حمله إغاثة الصومال في السعودية

حمله إغاثة الصومال تستقبل حتى الآن أكثر من 164 مليون ريال
الرياض : واس
وصل إجمالي التبرعات النقدية المقدمة “للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي ” حتى إعداد هذا الخبر أكثر من 164 مليون ريال ، إضافة الى مئات الأطنان من التمور والمواد الغذائية والإيوائية والطبية المتنوعة. يذكر أن المتبرعين يجودون الآن بالتبرعات النقدية
 والعينية في كل مناطق المملكة استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإغاثة إخوانهم في الصومال والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم جراء مايعانون من المجاعة ويكابدون المشقة والعوز والحاجة.

كما تبرع الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمبلغ مليون ريال وذلك لصالح الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي. كما تبرع الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة بمبلغ خمسمائة ألف ريال لصالح الحملة .

 

===========
شددت على استمرار التعاون بين الجانبين في المجال الانساني

 
الأمم المتحدة تشيد بجهود الندوة العالمية ودورها في إغاثة الشعب الصومالي

سبق – الرياض : ثمن برنامج الأمم المتحدة الإغاثي دور الندوة العالمية للشباب الإسلامي في إغاثة الشعب الصومالي في الأزمة الإنسانية التي يمر بها، وأكد أهمية جهود الندوة في إغاثة المتضررين في الأزمة الإنسانية في الصومال.

جاء ذلك في خطاب تلقاه معالي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي من المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإغاثي في المملكة العربية السعودية الدكتور رياض الأحمد، والذي أعرب فيه عن شكر وتقدير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة للندوة العالمية للشباب الإسلامي لجهودها ودورها في إغاثة الشعب الصومالي من الأزمة الإنسانية التي يمر بها، داعياً الله عز وجل انتهاء هذه الأزمة في القريب العاجل، ومشدداً على استمرار التعاون بين كل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي ومنظمة الأمم المتحدة في كل ما من شأنه مساعدة الإنسانية والارتقاء بها.
======================

حملة إغاثة الصومال تلامس الـ200 مليون ريال

السفير الصومالي: الحملة بادرة إنسانية عظيمة ليست بمستغربة

 طفلة تتبرع خلال حملة إغاثة الشعب الصومالي بالرياض أمس

أبها: الوطن أون لاين 2011-08-24 3:05 AM     

بلغ إجمالي التبرعات النقدية المقدمة “للحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي” حتى صباح اليوم الأربعاء تلامس الـ200 مليون ريال، إضافة إلى الأطنان من التمور والمواد الغذائية والإيوائية والطبية المتنوعة في عموم مناطق المملكة .
وواصل المتبرعون تقديم التبرعات النقدية والعينية طيلة ليلة أمس، في كل مناطق المملكة استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإغاثة إخوانهم في الصومال والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم جراء مايعانون من المجاعة ويكابدون المشقة والعوز والحاجة.
من ناحيته، قدَّم السفير الصومالي لدى المملكة أحمد عبدالله محمد باسمه وباسم الرئيس الصومالي شيخ شريف أحمد وكافة أبناء الشعب الصومالي خالص تقديره وعميق الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين على الخطوة الميمونة التي أمر بها لمساعدة الشعب الصومالي، كما عبر عن سعادته بما يقدمه الشعب السعودي بسخاء لمساعدة إخوانهم الصوماليين الذين يتضورون الجوع.
وقال في تصريح له أمس عبر التلفاز السعودي إن الحملة، تعد بادرة إنسانية عظيمة ليست بمستغربة، وتعكس إنسانيته المطلقة وضمن أعماله الخيرية الجليلة التي تذكر فتشكر، ويقدمها لكل المحتاجين والفقراء ممن يعانون من الكوارث الطبيعية والمجاعة، ودائماً سباقاً لها سواء للشعب الصومالي أو لأبناء الشعوب الأخرى المتضررة.
وأضاف أن هذه المساعدات جاءت في الوقت المناسب وهي محل تقدير وشكر واهتمام سائر الصوماليين وأدخلت الفرحة والسرور في قلوبهم في ظل ظروف معيشة أليمة وقاسية تمر بها الصومال.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: