المالح: جرائم نظام الأسد تفوق الاستعمار الفرنسي ولاسبيل أمامه سوى الرحيل

المالح: جرائم نظام الأسد تفوق الاستعمار الفرنسي ولاسبيل أمامه سوى الرحيل

أضيف في :18 – 8 – 2011
 
وصف الناشط السوري هيثم المالح ما يقوم به النظام في سوريا بأنه حرب على الشعب من أجل البقاء في السلطة، مشيرا إلى أن الشعب رفض هذا النظام القمعي والشمولي، ويريد أن يسترد كرامته المسلوبة.

إشادة بالسعودية هيثم المالح وقال المالح في مداخلة عبر الهاتف من لندن مع العربية إن النظام بدأ بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين، وبالتالي فهو نظام فاشل بالمعنيين القانوني والأخلاقي، حيث اعتقل حتى الأطفال في درعا وقام بخلع أظافرهم.

وتعجب المالح كيف يقدم سوريون على إطلاق النار على ذويهم وأقاربهم.

وأوضح المالح أن ما يقوم به النظام السوري يفوق ما قام به الاستعمار الفرنسي لسوريا، فهذا النظام يهدم المساجد والمدارس وينتهك الأعراض، وهذه سلوكيات لم بقم بها الاستعمار الفرنسي، وقال إن الشعب السوري يتصدى بصدور عارية لأعتى نظام في العالم العربي.

وأشار المالح لوجود آلاف المعتقلين في سجون النظام، وتعجب كيف يأمر الرئيس بشار الأسد بقتل شعبه من أجل البقاء في السلطة.

وقال المالح إن الدور الآن على النظام السوري أن يرحل، فالشعب متماسك ولديه همة عالية، ولذا على النظام أن يرحل ويترك البلاد بسلام، لأنه إن لم يفعل ذلك ستكون كارثة عليه وليس على غيره.

وناشد المالح الجيش السوري أن يوقف شلال الدم وأن يوقف النظام عند حده كما فعل الجيشان المصري والتونسي، معربا عن اعتقاده بأن الجيش سيلعب هذا الدور في القريب العاجل.

وحول دور المجتمع الدولي، قال المالح إن من حق الشعب السوري أن يطلب العون من المجتمع الدولي في مواجهة ما يتعرض له من عدوان، من أجل الضغط على هذا النظام، وأشاد في هذا الصدد بموقف السعودية والرسالة التاريخية التي وجهها الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسوريا، وحث الدول العربية الأخرى على أن تحذو حذو السعودية والكويت والبحرين، وأن توقف تلك الدول تدفق الأموال للنظام السوري.

وختم المالح بالقول إنه اطلع على حساب يخص الرئيس بشار الأسد في سويسرا فيه مليار و900 مليون دولار، وتساءل من أين له كل هذه الثروات.

 

العربية نت

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: