبائه في أوربا ؛ ليتجه إلى تأديب الدولة الصفوية في العراق . وقد كان النصر حليفه ومؤاخيه ؛ إذ هزَمَ جُندَ الفرس الصفوية في معركة جالديران ، وأسَر فوق هذا ملكهم الحقود ( الشاه إسماعيل الصفوي ) !

وهنا تسلسل لبعض هزائم ايران و الاحتلال الذي تعرضت له ايران

627هزيمة الفرس على يد الروم التي بشر فيها القرآن المؤمنين

629-632 م، تناوب على عرش الإمبراطورية الساسانية أختان هما بورانداخت، ابنة خسرو برويز، وأختها أزارماداخت. ووقعت بورانداخت معاهدة سلام مع البيزنطيين.

من الفتح الإسلامي إلى الدولة البهلوية

642 م، انتصر المسلمون على الفرس في موقعة نهاوند، وانتهى حكم الأسرة الساسانية بعد مدة بلغت 416 عاماً، ودخل الشعب الإيراني في الإسلام وقبل ولاية العرب المسلمين.

عهد المغول

1220م، قيادة تموجين أو جنكيز خان، كما لقب نفسه، لقبائل المغول عبر آسيا، واكتساحه البلاد الإيرانية من الشرق إلى الغرب والجنوب بعد أن سيطر على الصين، وقتل ملايين الإيرانيين، وحرق الكثير من القرى والمدن، حتى قال الإيرانيون عن المغول أنهم جاؤوا وقتلوا وحرقوا ونهبوا وذهبوا.
1227م، وفاة جنكيز خان، وتقسيم إمبراطوريته بين أبنائه.

عهد التيموريين

1405م، غزا تيمور لنك المغولي التركي إقليم فارس كله

1722م، غزو محمود خان، شيخ قبيلة أفغاني لفارس، والاستيلاء على أصفهان دون مقاومة فعلية، وبذلك ينتهي حكم الصفويين.

الدولة القاجارية

1813 و 1828م، نتج عن الاستعمار الأوروبي تغلغل الإنجليز والروس في الشؤون الإيراينة. فقد سلم القاجاريون القوقاز (جورجيا وأرمينيا وأذربيجان حالياً) إلى الروس في معاهدتين منفصلتين:

معاهدة جلستان عام 1813، ومعاهدة تركمان جاي عام 1828. وأرغم القاجاريون على سن قانون الامتيازات الأجنبية، والتي بموجبه أعفى جميع الرعايا الأجانب من المثول أمام القضاء الإيراني، الأمر الذي جعل الشعب الإيراني يشعر بالمذلة والإهانة. منذ ذلك الوقت وحتى مطلع القرن العشرين، أصبحت إيران موزّعة بين المصالح المتعارضة لروسيا وبريطانيا، فكانت روسيا تبني سياستها على أساس التوسّـع في آسيا وتطمع أن يكون لها ميناء في المياه الدافئة في الخليج، بينما سعت بريطانيا إلى السيطرة على الخليج وجميع الأراضي المجاورة للهند.

1847-1896م، حكم ناصر الدين شاه، ابن محمد شاه، وامتاز عهده الطويل بالعلاقات الودية مع روسيا، مما أثار بريطانيا، وأعلنت الحرب على إيران وعجزت روسيا عن مساعدة إيران، فاضطر ناصر الدين شاه إلى الاستسلام، وأبرمت معاهدة باريس عام 1858، والتي بمقتضاها اعترفت إيران باستقلال أفغانستان، ومنحت المعاهدة امتيازات وحقوقاً تجارية لبريطانيا في إيران.

الدولة البهلوية

1925-1941 م، كانت أولى الخطوات التي اتخذها رضا شاه بهلوي، تعزيز سلطة الحكومة المركزية بإعادة بناء الجيش وتقييد حصانة زعماء القبائل، وإلغاء نظام الامتيازات الأجنبية، وكثير من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الهامة. وطالب رسمياً، جميع الدول الأجنبية مخاطبة الدولة باسم إيران، بدلاً من فارس.

وعندما قامت الحرب العالمية الثانية، رفض رضا شاه الانحياز إلى الحلفاء، فاضطر للتنازل عن العرش، وخرج من إيران تحت حراسة بريطانية إلى جزيرة موريشوس، ثم إلى جنوب إفريقيا، حيث توفي هناك عام 1944 م، وخلفه ابنه محمد رضا شاه بهلوي.

1946 م، بضغط من أمريكا، اضطر الروس إلى الانسحاب من الجزء الشمالي الغربي، وكانت هذه هي أول وآخر مرة يُـعيد فيها ستالين أرضاً محتلة في الحرب العالمية الثانية.

تكتلت الاستخبارات البريطانية والأمريكية للقيام بانقلاب ضد حكومة مصدق، الذي أيّـده الشعب ضد الشاه، وقاد الانقلاب زاهدي بواسطة الجنرال هويزر والمخابرات الأمريكية، وسقطت الحكومة وعاد الشاه ليمسك بزمام الأمور بقوة، بعد أن غادر أثناء الانقلاب.

وأطاحت الثورة الخمينية بالشاه عام 1979، ومات في مصر بعد عام من نفيه. وبعد 2500 عام من الحكم الملكي تحوّلت إيران إلى جمهورية إيران.

636 – Arab invasion brings end of Sasanian dynasty and start of Islamic rule.


الفتح الاسلامي لفارس و اسقط دولة الفرس

1220 – Invasion by Mongol forces of Genghis Khan.

الغزو المغولي لفارس

1828 – Iran cedes control of Caucasus to Russia after second Russo-Persian war.


احتلال روسيا للقوقاز بعد هزيمة ايران

1941 – The Shah’s pro-Axis allegiance in World War II leads to the Anglo-Russian occupation of Iran and the deposition of the Shah in favour of his son, Mohammad Reza Pahlavi.

الاحتلال الروسي والبريطاني لايران
في الحرب العالمية الثانية

1980 22 September – Start of Iran-Iraq war which lasts for eight years.


بداية الحرب العراقية الايرانية

1988 July – Iran accepts a ceasefire agreement with Iraq following negotiations in Geneva under the aegis of the UN.

هزيمة ايران بعد ان شرب الخميني السم كما قال

1990 June – A major earthquake strikes Iran, killing approximately 40,000 people.


زلزال مدمر عام 1990 وضحاياه 40الف قتيل

2003 December – 40,000 people are killed in an earthquake in south-east Iran; the city of Bam is devastated.

زلزال مدمر عام 2003 وضحاياه 40الف قتيل

http://news.bbc.co.uk/2/hi/middle_ea…les/806268.stm
============

نبذة عن اذربيجان التي احتلتها روسيا وانتزعتها من ايران
احتلالَ أذربيجان الشماليّة من قبل روسيا. نصّت اتفاقيّة “قولستان” للسلام التي أبرمت بين روسيا و إيران عام 1813 م. عن إلحاق خانات (ولايات) “تاليش” و “شيروان” و “قوبة” و “باكو” و “غنجة” و “قره باغ” و “شاكي” إلى ضمن الإمبراطوريّة الروسيّة و هكذا تمّ تجزئة أذربيجان الوحيدة إلى القسمين. نصّت اتفاقيّة “تركمان جاي” للسلام التي أبرمت عام 1828 م. عن إنسحاب الجيش الروسي القيسريّ من الأراضي الأذربيجانيّة الجنوبيّة و إلحاق خاني “إيراوان” و “نخجيوان” إلى ضمن روسيا.

موقع السفارة الاذربيجانية في مصر

http://www.azembassy.org.eg/browse.p…g=ar&page=0203

==================

احتلال روسيا اذربيجان عام 1813 تبلغ مساحة جمهورية اذربيجان 86.6 ألف كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 8,5 مليون شخص
نالت اذربيجان استقلالها في العام 1991 بعد انهيار الاتحاد السوفياتي السابق

=======
 

اقتباس:
عضو شيعي

الكل كان يعرف ايران قبل ان تصبح جمهوريه اسلاميه ، كانت في عهد الشاه قمه في الفسق و كابيريهات و خمور إلى درج منع لبس الحجاب في الشوارع ، و الحق لدى اي رجل شرطي ان ينزع حجاب اي فتاة كانت ترتديه ، هالكلام معروف لي اصحاب كثار سافرو لأيران على ايام الشاه ،

بل ازداد الوضع سوء بسبب ازدياد استهلاك المخدرات في ايران يعادل استهلاك اوروبا 2008

اقتباس:
الان الوضع اختلف اختلاف كلي بتاتا ، ايران اصبحت جمهوريه اسلاميه بعد ثوره الخميني على الشاه و اطاحته ، والوضع بدأ مختلف كليا ،

لقد ردد زعماء الاصلاحيين مير حسين موسوي و الشيخ كروبي ان ايران ليست اسلامية وليست جمهورية انها ديكتاتورية
لقد ازداد القمع و القتل في عهد خميني وحدثت اغتيالات في ايران لرئيس وزراء ايران السابق شابور بختيار و محاولة اغتيال الرئيس الايراني السابق ابوالحسن بني صدر و غيرهم الذي اعدمهم جزار طهران خلخالي بل انه الان نرى بسبب مظاهرات تم اعتقال المئات بل الالوف فمنهم قتل مثل الفتاة الايرانية ندى و مهم اعتقل و قد تم اغتصاب الرجال و النساء في سجون الولي الفقيه

اقتباس:
اما موضوع الزلازل هذا امر الله ، و على فكره الزلال إلي حصلت فيه ايران كلها في مناطق و قرى ناس فقيره يكاد يفتقرون لأساسيات الحياه اليوميه من ماء و غذاء و حياتهم بسيطه و معروفه

ذكرت الزلالزل لغرض عرض ان ايران ارض لزلالزل و الفتن حيث سيظهر الاعور الدجال من اصفهان في ايران

اقتباس:
برأي المنطقي و ليس الطائفي ، ايران اليوم هي ( شوكه في بلعوم امريكا و اسرائيل )
و اذا في رئيس دوله عربي يقدر يوقف بوجهه امريكا مثل الرئيس الايراني فأعلم ان الامه الاسلاميه بخير ، لكن للأسف دام حسني مبارك و ربعه العملا لليهود و عباد امريكا موجودين ،

لو ايران متعاونه مع امريكا ، كان شفت القواعد الامريكيه موجوده من مضيق هرمز لي شارع الخليج العربي بالكويت هههههههههه ،

ان التقية السياسية التي تمارسها ايران قد خدعت الكثيرين لكن على ارض الواقع نجد ان كل ما تفعل امريكا لمصلحة الشيعة

فقد اسقطت امريكا اكبر عدوين لدودين لايران وهما العراق و افغانستان و كذلك اعلنت ايران على لسان مسؤليها انه لولا تعاون ايران مع امريكا لما سقط العراق و افغانستان

================

و نسمع ان اخبار تنشر ان امريكا ستضرب ايران لو كانوا يريدون ضرب ايران لضربوها

مجرد كلام و تتبادل التصريحات مرة امريكا تريد تضرب و مرة اسرائيل

كيف يضربون حليفهم ايران

ففي الواقع الذي نراه ان كل ما تفعله امريكا يصب لمصلحة ايران

فامريكا تمد الشيعة باسباب القوة
في كل من العراق و افغانستان و باكستان و لبنان
تمثيلية انتصار الحزب الالهي المزعوم وماهذه التمثيليه الا لرفع اسهم الحزب جماهيريا عند المسلمين السنه واعطائه شرعيه بوجه الدوله اللبناني التي هي تعتبر سنيه.ايضا
حرب غزه تمثيليه ثانيه الهدف منها الضغط على مصر والسعوديه واحراجهم امام الجماهير السنيه..اتمنى ان لااكون متشائما ولكن اعتقد ان الحقيقه تقول ان ايران اصدق اصدقاء الغرب وامريكا (طبعا ايران الشيعيه الطامحه لان تكون مسيطره عل العالم الاسلامي).ولكي تتضح الصوره فلننظر الى باكستان السنيه وكيف اصبحت الحكومه شيعيه وهي من تتحكم وتقتل اخواننا السنه باسم الارهاب.انظروا الى افغانستان وكيف اصبح الشيعه (الهزاره)لهم شأن في الحكومه الافغانيه..انظروا الى العراق وكيف اصبح شيعيا بامتياز بعد ان كان البوابه الشرقيه بوجه المد الشيعي..انظروا الى سوريا الشيعيه حكوميا..انظروا الى لبنان وكيف حزب الملالي هو الدوله وليست الدوله حكومة السنيوره السنيه.اتمنى ان هذه الامثله توضح الوضع بدون تحليل ونعرف هل ايران الشيعيه عدوه لامريكا والغرب ام صديقه..انه المد الشيعي بوجه الخطر السني

=========

كلام ايران عن اسرائيل وامريكا والعداوة الكاذبة يكذبها الواقع

مع اسرائيل تذكروا فضيحة ايران كونترا وشراء ايران الاسلحة الايرانية

ومع امريكا لقد قدمت لايران اكبر خدمة تحلم بها وهو اسقاط اكبر عدوين لايران طالبان وسقوطهم لمصلحة ايران و العراق سقوطه لمصلحة ايران

شاشة الاعلام اما تحت الطاولة نذكر بفضيحة ايران كونترا حيث اشترت ايران اسلحة اسرائيلية

وكذلك تعاون ايران مع امريكا لغزو افغانستان والعراق

و قول رفسنجاني و ابطحي لولا ايران لما سقطت كابول وبغداد

الكلام الاعلامي شيء واللعب تحت الطاولة شيء آخر

و لا تنسى قول مستشار احمدي نجاد مشائي اننا اصدقاء الاسرائيليين

بعض صور التعاون بين ايران و اسرائيل و اميركا من بينها :

القضية الشهيرة المعروفة ( بايران كونترا ) حين قامت اسرائيل بتزويد ايران بالاسلحة بالتعاون مع
المخابرات الأمريكية

وكذلك قضية تاجر السلاح الاسرائيلي نحوم منبار

إقترح بأنّ الإيرانيين يشترون الدبابات السوفيتية إسرائيل أسرت في حرب الأيام الستّة 1967 من السوريين والمصريين
باع مانبار الإيرانيين 22 شاحنة جهّزت خصوصا للحرب الكيمياوية. الشاحنات كانت من القوة الجوية الإسرائيلية. إنّ قيمة تلك الصفقة مخمّنة في 200,000$.
توسط ا مانبار بين ايران و الحكومة الإسرائيلية، لبناء مصنع في إيران لأقنعة الغاز.

====

مانبار رتّب لعدّة إجتماعات بين ممثلي إلبيت غاي بريل وإزميل بارسيلا ورئيس برنامج صواريخ إيران، الدّكتور أبوسفير، رئيس القسم 105 في وزارة الدفاع الإيرانية. الإجتماعات عرفت إلى رئيس إلبيت، خيشوم إمانويل، وصدّقت من قبل مدير وزارة الدّفاع الإسرائيلية، ديفيد إفري.

Manbar arranged for several meetings between Elbit representatives Gai Brill and Gad Barsella and the head of Iran’s missile program, a Dr. Abusfair, the head of Department 105 in the Iranian Ministry of Defense. The meetings were known to Elbit’s president, Emanuel Gill, and were approved by the director of the Israeli defense department, David Ivry.

وكذلك ما نشر مؤخرا بان

المانيا حجزت سفينة شحن تحمل عتاد عسكري اسرائيلي
كان بيع إلى تايلند أرسل بطريقة غامضة إلى ميناء هامبورغ الألماني ليباع إلى إيران

http://news.bbc.co.uk/2/hi/europe/2223717.stm

وما لم يكشف عنه اولم يفتضح من التعاون او قل التآمر بين اليهود والمجوس الرافضة ضد المسلمين نوجزه بعبارة
وما خفي كان أعظم !!
شارون يكشف ويفضح أخوته الرافضة (( فضيحة الموســم )) !
لقد كشف هذا الخنزير النجس المدعو أرييل شارون أخوته الرافضة في مذكراته , فاليهود كما هو معلوم ليس لديهم تقية في دينهم !! أي أنهم يمكن أن يعترفوا ويكشفوا ما يجب أن يكون مخفي عن الناس .. فها هو المجرم السفاح يعترف بالحقيقة ويقول : (( توسعنا في كلامنا عن علاقات المسيحيين بسائر الطوائف الأخرى , لا سيّما الشيعة والدروز , شخصياً طلبت منهم توثيق الروابط مع هاتين الأقليتين , حتى أنني اقترحت إعطاء قسم من الأسلحة التي منحتها إسرائيل ولو كبادرة رمزية إلى الشيعة الذين يعانون هم أيضاً مشاكل خطيرة مع منظمة التحرير الفلسطينية , ومن دون الدخول في أي تفاصيل , لم أرَ يوماً في الشيعة أعداء إسرائيل على المدى البعيد )) !! مذكرات أرييل شارون ص : 583-584 الطبعة الأولى سنة 1412 هـ / 1992 م . ترجمة أنطوان عبيد / مكتبة بيـسان لبنان – بيروت
=========

الرئيس الإيراني السابق علي أكبر هاشم رفسنجاني يعلن تعاون ايران مع امريكا لاحتلال بغداد وافغانستان
…………………………
– نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في 9/2/2002 عن الرئيس الإيراني السابق علي أكبر هاشم رفسنجاني قوله: إن “القوات الإيرانية قاتلت طالبان، وساهمت في دحرها، وأنه لو لم تساعد قواتهم في قتال طالبان لغرق الأمريكيون في المستنقع الأفغاني”.
وأضاف: “يجب على أمريكا أن تعلم أنه لولا الجيش الإيراني الشعبي ما استطاعت أمريكا أن تُسْقط طالبان”.
محمد على أبطحي نائب الرئيس الإيراني للشؤون القانونية والبرلمانية
………………………………

– محمد على أبطحي نائب الرئيس الإيراني للشؤون القانونية والبرلمانية وقف بفخر في ختام أعمال مؤتمر الخليج وتحديات المستقبل الذي ينظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية سنويًا بإمارة أبو ظبي مساء الثلاثاء 15/1/2004 ليعلن أن بلاده “قدمت الكثير من العون للأمريكيين في حربيهم ضد أفغانستان والعراق”، ومؤكدًا أنه “لولا التعاون الإيراني لما سقطت كابول وبغداد بهذه السهولة”.

الرئيس الإيراني محمد خاتمي
………………………………….

– الرئيس الإيراني محمد خاتمي انتقد الإدارة الأمريكية لعدم شكر طهران على الدعم الذي قدمته في إطار مشروع القضاء على نظام حكم طالبان في أفغانستان.
وقال: إن تعامل الإدارة الأمريكية مع إيران كان دائمًا سيئًا واستعلائيًا وعنيفًا.
وأشار خاتمي إلى دور بلاده في الحرب على أفغانستان والجهود التي بذلتها في سبيل تهيئة الأمر للأمريكيين.
وقال: إن في الوقت الذي تعترف فيه هذه الإدارة الأمريكية بان إيران قامت بخطوات لاستقرار الأوضاع في أفغانستان والعراق، إلا أن وللأسف نرى أن الأمريكيين يعودون ليرتكبوا الأخطاء نفسها التي مضى عليها 50 عامًا، فهم لا يشكرون إيران فحسب بل يتصرفون معها بطريقة سيئة.

رابط موقع ينقل خبر تصريح ابطحي

http://ebaa.net/khaber/2004/01/15/khaber001.htm

ايران و اميركا يتفاوضون بشان العراق فاذا كانت هناك عداوة بين الدولتين كيف يتم الاتفاق فيما بينهم على العراق

لجنة أمنية أميركية إيرانية وبحث الدور الأممي بالعراق

==========

السفير الاميركي في العراق

هيل: قبول الأنظمة السنّية لحكومة شيعية بالعراق “مسألة جوهرية”

ولفت هيل إلى أن قبول الحكومات السنيّة في منطقة الشرق الأوسط لفكرة وجود حكومة يقودها الشيعة في العراق يبقى “أمراً أساسياً” قبل معرفة ما ستفرزه نتائج الانتخابات.

http://arabic.cnn.com/2009/middle_ea…/hill.iraqgov/

اقتباس:
و على فكره موضوعك هذا مدح في ايران و ليس ذم ، لأنه المقصود ان ايران توالت عليها الهزائم منذ قديم الزمان إلا في حين اطاحه الخميني للشاه هي الان لم تسقط بل اصبحت الاقوى و امريكا و اسرائيل ترتعد خوفا منها !!!

كيف ايران قوية وقد شرب الخميني السم و انهزمت ايران على يد العراق اما العنجهيات المجوسية من قرء التاريخ يعرف ان ايران توالت عليها الهزائم الي يومنا هذا بشرب الخميني السم

اقتباس:
لا تخفى عليك صور الملك عبدالله معه الوفود اليهود !!

صورة الملك عبدالله الصورة كانت ضمن جلسة الحوار بين الأديان في اسبانيا
التي ايدتها كل الدول الاسلامية وقد عقد قبل جلسة اسبانيا عقد في مكة المكرمة
المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار بين الأديان بمكة المكرمة و ايدت الدول الاسلامية جميعا هذا الحوار و القرآن حض على مجادلة اهل الكتاب بالتي احسن و الالتقاء على كلمة سواء خاصة بعد اتهام الاسلام بالارهاب و تعرض العرب و السملون للمضايقات في اوروبا و امريكا للمضايقات وحتى القتل .
العاهل السعودي يستقبل رفسنجاني ويفتتح مؤتمر الحوار الإسلامي العالمي افتتح العاهل السعودي الملك عبد اللـه بن عبد العزيز آل سعود أمس الأربعاء أعمال المؤتمر الإسلامي العالمي للحوار بين الأديان الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي ويستمر على مدى ثلاثة أيام بهدف دفع الحوار بين المسلمين وأتباع الأديان الأخرى.

اقتباس:
و ايضا لا تخفى عليك صور الملك السعودي يضرب الكأس مجاملتا مع جورج بوش!!

ههههههههه في اي شريعة شرب الماء ممنوع

اقتباس:
ثلاثين سنه نسمع على ان ايران دوله تحاول غزو الخليج و تسيطر على نفط الخليج من ايام الرئيس الايراني الخميني و ليومك هذا ما شفنا شي من ايران ،

ايران تنازع الكويت في حقل الدرة وتحتل اراضي عربية مثل الاحواز والجزر الاماراتية و كذلك

إيران تهدد بحرق نفط الخليج إذا تعرضت لعدوان أميركي
خطر امتلاك ايران الاسلحة النووية على الدول العربية
إيران تهدد بحرق نفط الخليج إذا تعرضت لعدوان أميركي
هدد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني سردار ذو القدر بحرق كل آبار النفط في الخليج إذا تعرضت بلاده لعدوان أميركي.
وقال المسؤول الإيراني إنه إذا هاجمت الولايات المتحدة إيران فستكون منطقة الخليج مقبرة للقوات الأميركية “فإيران ليست أفغانستان والحرب ضدنا لن تستمر شهرين أو ثلاثة”.

اقتباس:
و لله الحمد و علاقه صداقه بين ايران و الكويت ، ولا عمرنا سمعنا ان الجيش الايراني على الحدود البحريه و بيغزون الكويت!!

ثق بالله تماما يا اخوي لو فات ، لو ان ايران دوله يحكمها المذهب السني كان ماشفت هذا الهجوم الغريب على ايران ،

انظر الي الفتن تشعلها ايران في المنطقة في العراق و القتل الذي نفذته الاحزاب الشيعية في العراق اذناب ايران في العراق مثل المجلس الاعلى و جيش المهدي الي الفوضى التي يتسبب بها حزب الله وقتله للسنة في بيروت وقوله انه يوم مجيد الي الفتنة في اليمن ودعم الحوثيين الي ارسال خلايا تخريبية الي مصر الي اقامة اجتماعات في السفارة الايرانية في الكويت لمرسحين لمجلس الامة الكويتي منذ اتي الخميني والفتن مشتعلة الي اليوم

اطماع ايران في الكويت مثل الاطماع في حقل الدرة

بل الاطماع و التهديدات اخذت صور متعددة

وقد لجأت ايران الى ثلاثة اساليب قسرية ضد دولة الكويت:

التهديد باستخدام القوة، واللجوء لاستخدام القوة.
أ- على المستوى منخفض الحدة (الارهاب، الاغتيال السياسي، اختطاف الطائرات).
ب- القوة التقليدية (أزمة الناقلات 1987ـ1986).
ـ3 التدخل في الشؤون الداخلية بإثارة النعرات الطائفية.

اساليب التهديد والارهاب التي تستخدمها ايران ضد الكويت ودول الخليج / الوطن الكويتية

مخربيين كويتين قاموا بتفجيرات باوامر من ايران
1987
فيصل أحمد كرم نيروز.
مصفاة الغاز في المشروع الجديد للغاز بميناء الأحمدي
ناصر محمد علي حسن
وليد عبد النبي محمد الموسى
موسى صالح موسى العطار
=======
تذكير ببعض جرائم اذناب ايران
اختطاف طائرة كويتية في مطار بيروت من قبل جماعة اطلقت على نفسها ابناء الصدر 24/2/1982
اغتيال الدبلوماسي الكويتي نجيب الرفاعي في مدريد 16/9/1982
تفجير السفارتين الاميركية والفرنسية ومنشآت كويتية أخرى 12/12/1983
قصف الناقلات النفطية المتوجهة الي الكويت من قبل ايران 13/5/1983
محاولة اغتيال سمو أمير الكويت الشيخ جابر الاحمد الصباح عن طريق تفجير موكبه بسيارة مفخخة 25/5/1985
تفجير خزانات النفط 7/6/1985 في الكويت
تفجير المقاهي الشعبية في الكويت 11/7/1985
اختطاف الطائرة الكويتية ( الجابرية) 5/4/1988
وهناك تفجيرات متفرقة عديدة واكتفيت بابرزها اعلاه واغتيال السكرتير الاول في السفارة الكويتية لدي الهند مصطفى المرزوق 4/6/1982
محاولة اغتيال الدبلوماسي الكويتي حمد الجطيلي في كراتشي 16/9/1982
تفجيرات مكة المكرمة التي نفذها
الشيعة المجوس الذين يحملون الجنسية الكويتية
عبد الحسين كرم
علي الكاظمي
علي باقر
سيد حسن الحسيني
يوسف النوخذة
اسماعيل جعفر
سيد أحمد الموسوي
عبد الوهاب بارون
هاني المسري
منصور المحميد
عبدالله أسد
عادل بهمن
صالح عبد الرسول
حمد دشتي
ميثم أشكناني
عبدالعزيز شمس

==================

وقد حذر محمد عبدالقادر الجاسم اهل الكويت

من سيطرة اذناب ايران من امثال ( كوهين الكويت ) الذي سيطر على الصحافة و الفضائيات و الشركات وطوقت اذرعه الاخطبوطية كل ميدان في البلد و كشف عن صورته الحقيقية التي تنبهنا الي دور اعوان ايران في اشعال الفتن و تضرمها في العراق و لبنان واليمن وذراع ايران في الكويت معروفة منذ اجتماع المرشحين للانتخابات الكويتية في السفارة الايرانية و استنكار القلاف لكلام وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح عن ايران ومسيرات حزب الله فرع الكويت والتابين لمغنية.

الجارالله للقائم بالأعمال الإيراني:
الكويت تحتج وغير مرتاحة للاجتماعات في السفارة الإيرانية
كتب مبارك العبدالهادي ومحمود الموسوي وكونا:
تفاعلت امس قضية «الاجتماعات التي عقدت في السفارة الايرانية»، فاستدعى وكيل الخارجية خالد الجارالله القائم بالاعمال الايراني ابو القاسم الشعشعي، نظرا لغياب السفير في اجازة في ايران، وابلغه «احتجاج الكويت وعدم ارتياحها لما تم من اجتماعات في السفارة بين اطراف كويتية وممثل عن الحكومة الايرانية»، في حين اصدر التحالف الاسلامي الوطني بيانا نفى فيه ان يكون قد عقد اجتماعات مع اي طرف، بينما اكد شعشعي في تصريح لـ«القبس» ان بلاده ترفض التدخل في الشأن الداخلي الكويتي، وان السفارة لم تعقد اي اجتماعات سرية مع اطراف شيعية في الكويت.
وقالت «كونا» ان الجارالله عبر عن «احتجاج دولة الكويت، وعدم ارتياحها لما تم من اجتماعات في مقر سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بين اطراف كويتية وممثل عن الحكومة الايرانية». وطلب الوكيل من القائم بالاعمال الايراني «توضيحا من السلطات الايرانية لهذه الاتصالات التي ترى دولة الكويت انها لا تخدم علاقات الصداقة بين البلدين الجارين».

===========

كتب فؤاد الهاشم

نوابنا ونوابهم

السكرتير الثاني في السفارة الايرانية قد طلب موعدا لزيارتي في مكتبي قبل سنوات، وعندما حضر اخذ يتحدث لمدة ثلاث ساعات عن كتاباتي التي لا تعجبه، ثم تطرق للحديث عن مجلس الامة واستخدم مصطلح «نوابنا في المجلس» حين تحدث عن الاسماء ذاتها التي حضرت الاجتماع الاخير في السفارة، وقال لي حرفيا: «اننا نطلب من نوابنا في المجلس الا يؤيدوا كثيرا اية مطالب نيابية تطرحها القوى الاسلامية الاخرى من الاخوان والسلف»! وطلب مني في نهاية اللقاء الا انشر شيئا عن زيارته وما دار بها،

========

ممثل لخامنئي يدعو إلى تغييرات في دول الجوار “تمهيداً لظهور المهدي”

الأحد 25 شعبان 1430هـ – 16 أغسطس 2009م

اعتبر الإمتثال للمرشد “اطاعة للمهدي”
ممثل لخامنئي يدعو إلى تغييرات في دول الجوار “تمهيداً لظهور المهدي”

علي سعيدي هو ممثل المرشد الأعلى في الحرس الثوري

دبي- سعود الزاهد

دعا ممثل مرشد الجمهورية الايرانية آية الله علي خامنئي في الحرس الثوري إلى ضرورة إحداث تغييرات واسعة في البلدان المجاورة لايران “تمهيدا لظهور المهدي المنتظر”.

ولم يشرح علي سعيدي نمط هذه التغييرات الا أنه ذكر بالاسم كل من تركيا والعراق ولبنان و باكستان وأفغانستان، للنهوض بكل قواها لايجاد التغيير في اتجاه ثورة المهدي المنتظر العالمية حسب تعبيره.

هذا واعتبر سعيدي الامتثال لاوامر ولي الفقيه أي خامنئي بأنها تعد بمثابة إطاعة اوامر المهدي المنتظر.

واوضح علي سعيدي في تصريح نشرته وكالة (ايلنا) اليوم الأحد 16-8-2009، “بما ان القوات المسلحة تخضع لاوامرولي الفقيه، فإنها في الحقيقة تقوم بتنفيذ اوامر المهدي المنتظر.”

واضاف ان الحرس الثوري وسائر القوات المسلحة في ايران تحافظ على السلطة الدينية في ايران تمهيدا لظهورالمهدي المنتظر.”

وفی معرض اشارته الی الاحداث الاخيرة في ايران قال سعيدي إن “الثورات المختلفة في العالم تتعرض عادة لتهديدات كثيرة وان الثورة الاسلامية في ايران ايضا تواجه تهديدات عسيرة وحروب عسكرية وازمات مختلفة و قضايا امنية وتهديدات ناعمة”.

واكد ممثل مرشد الجمهورية الايرانية في الحرس الثوري على ضرورة ايجاد تغييرات واسعة في البلدان المجاورة لايران، قائلاً “على الشعوب المسلمة في البلدان المجاورة لايران مثل تركيا والعراق ولبنان وافغانستان وباكستان ان تنهض بكل قواها للتغيير لان هذه البلدان تشكل الى جانب الحكومة والشعب الايرانيين مركزا لدعم الثورة العالمية للمهدي المنتظر”.

وختم سعیدي یقول “اننا امامنا زمان طويل لتحقيق ذلك، وفي هذه الفترة يجب ان نهتم بتربية القوات النزيهة على اساس التعرف على اسباب ظهورالمهدي المنتظر وسبل منع العوائق ومنها الولايات المتحدة واسرائيل معتبرا ان غالبية الشعوب في الوقت الراهن وخاصة في منطقة الشرق الاوسط تملك الاستعدادات اللازمة لمواجهة الولايات المتحدة واسرائيل”.

http://www.alarabiya.net/articles/2009/08/16/82021.html

Advertisements

3 تعليقات to “تاريخ هزائم ايران و توالي الهزائم منذ بشر القرآن بهزيمة الفرس بل منذ ولادة النبي صلى الله عليه وسلم”

  1. سالم Says:

    امثلة من التاريخ على صنيعة الاستعمار

    بريطانيا وصنيعتها الشاه رضا خان
    دعم بريطانيا لرضا خان و اسقاط الاسرة القاجارية

    رضا خان المدعوم من بريطانيا مقاليد الأمور وطرد أحمد شاه المعارض للإنكليز من الحكم

    بعد الحرب العالمية الأولى عينت بريطانيا التي اتسع نفوذها في إيران بعد انتصارها في الحرب حكومة جديدة عام 1919 برئاسة سياسي إيراني اسمه «وفوق الدولة» في ظل حكم الأسرة القاغارية، ووقع وفوق الدولة اتفاقية مع بريطانيا تقضي بإدارة الشؤون العسكرية والمالية تحت إشراف مستشارين بريطانيين. لكن وقف آية الله المدرس ضد هذه المعاهدة وضغط على الملك القاغاري لرفض الضغوط الانجليزية. فتصاعدت الخلافات وقام الإيرانيون بحركات احتجاجية في الشمال والجنوب. فاستقال وفوق الدولة، وعينت بريطانيا ضياء الدين الطباطبائي رئيسا للوزراء، فاتفق الطباطبائي مع الضابط في الجيش البريطاني ورضا شاه وزير الدفاع الإيراني آنذاك على احتلال طهران، وسجن المعارضين ومن بينهم آية الله المدرس، رئيس كتلة طهران في البرلمان الإيراني. وبعد 3 أشهر فقط استقال ضياء الدين وحل محله رضا شاه على رأس الحكومة ثم انقلب على الملك القاجاري أحمد شاه وأعلن نفسه ملكا على إيران 1926 لينتهي عصر الأسرة القاغارية ويبدأ عهد الأسرة البهلوية.

    ——-

    1941بريطانيا احتلت ايران و خلعت الشاه رضا خان

    كانت قيادة الاتحاد السوفيتي وبريطانيا تعتبر ان ايران يمكن ان تدخل في الحرب الى جانب ألمانيا. لذلك قامت باحتلال ايران وحماية حقول النفط فيها من الاستيلاء المحتمل عليها من قبل المانيا وحماية الممر البري الذي قام الحلفاء عبره بتزويد الاتحاد السوفيتي بالامدادات. فاحتلت القوات السوفيتية شمال ايران، فيما احتلت القوات البريطانية جنوبها.. فتغيرت السلطة في طهران. وتم حمل الشاه الايراني رضا على التخلي عن العرش ومغادرة البلاد. فتولى الحكم في إيران نجله محمد رضا بهلوي.. واثر ذلك طالب الاتحاد السوفيتي وبريطانيا ايران بطرد دبلوماسيي المانيا وحلفائها من ايران.

    Reza Khan
    In 1921 he headed a British orchestrated coup and occupied Tehran with his Cossack Brigade consequently became war minister. Later in 1921 he negotiated the evacuation of the Russian troops.

    Reza Khan became prime minister of the new regime in 1923. He negotiated the evacuation of the British forces stationed in Iran since World War I in 1924.

    In 1925 Reza Khan deposed Ahmad Mirza, the last shah of the Qajar Dynasty, and was proclaimed shah of Iran. He changed his name to Reza Shah Pahlevi, thus founding the Pahlevi dynasty.

    In World War II the Allies protested his rapprochement with the Germans, and in 1941 British and Russian forces invaded and occupied Iran. Forced to abdicate in favour of his son, Mohammad Reza Shah, and he died in exile in Johannesburg of South Africa in 1944.

    كذلك نذكر انه حدث انقلاب على الشاه محمد رضا قام به مصدق و قامت اميركا باعادة الشاه الي الحكم

    %%%%

    مقتطفات من تاريخ ايران

    دعم بريطانيا لرضا خان و اسقاط الاسرة القاجارية

    – شاه ايران رضا خان تم خلعه بسبب مواقفه المؤيد لالمانيا احتلت بريطانيا ايران و خلعته و نصبت ولده محمد رضا بدلا عنه و نفته الي جنوب افريقيا
    – و كذلك الشاه الابن محمد رضا خلعته اميركا بعد ان اراد ان يتصرف بطريقة اكبر من حجمه فدبرت الانقلاب ضده و اتت بالخميني الذي نقل بطائرة خاصة من فرنسا ونذكر بالعلاقات الايرانية في عهد الخميني مع اسرئيل كالتذكير بفضيحة ايران كونترا و صفقة السلاح الاسرائيلية الي ايران و نذكر بقول رفسنجاني و ابطحي و خاتمي انه لولا تعاون ايران مع اميركا لما سقطت بغداد و كابول بل نذكر ان الرئيس الايراني احمدي نجاد زار بغداد 2مارس2008 تحت حماية الجيش الاميركي إعلان قوي بأن مسيرة التفاهم بين طهران وواشنطن قد بلغت ذروة مرتفعة جداً. فهي تتم بحماية القوات الأميركية، منذ لحظة دخول الطائرة الرئاسية الإيرانية الأجواء العراقية، حتى أعمق نقطة في منطقة بغداد الخضراء سيحط الرئيس الإيراني رحاله فيها، حيث نقاط التفتيش الأميركية التي لا تستثني أحداً، وحيث السفارة الأميركية الأكبر في العالم، ثم حتى آخر لحظة لوجود طائرة الرئيس أحمدي نجاد في الأجواء العراقية في رحلة المغادرة.

    ======

    احتلال روسيا و بريطانيا ايران

    كانت قيادة الاتحاد السوفيتي وبريطانيا تعتبر ان ايران يمكن ان تدخل في الحرب الى جانب ألمانيا. لذلك قامت باحتلال ايران وحماية حقول النفط فيها من الاستيلاء المحتمل عليها من قبل المانيا وحماية الممر البري الذي قام الحلفاء عبره بتزويد الاتحاد السوفيتي بالامدادات. فاحتلت القوات السوفيتية شمال ايران، فيما احتلت القوات البريطانية جنوبها.. فتغيرت السلطة في طهران. وتم حمل الشاه الايراني رضا على التخلي عن العرش ومغادرة البلاد. فتولى الحكم في إيران نجله محمد رضا بهلوي.. واثر ذلك طالب الاتحاد السوفيتي وبريطانيا ايران بطرد دبلوماسيي المانيا وحلفائها من ايران.

    ====
    In 1921 he headed a British orchestrated coup and occupied Tehran with his Cossack Brigade consequently became war minister. Later in 1921 he negotiated the evacuation of the Russian troops.

    Reza Khan became prime minister of the new regime in 1923. He negotiated the evacuation of the British forces stationed in Iran since World War I in 1924.

    In 1925 Reza Khan deposed Ahmad Mirza, the last shah of the Qajar Dynasty, and was proclaimed shah of Iran. He changed his name to Reza Shah Pahlevi, thus founding the Pahlevi dynasty.

    In World War II the Allies protested his rapprochement with the Germans, and in 1941 British and Russian forces invaded and occupied Iran. Forced to abdicate in favour of his son, Mohammad Reza Shah, and he died in exile in Johannesburg of South Africa in 1944.

    ============

    مصدق و اميركا و الشاه
    تكتلت الاستخبارات البريطانية والأمريكية للقيام بانقلاب ضد حكومة مصدق، الذي أيّـده الشعب ضد الشاه، وقاد الانقلاب زاهدي بواسطة الجنرال هويزر والمخابرات الأمريكية، وسقطت الحكومة وعاد الشاه ليمسك بزمام الأمور بقوة، بعد أن غادر أثناء الانقلاب.

    =========

    محطات هامة في تاريخ ايران الحديث

    1- دعم بريطانيا رضا خان للوصول للحكم
    2-خلع رضا خان وتعين ابنه محمد رضا
    3- انقلاب مصدق على الشاه محمد رضا و عودة الشاه الي الحكم بمساعدة اميركية 1953
    4-اتفاقية 1921 تسمح لروسيا لاحتلال محافظات ايرانية
    5-سلطان بن سيف اليعربي يطرد الصفويين من البحرين 1717

    أول امتياز للتنقيب عن البترول

    وفي العصر الحديث أعطى أول امتياز للتنقيب عن البترول عام 1872 للبارون جوليوس رويتر البريطاني الجنسية في عهد ناصر الدين مشاه القاجاري (1848-1896)، لكن المعارضة الشعبية أدت إلى إلغاء هذا الامتياز نظرًا لضآلة حصة إيران من عائدات البترول. ومنذ أن اكتشف احتياطي البترول الهائل في نهاية القرن التاسع عشر في جنوب إيران سال لعاب دول الغرب، وتمكن المهندس “لويم نوكس دارس” البريطاني الجنسية من الحصول على امتياز التنقيب عن البترول في جميع أنحاء إيران ما عدا المقاطعات الشمالية الواقعة تحت النفوذ الروسي وهي: (آذربيجان. جيلان ـ مازندران ـ جرجان ـ خراسان)، وذلك في عام 1901 في عهد مظفر الدين مشاه القاجاري (1896-1906) مقابل تسديد نسبة تساوي 16% من صافي الأرباح إلى الحكومية الإيرانية، بالإضافة إلى رسوم امتياز وحصة من أسهم الشركة. وكانت مدة الامتياز ستين عامًا، وهي مدة طويلة، ولم يقتصر الأمر على التنقيب بل تعداه إلى الاستخراج والتكرير والبيع والتصدير.

    وبعد أن ظفر “دارس” بهذا الامتياز فوض الحكومة البريطانية في جميع الحقوق المترتبة عليه. وفي عام 1907 أبرمت بين روسيا القيصرية وبريطانيا معاهدة تم الاتفاق فيها على تقسيم إيران إلى ثلاث مناطق: منطقة نفوذ روسية كبيرة في الشمال، ومنطقة نفوذ بريطانية صغيرة في الجنوب (حيث يوجد البترول)، ومنطقة عازلة محايدة تشمل طهران بينهما، مع التأكيد على حرص الدولتين على استقلال إيران وسيادتها في البنود الأخيرة من المعاهدة!!

    =====

    الذين احتلوا ايران و حكموها
    1- الحكم العربي لايران لمدة 640 عام / من 14هجري الي 656
    2-احتلال المغول ايران 1135
    3-الروس تركمان جاي صفحة
    4-البريطانيين
    5- الروس

    ====
    المشاكل التي تهدد ايران

    1- الاختلافات العرقية و الدينية و المذهبية في ايران
    تعدد الاعراق الفرس / / جلكي /اللور / البختيارية / التركمان / المازندراني العرب في عربستان المحتلة البلوش الاذريين الكرد ارمن اشوريين السنة الشيعة الديانات البهائيه / المجوس / المسيحيين / اليهود
    و حسب النسب التالية
    واكثر من ذلك المجموعة رئيسيّة عرقيّة فارسيات (51%), [أزريس] (24%), [جلكي] و [مزندرني] (8%), [كورد] (7%), [أرب] (3%), [بلوش] (2%), [لورس] (2%), تركمانيّ (2%), [لكس], [قشقي], أرمنيّ, [جو] فارسيّ, [جورجنس], [أسّرين], [سركسّين], [تتس], [مندنس], غجريات, [برهويس], [هزرا], [كزكهس] وأخرى (1%).[

    2- المشاكل الحدودية

    1- مشكلة الحدود المتنازع عليها في بحر قزوين مع روسيا

    الاتفاقيات فرضت على إيران بواسطة روسيا القيصرية والامبراطورية السوفياتية فيما بعد، فضلا عن انها تفرض قيودا مشددة على السيادة الايرانية، فاتفاقية عام 1921 تسمح لروسيا بإرسال قوات الى ايران واحتلال محافظاتها المجاورة لبحر قزوين.واجبر النظام البلشفي الجديد ايران على توقيع معاهدة فرضت قيودا متشددة على السيادة الايرانية في منطقة حوض بحر قزوين، بالاضافة الى جوانب اخرى مثل ممارسة السياسة الخارجية. وبعد اقل من عام فقط اجتاحت القوات السوفياتية ايران وبقيت هناك حتى عام .1946

    2- المشاكل مع البحرين و الادعاءات المتقطعة و تهديد ايران للبحرين
    3- الجزر الاماراتية
    4- مشاكل حدودية مع اذربيجان
    بل ان ان اذربيجان تم اقتطاعها من ايران
    5-المشاكل مع العراق

    حدود شط العرب كذلك المطالبة الإيرانية بضم ميناء ( خور العمية ) النفطي في البصرة للسيادة الإيرانية!

    ام الرصاص

    توجد مشاكل قائمة بين العراق وايران حول حقول النفط في خانقين وميسان وانباء عن استيلاء ايران على بعض الابار النفطية العراقية وقيام ايران بتحويل مصب نهر الكارون من شط العرب الى نهر بهمن ـ شير داخل اراضيها واقامة سدود على الروافد التي تغذي مياه هذا النهر مما يؤثر على منسوب المياه في شط العرب و تخريب البييئة في العراق وتضرر العراقيين من فلاحين و صيادين اضافة ان المشكلة الحدودية في شط العرب قابلة للانفجار مجددا متى قوية شوكة الحكومة العراقية و كذلك توجد منازعة على جزيرة ام الرصاص التي بها ابار نفطية و لهذا ليس من مصلحة ايران ان تستعيد العراق عافيتها بل حتى الاكراد ليس من مصلحتهم ان تكون هناك حكومة عراقية مركزية تهدد مكتسبات الاكراد .
    مجنون.. والغرامات
    لم يخف المسؤولون الإيرانيون إصرارهم على مطالبة العراق بما سموه غرامات الحرب، التي تصل أو تتعدى 100 مليار دولار حسب تقدير المتسامحين منهم. لذلك ينبغي على الحكومة العراقية التحسب بدقة وحسم لتأمين الحماية الكاملة والقوية للبقع المهمة، وأولها حقل مجنون أحد أهم الحقول الغنية بالنفط شمال البصرة، والذي يقع على مرمى حجر من الحدود مع إيران. كذلك احتلال بئر الفكة .

    أعلنت الحكومة العراقية أن قضاء الفاو وناحية السيبة ومناطق اخرى واقعة على شط العرب بأنهما مناطق (منكوبة)، وذلك بسبب انخافض منسوب المياه في الكارون وسيحان ونهر الحمار، والفاعل هو (جمهورية إيران الاسلامية الشيعية الولائية!)، فقد عمدت باريحتها الانسانية المؤمنة إلى بناء سدودها على شط العرب بالشكل الذي يغير مجاري الانهار ويجعلها في خدمة الأرض (المؤمنة الطاهرة)،

    6- المشاكل الحدودية مع الكويت

    المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية حميد رضا آصفي اكد حق ملكية بلاده في حقل الدرة النفطي، ونفى ما نقلته وسائل اعلامية عن الشيخ محمد الصباح قوله ان «ايران تنازلت عن حقها في هذا الحقل».
    وذكر آصفي ان «هذا الامر عار من الصحة (,,,) وهي محاولات تقوم بها بعض وسائل الاعلام للتأثير على المحادثات الجارية بين البلدين في شأن حقل الدرة».
    ووصف آصفي مسار المحادثات بين الكويت وايران بأنها «ايجابية وبناءة»، متمنيا «التوصل سريعا الى نتائج نهائية».

    الراي العام الكويتية
    02-01-2004

    إيران تطالب الكويت بالمشاركة في خطط تطوير حقل غاز الدرة البحري
    طهران ـ رويترز: قالت ايران أمس انها طلبت من الكويت الامتناع عن تطوير حقل غاز الدرة الذي تشتركان فيه في مياه الخليج قبل التوصل للشروط الخاصة بذلك وقالت ان مثل هذه الخطوة ستضطر ايران لتطوير حصتها بمفردها.
    وكان الحقل الذي تطلق عليه ايران اسم «اراش» مثار خلاف بين ايران والكويت منذ الستينات من القرن الماضي وتصر ايران على اشراكها في تطويره. غير ان وزارة الطاقة الكويتية متحفظة بشأن ضرورة التوصل لاتفاق مع ايران وتؤكد ان اغلبية الحقل يقع على الحدود الكويتية السعودية. وحث المتحدث باسم الحكومة الايرانية عبد الله رمضان زادة جيران «ايران على الحفاظ على المصالح المشتركة في حقل الدرة. وتابع هذا الحقل وفقا لجميع المبادئ الدولية للحقول البحرية مملوك ملكية مشتركة. نتوقع ان تحل قضية الحقل المشترك من خلال اتفاقيات ثنائية والا تصرفنا بمفردنا».
    =============
    …. طهران قد عرضت على الكويت الإشتراك في تطوير حقل (الدرة- آراش)، والإستفادة منه، جدلاً حادًا حول الموضوع، كونه يشكل أساسًا مادة للجدل والإختلاف بين إيران والكويت، لكن الحكومة الكويتية التي صمتت طويلاً وهي تفحص صحة الأنباء التي تم نشرها في وسائل إعلام إيرانية، وجدت أنه لا يمكن الثقة بأنباء صحافية، ما لم تتلقَّ بشكل رسمي عرضًا إيرانيًّا يدعوها الى ذلك صراحة. إذ إستغربت شركة النفط الكويتية تطوير الحقل المتنازع عليه وإستغلاله، فيما لم يتم الاتفاق على حل مسألة الجرف القاري، عبر رسم الحدود الكويتية والسعودية والايرانية، والإتفاق عليها نهائيًا.
    وأشارت المصادر النفطية الكويتية في تعليقاتها على الأنباء الإيرانية أنّ هناك خطوطًا لم يتفق عليها بالأساس، لأن هذا الحقل في المياه الكويتية والسعودية في المنطقة المقسومة، موضحة كيف يتم الموافقة على التطوير اذا كانت ايران تريد مد خطوط “ايبك” والكويت تمد خط” شل”، في إشارة الى التعاون مع شركات مختلفة.
    واضافت المصادر ان حقل الدرة في الأساس هو حقل كويتي – سعودي، ولذا لابد من رسم الحدود ليتم معرفة حق ايران في مد خطوطها وحق الكويت والسعودية.
    ووفقًا لتصريحات متبادلة حول النزاعات البحرية العالقة بين الكويت وإيران، فإن أصواتًا في الكويت وإيران ترى أن مسألة الجرف القاري العالقة هي شوكة تسمّم العلاقات بين البلدين، ولا بد من نزعها، ففيما تتهم جهات كويتية طهران بعدم رغبتها في التجاوب مع المساعي الكويتية في هذا الإطار، تقول إيران إنّ الكويت لا تملك كوادر بشرية قانونية في وزارة الخارجية لتأتي ضمن لجان فنية للتفاوض حول الموضوع، والعمل على حسمه بأقرب صورة ممكنة، إلا أن آخر مسعى كويتي في هذا الإطار حمله رئيس الحكومة الكويتي الشيخ ناصر المحمد الصباح في كانون الأول/ديسمبر الماضي، حاملاً رسالة من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح تضمنت الإِشارة لموضوع الجرف القاري، وحقل الدرة، إلا أن الجهات التي إلتقاها الشيخ المحمد في طهران أكدت له قرارها إحالة الملاحظات الكويتية الى لجنة فنية لدرسها، وهو إجراء- كما ترى مصادر كويتية- يهدف الى إطالة أمد التفاوض والمماطلة في حل هذا الملف المتنازع عليه.
    ووفقًا لإتفاقية جنيف فإن تعريف الجرف القاري هو الامتداد الفعلي والطبيعي لقاع الأرض القارية داخل البحار والمحيطات، أي الجزء الأرضي الغارق تحت سطح البحر، وقد حددته الإتفاقية المتعلقة بقانون البحار، بمسافة 200 متر عمق في ما بعد البحر الإقليمي.
    أما حقل الدرة أو كما يسميه الإيرانيون حقل “أراش” فهو المثلث المائي الواقع شمال الخليج العربي، ومما تجدر الإشارة إليه أن الجزء الأكبر من هذا الحقل يقع على الحدود المشتركة بين البلدين الكويت والسعودية كما يقع جزء مشترك من الحقل مع الجانب الإيراني، و قد توصلت الرياض والكويت لاتفاق بشأن الحدود البحرية بينهما العام 2000. ومما يزيد من أهمية الحقل ما أفادت به الدراسات والمسوحات التي أجريت على الحقل وأشارت إلى بوادر تؤكد على وجود كميات كبيرة من الغاز، ففي العام 1967 قدرت شركة الزيت العربية اليابانية احتياطيات الغاز القابلة للاستخراج من حقل الدرة بواقع 5.5 تريليونات قدم مكعب 156 مليار مكعب.
    وتأتي أهمية الحقل لكافة الأطراف في الحاجة الى الغاز خصوصًا الكويت التي تعد من الدول الفقيرة بالغاز، وتعمل منذ فترة على استيراد الغاز حيث أخذت خطوات في هذه المسألة بعقد اتفاق أولي مع قطر لجلب الغاز العام 2006، ولكن هذا الاتفاق وجد عثرات دفعت الكويت لتوقع عقد مماثل مع إيران لتزودها بالغاز.

  2. نبذة عن تاريخ ايران و احتلال بريطانيا و روسيا لايران / هزائم ايران « كم أحب العرب ذرية ابراهيم واسماعيل عليهم السلام Says:

    […] https://elaph.wordpress.com/2009/11/10/%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%AE-%D9%87%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D9%85-… […]

  3. المطبلين لانجازات ايران العسكريه Says:

    المطبلين لانجازات ايران العسكريه

    اريد لها استفسار ماهي قوه ايران العسكريه الحديثه وذات التقنيه العاليه بهذا الوقت ؟؟؟

    ماهي موارد ايران تكنولوجيا بهذا الحصار والعقوبات ؟

    هل ماتبقي لايران من ذكريات مؤلمه بحرب مضي على توقفها 20 عاما وهزيمه ساحقه لجميع افرع قواتها المسلحه !!!

    سؤال : لماذا ايران تسعى لتهديد العالم بضرب المصالح وماهي الاسباب لجعل ايران تقول بهذا التهديد الاجابه طبعا بدون اى تحيز ( قرب دول الخليج واستطاعه ايران ضرب منابع النفط بها )
    سؤال اخر : لماذا هذا التهديد اذا كانت ايران تستطيع بهذه القوة الخارقه التي تمتلكها لا توجه للقواعد نفسها لانها لا تستطيع اصلا لان هذا التهديد يكون تهديد مباشر لامريكا وحلفائها لكن ايران دائما تسعي للبلبله الفاضيه سياسيا وعسكريا
    واحد من الاخوه يقول دعم لوجستي وصراحه نرفزني بهذه الكلمه لانه حرم شرعيتها لنا وحلل شرعيتها لايران ؟ طيب ياخي ماهو دعم ايران اللوجستي بحال نشوب حرب
    سواء ايرانيه امريكيه او ايرانيه خليجيه ؟؟؟؟
    مواجه بريه بعيده كل البعد عن امكانيات ايران بالوقت الحالي لانها تفتقر لقوات ابرار بحري وجوي ضخمه جدا جدا وتحت غطاء راداري وتشويش ودعم جوي وصاروخي لا تعتتقد بان ايران مازالت تبعد كل البعد عن الفكر العسكري او العقيده القتاليه
    قال ايضا قواتتنا ليست بحجم فيلق او ماشابه ولكن بئس الكلام اعترف بوجود اكثر من 400 طائرة سعودية متقدمه مابين سياده جويه ودعم ارضي واعتراض وتشويش واعاقه
    سؤال ياعزيزي : ماهي سبل نجاه اربع فيالق ايرانيه مكشوفه لـ 400 طائرة تطورة ومن جيل 4++ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    سيناريو انزال ايراني على شواطىء الخليج العربي لو حصل فانه ربما يحدث ربكه زمنيه معينه
    ولكن من السهل جدا جدا جدا التعامل معه بكل احترافيه عسكريه والغاء وجوده من هذا الشاطيء والسبب ( 400 طائرة فقط )
    السناريو الاخير هو القصف الصاروخي او اعتقد بانه سوف يكون موجات صاروخيه وذلك لوجود امرين فقط وهو 1/ زياده تسلح ايران بصواريخ متوسطه وقصيرة المدي
    2/ لن يكون امام ايران سواء هذا السلاح وذلك لخروج جميع الاسلحه السابقه خارج الحرب او تم تحييدها بسهوله
    لكن وهذا الاهم صواريخ من منصات ثابته لا يمكن لايران الاستفاده منها لانها باول ضربه جويه سوف يتم تحييدها
    لم يبقي الا منصات اطلاق متحركه ومتباعده عن مسرح العمليات واقصد عامل المفاجئه
    وعندها سوف تبتعد هذه المنصات مما يؤدي لاكتشافها وزياده الوقت وطيارن الصاروخ مما يؤدي الى التعامل معه بكل سهوله او على الاقل نسبه 50 %
    ايران تسعي لوجود كيان قوي ولكن لا تستطيع بناء هذا الكيان بهذه المهاترات
    والبطولات الوهميه
    ايران نعرف كيفيه تعاملنا معها واقصد السعوديه باستثناء باقي دول الخليج
    لا يهمنا قوة ايران مهما كانت تحتوي من فيالق وقوات بريه لانها لا تستطيع المواجه
    قوة ايران دفاعيه والدليل عدم اهتمام ايران بالقوات الجويه
    ايران قوتها دفاعيه والدليل سعيها لبناء قوات دفاع جوي قويه واخر صفقاتها S300 من روسيا
    ايران قواتها دفاعيه والدليل قوات الحرس الجمهوري والباسيج وغيرها من القوات البريه
    ايران قوتها دفاعيه والدليل تطوير دباباتها مع علمها بانها لا تستطيع مجابه اى دبابه من النوعيات الحديثه
    ايران قواتها دفاعيه والدليل زوارق صاروخيه بحريه سريعه وطاقم لا يتعدي 3 وهو شبه انتحاري
    ايران قواتها دفاعيه والدليل تكتيكات حزب الله بجنوب لبنان
    ايران قواتها دفاعيه والدليل دعمها للاقليات العرقيه بالخليج وزراعه خلايا نائمه لاثارتها بوقت الحاجه
    ايران ايران ايران
    اقسم بالله مهما كانت قوتها ومهما طالت يدها اتحداها بان تقترب لحدود السعوديه ميل واحد فقط

    ايران مجرد وهم بالقوة معروف عنها الارهاب فقط خطف الطائرات واحتجاز الرهائن
    بينما الحرب الفعليه ثمان سنوات لم تحقق ماتصو اليه

    =========
    ليست استهتار بقوة ايران بل من الناحية العسكرية لا يستهان بقوة العدو مهما صغرت
    لكن قراءة تاريخية عن الفرس المجوس

    شواهد على جبن الفرس

    فالتاريخ سجل ان اول من استخدم السلاسل لربط الجنود في المعارك هم الفرس .. فقد كانوا يربطون جنودهم في ارض المعركه لمنعهم من الهرب وهذه حقيقة تاريخيه ومثال على ذلك معركة ذات السلاسل التي وقعت بين العرب والفرس قبل الاسلام والتي هُزم فيها الفرس بالرغم من ربطهم لجنوهم في ارض المعركه خوفا من الهروب .. اما في العصر الحديث فقد ظهرت منشورات وصور تظهر زبانية النظام الايراني وهم يدفعون الحشود البشريه الايرانيه و التي دفع بها الى ارض المعركه لاجبارهم على التوجه الى الحدود العراقيه وذلك اثناء الحرب العراقيه الايرانيه وكانوا عملاء القاده الايرانيين يقفون خلف الحشود و يستخدمون كل الوسائل للدفع بهم من دفع وضرب وحتى اطلاق النار على من يهرب .
    ومعلومة اخرى عن بلاد فارس و جيوشها ,, وهي انه منذ القدم و الفرس دائماً يعتمدون في جيوشهم على العنصر الغير فارسي فتجد ان اغلب الجيش الفارسي هم من الجنود من المناطق الجبليه او الصحراويه فيما يسمى ايران حالياً وهم من قوميات غير فارسيه ام القوميه الفارسيه الغنيه فهي رخوه وتعيش في اكثر المناطق الغنية بيئيا وهم منذ القدم يعيشون على التجاره وهم حرفيون واهل صناعه .. اما انهم اشجع الجنود فخسؤا
    و عموما حتى من يحكم ايران الان و خامنئي ليس فارسي بل من الاذريين التركمان و الخميني هندي و نجاد يهودي كما صرح الشيخ كروبي مرشح الرئاسة الايرانية السابق في المناظرة التي جرت على التلفزيون الرسمي الايراني

    ========

    ايران لن تنفعكم لانها لم تنفع شعبها الذين قتلتهم في الشوارع كما الشهيدة ندا سلطاني و من اعدمتهم و وضلت بها الخسة ان تغتصب الذكور و الاناث في سجون مرشد الثورة و امام المسلمين و نائب المهدي المنتظر الذي ترتكب في سجونه الفاحشة ان ايران الي زوال ان شاء الله
    حتى ارض الكويت تشهد على جبن الفرس و هزيمتهم لدرجة ان الفرس ربطوا انفسهم بالسلاسل ( معركة ذات السلاسل ) حتى لا يهرب الفرس المجوس من جيش العرب
    ثانيا انت اتهمت السعودية و رددت عليك بانها تشكر لانها تحمي ارضها
    فالعيب هو على من يرى ارضه يتم انتهاكها من العراق و يسكت و يرى ايران تخترق المياه الافليمية الكويتية و يسكت و ترسل الشبكات التجسسية و يمشى تحت الساس البحرين و هي اصغر من الكويت حطت اصابعها بعين ايران وقت ان تكلموا عن سيادة البحرين وتابعيتها لايران رغم ان ايران هي التي تتبع العرب لان العرب حكموا ايران اكثر من 600 عام
    فدول الخليج مهما حصل بينهم فهم جسد واحد اما ايران فهي تحتل الجزر الاماراتية و كذلك عربستان و كذلك ترفض ترسيم الحدود البحرية مع الكويت و الجرف القاري وحقل الدرة عموما ايران التي تحلمون بها تاريخها هزائم منذ دعى النبي محمد صلى الله عليه وسلم على تمزيق ملك كسرى عندما مزق رسالته فتمزق ملك كسرى وقتله ابنه وسقطت عاصمة الفرس (المدائن و الان تابعة للعراق وهي بقرب بغداد و بها ايوان كسرى ) للتذكير على هزيمة الفرس الي هذا اليوم الي ان شرب الخميني كاس سم الهزيمة على يد العراق .
    ولن تنفعكم ايران لانه لن تقوم لها قائمة حتى من يحكمها ليس فارسي خامنئي اذري من التركمان و الخميني هندي و نجاد يهودي كما شهد بذلك كروبي على شاشة التلفزيون الرسمي الايراني .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: