خامنئي صلاة الجمعة اختيارية عند الشيعة الاثنا عشرية

عند الشيعة الاثناعشرية صلاة الجمعة ليست واجبة

مخالفين بذلك نص القرآن الكريم

قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلي ذكر الله و ذروا البيع ذلك خير لكم إن كنتم تعلمون ) [ الجمعة : 9 ] .

==========
و من التناقضات ان ضلاة الجمعة يؤدونها دون الايمان بوجوبها

و غيروا اسمها الي الصلاة العبادية السياسية
و عندما نرى ان خامنئي يؤدي صلاة الجمعة لاغراض سياسية مع الاعتقاد بعدم وجوبها بل يسمونها صلاة ( سياسية عبادية)

وهكذا يكتبون كثيراً على منبر الخطبة أيضاً ،

فيا ترى ما هو أجر من يصوم ولا يرى فرضية الصيام، ويحج ولا يرى فرضية الحج،
ويصلي ولا يرى فرضيتها ، هل يفوز حقاً بالأجر عند الله؟ ومعلوم أن الإيمان أولاً ثم العمل،
ثم كيف يؤدي صلاة الجمعة على القبر والنبي – صلى الله عليه وسلم- يقول- في الحديث الصحيح الصريح:” لعن الله اليهود والنصارى
اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد” إن مثل هذا السؤال المحرج لا يُسئل عنه الشيعي الإمامي لأن دينه مبني على القبور والمتاجرة باسم المشاهد
والقباب!! هذا السؤال يفكر فيه أهل التوحيد والسنة وليس أهل البدع والخرافة.

======
صلاة الجمعة السياسية العبادية

وسيلة سياسية و ليست غايتها العبادة حيث تستخدم كتعبئة للكوادر الحزبية في ايران

ربما هذا يشرح جيدا وجود عدد لا باس به في صلاة الجمعة السياسية العبادية كما يسمونها لأنها شبه إجبارية أي إذا لم يحضر الشخص لا يحصل على ما يريد ، هذا فضلا عن الدوائر العسكرية والانتظامية فإنها إجبارية في حقهم لكن ليس في سبيل الدين بل في سبيل الدنيا والمسيرات والهتافات لأنهم لا يرون وجوبها العيني.

و نعلم ان صلاة الجمعة ليست واجبة حسب اعتقاد الشيعة الاثناعشرية

======

انظر كيف يخالف الشيعة الاثنا عشرية القرآن
==========

لنرى ما يقول خامنئي و السيستاني و الحكيم عن صلاة الجمعة

صلاة الجمعة اختيارية و ليست واجبة
السيد علي الخامنئي : صلاة الجمعة واجبة تخييراً بينها وبين صلاة الظهر، / المصدر كتاب منتخب الاحكام – السيد علي الخامنئي
===

الجمعة لا يجب السعي إليها عند النداء إليها

(مسألة ٣٢١): لما لم تكن الجمعة في هذا الزمان واجبة تعيينا بل تخييرا
فالظاهر عدم وجوب السعي إليها عند النداء إليها وعدم حرمة البيع. /منهاج الصالحين – السيد محمد سعيد الحكيم

===

السيد علي السيستاني والشيخ الفيّاض دام ظلهما، والشيخ الأراكي قدس سره: صلاة الجمعة واجبة تخييراً بينها وبين صلاة الظهر،
والجمعة أفضل فردي التخيير، ولا يجب الحضور إذا أقيمت، وإن كان مقيمها فقيهاً

=========

صلاة الجمعة عند اهل السنة و الجماعة

حكم صلاة الجمعة :

صلاة الجمعة واجبة و هي من آكد فروض الإسلام ، و فرضها ثابت بالكتاب و السنة و الإجماع (*)

· الأدلة من القرآن :

قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلي ذكر الله و ذروا البيع ذلك خير لكم إن كنتم تعلمون ) [ الجمعة : 9 ] .
قال ابن قدامة : فأمر بالسعي ، و مقتضى الأمر الوجوب ، و لا يجب السعي إلا إلى واجب ، و نهى عن البيع ، لئلا يشتغل به عنها ، فلو لم تكن واجبة لما نهى عن البيع من أجلها (2).
قال القرطبي : ” فرض الله تعالى الجمعة على كل مسلم ، ردَّا علي من يقول : أنها فرض على الكفاية و جمهور الأمة و الأئمة أنها فرض على الأعيان ، لقول الله تعالى : ( إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلي ذكر الله و ذروا البيع ) … ” (3) .

· الأدلة من السنة :

1-قوله صلى الله عليه و سلم : ” لينتهين أقوام عن وَدْعِهم الجمعات أو ليختمن الله على قلوبهم ، ثم ليكونن من الغافلين ” (1).
2-قوله صلى الله عليه و سلم : ” من ترك ثلاث جُمع تهاوناً بها طبع الله على قلبه “(2) .
3-قوله صلى الله عليه و سلم : ” رواح الجمعة واجب على كل محتلم ” (3).
·

من الإجماع :

حكى ابن المنذر الإجماع على أنها فرض عين (4).

أحكام وآداب الجمعة

http://www.alminbar.net/fiqhaljuma/ruling.htm

 

 

 
 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: