فتوى ابن باز لتحرير الكويت و حكم الاستعانة و ليس ضرب العراق

فتوى ابن باز لتحرير الكويت و حكم الاستعانة و ليس ضرب العراق

انقل ما نشر في منتدى مخالف عن فتوى الشيخ بن باز لتحرير الكويت بانها استعانة باميركا الكفار لضرب العراق

و سانقل الرد و الفتوى و الحكم

 

 اقتباس  ##       أجاز كبار علمائهم دخول اليهود والنصارى أرض الحرمين الشريفين لضرب أهل العراق المسلمين ، بل وأفتى كبيرهم بجواز قتل العراقيين وإن كانوا في الصلاة أي أقرب ما يكونون إلى الله ،      ###  

الفتوى لتحرير الكويت وليس ضرب العراق فهل افتى بضرب العراق قبل احتلال العراق الكويت

اولا الاستعانة جاءت لتحرير الكويت من الاحتلال العراقي

ثانيا الم يستعين الشعب العراقي لاسقاط نظام صدام يعني حلال على العراقيين و حرام على الكويت ثالثا في العراق مراجع الشيعة قاموا بفتوى التعاون مع الصليبين لاحتلال العراق اما السعودية فالفتوى هي لتحرير الكويت و هنا فرق رابعا هناك عدد من الفتاوي من مراجع الشيعة لتكريس الاحتلال الاميركي للعراق

خامسا الا ترى ان الليبيين استعانوا بحلف الناتو لتحرير بلدهم من نظام القذافي هل هو حلال على ليبيا و حرام على الكويت

رابعا الاستعانه بالامريكان لرد ظلم العدوان العراقي على الكويت اين الاسلام الذي تتحدث عنه حين دخل جيش صدام واستباح الكويت وشعبها ام انك ترى ان اهل الكويت ليسوا مسلمين

خامسا نحن الكويتين لو لم يتم تحريرنا من العراق لاصبحنا مثل فلسطين ونشكر السعودية على جميلها نحونا نحن الكويتيون

و السعودية هي دائما بفضل الله عونا للمسلمين فالسعودية شاركت في كل الحروب العربية منذ عام 1948 وقدمت الشهداء و شاركت في جميع الحروب العربية التالية

راي الشيخ بن باز

فلا مانع من الاستنصار ببعض الأعداء الذين هم في صفنا ضد عدونا ، ولقد استعان النبي – صلى الله عليه وسلم – وهو أفضل الخلق بالمطعم بن عدي لما مات أبو طالب عم النبي صلى الله عليه وسلم وكان كافرا وحماه من قومه ، لما كان له من شهرة وقوة وشعبية ، فلما توفي أبو طالب وخرج النبي – صلى الله عليه وسلم – إلى الطائف يدعوهم إلى الله لم يستطع الرجوع إلى مكة خوفا من أهل مكة ، إلا بجوار المطعم بن عدي وهو من رءوس الكفار ، واستنصر به في تبليغ دعوة الله ، واستجار به فأجاره ودخل في جواره وهكذا عندما احتاج إلى دليل يدله على طريق المدينة استأجر شخصا من الوثنيين ليدله إلى المدينة لما أمنه على هذا الأمر . ولما احتاج إلى اليهود بعد فتح خيبر ولاّهم نخيلها وزروعها بالنصف ، يزرعونها للمسلمين ، والمسلمون مشغولون بالجهاد لمصلحة المسلمين ، ومعلوم عداوة اليهود للمسلمين ، فلما احتاج إليهم عليه الصلاة والسلام وأمنهم ولاّهم على نخيل خيبر وزروعها . فالعدو إذا كان في مصلحتنا وضد عدونا فلا حرج علينا أن نستعين به ضد عدونا ، وفي مصلحتنا ، حتى يخلصنا الله من عدونا ثم يرجع عدونا إلى بلاده . ومن عرف هذه الحقيقة وعرف حال الظالم وغشمه وما يخشى من خطر عظيم وعرف الأدلة الشرعية اتضح له الأمر جواز الاستعانة بالمشركين في قتال المشركين عند الحاجة أو الضرورة واحتجوا على ذلك بأدلة منها قوله جل وعلا في سورة الأنعام : { وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ } الآية ، واحتجوا أيضا بما نقله الحازمي عن الشافعي رحمه الله فيما ذكرنا آنفا في حجة أصحاب القول الأول ، وسبق قول الحازمي رحمه الله نقلا عن طائفة من أهل العلم أنهم أجازوا ذلك بشرطين : أحدهما : أن يكون في المسلمين قلة بحيث تدعو الحاجة إلى ذلك . الثاني : أن يكونوا ممن يوثق بهم في أمر المسلمين ، وتقدم نقل النووي عن الشافعي أنه أجاز الاستعانة بالمشركين بالشرطين المذكورين وإلا كره . ونقل ذلك أيضا عن الشافعي الوزير ابن هبيرة كما تقدم . واحتج القائلون بالجواز أيضا بما رواه أحمد وأبو داود عن ذي مخمر قال : { سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ستصالحون الروم صلحا آمنا وتغزون أنتم وهم عدوا من ورائكم فتنصرون وتغنمون } الحديث . ولم يذمهم على ذلك فدل على الجواز ، وهو محمول على الحاجة أو الضرورة كما تقدم . وقال المجد ابن تيمية في المحرر في الفقه ص171 ج2 ما نصه : ولا يستعين بالمشركين إلا لضرورة ، وعنه إن قوي جيشه عليهم وعلى العدو ولو كانوا معه ولهم حسن رأي في الإسلام جاز وإلا فلا ” انتهى . وقال : الموفق في المقنع ج1 ص492 ما نصه : ولا يستعين بمشرك إلا عند الحاجة . وقال في المغني ج8 ص 414 – 415 فصل : ولا يستعان بمشرك ، وبهذا قال ابن المنذر والجوزجاني وجماعة من أهل العلم ، وعن أحمد ما يدل على جواز الاستعانة به ، وكلام الخرقي يدل عليه أيضا عند الحاجة ، وهو مذهب الشافعي لحديث الزهري الذي ذكرناه ، وخبر صفوان بن أمية ، ويشترط أن يكون من يستعان به حسن الرأي في المسلمين فإن كان غير مأمون عليهم لم تجز الاستعانة به . لأننا إذا منعنا الاستعانة بمن لا يؤمن من المسلمين مثل المخذل والمرجف فالكافر أولى .

وقال في الفروع ج6 ص 49 – 50 ما نصه : ويكره أن يستعين بكافر إلا لضرورة ، وذكر جماعة : لحاجة ، وعنه يجوز مع رأي فينا ، زاد جماعة وجزم به في المحرر : وقوته بهم بالعدو . وقال الصنعاني رحمه الله في سبل السلام ج4 ص 49-50 على شرحه لحديث عائشة رضي الله عنها : (( ارجع فلن أستعين بمشرك )) ما نصه : والحديث من أدلة من قال : لا يجوز الاستعانة بالمشرك القتال ، وهو قول طائفة من أهل العلم ، وذهب الهادوية وأبو حنيفة وأصحابه إلى جواز ذلك ، قالوا : لأنه استعان بصفوان بن أمية يوم حنين ، واستعان بيهود بني قينقاع ورضخ لهم ، أخرجه أبو داود والترمذي عن الزهري مرسلا ، ومراسيل الزهري ضعيفة ، قال الذهبي : لأنه كان خطاء ، ففي إرساله شبهة تدليس . وصحح البيهقي من حديث أبي حميد الساعدي أنه ردهم ، قال المصنف : ويجمع بين الروايات بأن الذي رده يوم بدر تفرس فيه الرغبة في الإسلام فرده رجاء أن يسلم فصدق ظنه ، أو أن الاستعانة كانت ممنوعة فرخص فيها ، وهذا أقرب . وقد استعان يوم حنين بجماعة من المشركين تألفهم بالغنائم . وقد اشترط الهادوية أن يكون معه مسلمون يستقل بهم في إمضاء الأحكام ، وفي شرح مسلم : أن الشافعي قال : إن كان الكافر حسن الرأي في المسلمين ودعت الحاجة إلى الاستعانة أستعين به وإلا فيكره ، ويجوز الاستعانة بالمنافق إجماعا لاستعانته صلى الله عليه وسلم بعبد الله بن أبي وأصحابه . وهذا آخر ما تيسر نقله من كلام أهل العلم ، والله ولي التوفيق وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه . [مجموع فتاوى ومقالات_الجزء السادس]

============

هل يجوز الاستعانه بالكافرين لقتل عدو اغتصب الارض؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

هل يجوز الاستعانه بالكافرين لقتل عدو اغتصب الارض؟ هكذا يجب ان يكون السؤال…. لنعود الى رسول الله ونتخذ من سنته الدليل على جواز الاستعانه او عدم جوازها

لا يخلو الأمر في هذه المسألة من تفصيل من حيث الضرورة وعدمها: أولاً: إذا لم يكن هنالك أي ضرورة فقد اختلف فيها أهل العلم على قولين: القول الأول: يجوز الاستعانة بهم، وإليه ذهب أهل العلم من الحنفية(13)، والشافعية(14)، ورواية عن الإمام مالك(15)، وهو قول عند أحمد(16)، وقول الثوري والأوزاعي(17). أدلتهم: 1 عن ابن عباس أن النبي استعان بيهود بني قينقاع على بني قريظة ولم يعطهم من الغنيمة شيئاً(17).وجه الدلالة: أن هذا دليل على أنه لا بأس للمسلمين أن يستعينوا بأهل الذمة في القتال مع المشركين(18). 2 عن أمية بن صفوان بن أمية عن أبيه، أن رسول الله استعار منه أدراعاً يوم حنين، فقال: أغصباً يا محمد، فقال: “لا بل عمق مضمونة”(19) وفي رواية لأحمد:”بل عارية مضمونة”. وجه الدلالة: استعانته بصفوان وهو مشرك، وهذا دليل على جواز الاستعانة بالكفار(20) المتملكين للأسلحة التي ليست عند المسلمين، ومنها النووية والكيماوية والبيلوجية.3 عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي ، قال: “إن الله ليؤيد هذا الدين بأقوام لا خلاق لهم”(21). 4 عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي ، قال: “إن الله ليؤيد هذا الدين بالرجل الفاجر”(22). وجه الدلالة: دل هذان الحديثان على أن نصرة الدين تكون من غير المسلمين، وهذا دليل على جواز الاستعانة بغير المسلمين على غير المسلمين(23). 5 عن ابن جريج عن الزهري أن النبي كان يغزو باليهود فيسهم لهم كسهام المسلمين(24).6 عن الحسن بن صالح عن الشيباني أن سعد بن مالك غزا بقوم من اليهود فرضخ لهم(25). 7 عن سفيان عن جابر قال: سألت عامراً عن المسلمين يغزون بأهل الذمة فيقسمون لهم ويضعون عنهم جزيتهم، قال: ذلك لهم نفل حسن(26). وجه الدلالة من الآثار السابقة: أنه يجوز الاستعانة بغير المسلمين على قتال أمثالهم من أهل الحرب. 8 أن ذلك نظير الاستعانة بالكلاب على قتال المشركين(27). وإذا تبين هذا فإن القائلين بالجواز قيدوا ذلك بشروط: فذهب الشافعية(28)، والحنابلة(29)، إلى أنه يشترط أن يعرف الإمام حسن رأيهم في المسلمين، ويأمن خيانتهم، فإذا كانوا غير مأمونين فلا تجوز الاستعانة بهم، والدليل: لأننا إذا منعنا الاستعانة بمن لايؤمن من المسلمين كالمخذل، والمرجف، فالكافر من باب أولى(30). وذهب الإمام البغوي وغيره إلى أنه يشترط للجواز كثرة المسلمين، بحيث لو خان المستعان بهم، وانضموا إلى الذين يغزونهم أمكنهم مقاومتهم جميعاً(31). واشترط الماوردي في جواز الاستعانة بالكفار أن يخالفوا معتقد العدو كاليهود والنصارى(32). ونقل النووي عن الشافعي أن ذلك يجوز بشرط أن يكون في المسلمين قلة، وأن يكون العدو ممن يوثق بهم في أمر المسلمين(33). القول الثاني: لايجوز الاستعانة بالكفار المتملكين لهذه الأسلحة، وإليه ذهب أهل العلم من المالكية ما عدا ابن حبيب منهم(34)، وابن المنذر من الشافعية(35)، والجوزجاني(36)، وهو قول عند الحنابلة(37). الأدلة: 1 عن عائشة رضي الله عنها أن رجلاً من المشركين كان معروفاً بالجرأة والنجدة أدرك النبي مسيره إلى بدر في حرة الوبرة فقال: جئت لأتبعك وأصيب معك، فقال له النبي : “تؤمن بالله ورسوله”، قال: لا، قال: “ارجع فلن أستعين بمشرك” قالت: ثم مضى حتى إذا كنا في الشجرة أدركه الرجل، فقال كما قال له أول مرة، فقال: “تؤمن بالله ورسوله”؟ قال: لا، قال: “ارجع فلن أستعين بمشرك” ثم لحقه في البيداء، فقال مثل قوله. فقال له: “تؤمن بالله ورسوله”؟ قال: نعم، قال: “فانطلق”(38). وجه الدلالة: حيث لم يقبل منه العون حتى أسلم، فدل على أنه لايجوز الاستعانة بالكفار في الحرب عند امتلاكهم هذه الأسلحة أو عدم تملكهم لها(39). وأجيب عنه بما يلي: أ أن النبي علم أن هذا الرجل سيسلم فأبى الاستعانة به؛ حتى يسلم، وقد كان ذلك(40). ب وقيل: كان يخاف الغدر منه؛ لضعف كان بالمسلمين يوم بدر كما قال تعالى : ولقد نصركم الله ببدر وأنتم أذلة فاتقوا الله لعلكم تشكرون (123) {آل عمران: 123} (41). ج أن هذا لا يقتضي المنع بل إن الأولى أن لا يفعل(42). 2 عن خبيب بن عبدالرحمن بن خبيب عن أبيه عن جده خبيب بن يساف قال: “أتيت أنا ورجل من قومي رسول الله وهو يريد غزواً فقلت: يارسول الله إنا نستحي أن يشهد قومنا مشهداً لم نشهده معهم، فقال: “أسلمتما” فقلنا لا، قال: “فإنا لا نستعين بالمشركين”، قال: فأسلمنا وشهدنا معه..” ووجه الدلالة منه كسابقه(43). 3 عن أبي حميد الساعدي رضي الله عنه قال: خرج رسول الله يوم أحد حتى إذا خلف ثنية الوداع نظر وراءه فإذا كتيبة حسناء، فقال: “من هؤلاء؟”، قالوا: هذا عبدالله بن أبي بن سلول ومواليه من اليهود وهم رهط عبدالله بن سلام، فقال: “وهل أسلموا؟”، قالوا: لا إنهم على دينهم، قال: “قولوا لهم فليرجعوا فإنا لانستعين بالمشركين على المشركين”(44)، وفي رواية: “لا نستنصر بأهل الشرك على أهل الشرك”. وجه الدلالة: حيث لم يقبل النبي العون من هؤلاء المشركين فدل على أنه لايجوز الاستعانة بالكفار أبداً. وأجيب بما يلي: أ أن الإمام خاف من هذه الكتيبة(45). ب أو لأنهم كانوا متعززين في أنفسهم لا يقاتلون تحت راية المسلمين، وعندنا إنما نستعين بهم إذا كانوا يقاتلون تحت راية المسلمين فأما إذا انفردوا براية أنفسهم فلا يستعان بهم، وهو ماروي عن النبي أنه قال: “لا تستضيئوا بنار المشركين”(46)، وقال: “أنا بريء من كل مسلم مع مشرك”(47)، يعني: إذا كان المسلم تحت راية المشركين(48). ج أنهم كانوا أهل منعة، وكانوا يقاتلون تحت راية رسول الله ، وعندنا إذا كانوا بهذه الصفة فإنه يكره الاستعانة بهم(49). قال الشافعي: “الذي روى مالك أن النبي رد مشركاً أو مشركين وأبى أن يستعين بمشرك كان في غزوة بدر، ثم إنه عليه الصلاة والسلام استعان في غزوة خيبر بعد بدر بسنتين بيهود بن قينقاع، واستعان في غزوة حنين سنة ثمان بصفوان بن أمية وهو مشرك، فالرد الذي في حديث مالك إن كان لأجل أنه مخير في ذلك بين أن يستعين به وبين أن يرده كماله رد المسلم لمعنى يخافه فليس واحد من الحديثين مخالفاً للآخر وإن كان لأجل أنه مشرك فقد نسخه ما بعده من استعانته بالمشركين، قال : ولعله عليه السلام إنما رد المشرك الذي رده في غزوة بدر رجاء إسلامه، قال: وذلك واسع للإمام أن يرد المشرك وأن يأذن له”(50). 4 ذكر ابن جرير أن ابن شهاب قال: إن الأنصار قالوا يوم أحد: ألا نستعين بحلفائنا من يهود؟، فقال رسول الله : “لا حاجة لنا فيهم”(51). ولا ننسى يا ايها الاخ العزيز ان الشيعه كذلك استعانو في حربهم في العراق بامريكا واسرائيل لاحتلال العراق وما قاله محمد علي ابطحي

محمد علي أبطحي، نائب الرئيس الإيراني، الذي قال في 6/4/2006م في مؤتمر عقد في أبو ظبي: «لولا التعاون الإيراني، لما استطاعت أمريكا أن تدخل أفغانستان أو العراق بهذه السهولة».

وكذلك عندما استعانت ايران في حربها ضد العراق بأمريكا واسرائيل راجع فضيحة ايران كييد عندما كانت ايران تستلم السلاح من امريكا عبر اسرائيل ايام الخميني الذي كان يدعي زورا ان امريكا هيه الشيطان الاكبر ولا تنسى ان الكفار هولاء معاهدين اي لنا عليهم عهد ولهم علينا عهد هدانا الله الى الحق واياك والحمد لله

تحيه طيبه مني لك

أخوك / شيعي مهتدي

 

الم يستعين خمينيكم بالكفار ليحكم ايران اين كان قبل ان يعود الى ايران؟

هل نذكركم استعانته بامريكا الشيتاااان الاجبر على حد زعمه وظهر انه يتعامل معاههم فر حربه ضد المسلمين في العراق وبعد ان هلك تجرع السم ورضي بالسلام جبراً

الم يكن في فرنسا تحت حمايه فرنسيه

كان في فرنسا تحت حمايه يهوديه صليبيه

http://img140.imageshack.us/img140/1016/be069197bd1.jpg

http://img89.imageshack.us/img89/3844/be069217uv7.jpg

والان ما يحدث في العراق الم يكن تحت مباركة المرجعيه العزمى الشيعيه وعلى راسها اياة الله عزمى سستاني؟

http://img89.imageshack.us/img89/257…4282hb7vl8.jpg

ومتى قاتل الشيعه اليهود اذكر لي معركة واحده قادها الشيعه ضد اليهود ؟

اتحداك ان تذكر لي واحده فقط

بل هم كانو دوما شوكه في رحم الاسلام

نسال الله ان يهديهم

 

السيستاني فتاوي الاحتلال الروحاني

 

==========

 اقتباس      ##     ابن باز رئيس هيئة كبار العلماء والمفتي العام للوهابية الذي أفتى بجواز لبس الصليب بدعوى أن في ذلك مصلحة للإسلام! وقد نشرنا نص الفتوى في هذا الكتاب ،      ###

الشيخ ابن باز يكذب من نسب إليه الفتوى بجواز لبس الصليب

http://www.saaid.net/Doat/ehsan/130.htm

http://www.binbaz.org.sa/mat/8778

 

 اقتباس      ##       وهو ذاته الذي حرَّم استعانة جمال عبد الناصر بالخبراء الروس في الجهاد ضد إسرائيل[27]!      ##   كذب هات نص الفتوى ومصدرها من موقع بن باز او موقع اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء

Advertisements

3 تعليقات to “فتوى ابن باز لتحرير الكويت و حكم الاستعانة و ليس ضرب العراق”

  1. asd Says:

    عمالة و خيانة مراجع الشيعة لبريطانيا و اميركا

    يسجل التاريخ خيانة الشيعة للمسلمين
    و تعاونهم مع اعداء الاسلام و المحتلين لبلاد المسلمين

    1-مثال الوزير الشيعي ابن العلقمي
    2-و نصير الدين الطوسي عملاء التتار

    3- المرجع كاظم يزدي المعروف بالملا الانكليزي
    الملا الانكليزي المرجع الشيعي محمد كاظم اليزدي !

    ————————————

    أحد مراجع الشيعة الكبار المعروف بعميل الانكليز او الملا الانكليزي

    السيد محمد كاظم اليزدي الذي كان يتهرب عن دعم ومؤازرة المطالب الشعبية العراقية، بالاستقلال، وتعين حاكم عربي مقابل توجهات قوى الاحتلال البريطاني لتعيين حاكم بريطاني في العراق عام 1918، بقوله “أنا كرجل دين لا يعرف غير الحلال والحرام، ولا دخل له بالسياسة مطلقاً، فاختاروا ما هو أصلح للمسلمين.”
    ( وقد جاء وصف السيد اليزدي في تقرير للادارة البريطانية ( انه في قرارة نفسه موال لبريطانيا وشديد العداء للاتراك… ولاشك انه في قرارة نفسه يكره الدستوريين ويؤيد الملكيين بقوة) كان السيد اليزدي من مدرسي البروجردي والخوانساري وحسين القمي من كبار مراجع التقليد الشيعة فيما بعد. .. كتاب ( العمامة والصولجان المرجعية الشيعية في ايران والعراق / خليل حيدر )

    4-كمال الحيدري يتهم السستاني بانه صنيعة المخابرات الامريكية

    [url]http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=955Yi2gFBxU[/url]

    5-الشيخ مجتبى الشيرازي الذي كفر خامنئي

    آ6-ية الله جنتي يتهم المرجع الشيعي السيستاني بالعمالة للإنجليز راجع الوطن 4 فبراير 2004ابوالقاسم الخوئي الذي أفتى بعدم صحة الصلاة خلف الشيخية
    المرجع آية الله العظمى محمد الفاضل اللنكراني يكفر الشيخية
    السيد فضل الله يفتى ضد التبريزى والخرسانى بأنهما من خدام الصهاينة واليهود محمد صادق الحسيني
    الروحاني بفتي بان المرجع محمد حسين فضل الله ضال مضل

    7-فضل الله يتهم التبريزي بانه خادم الصهاينة

    السيد فضل الله يفتى ضد التبريزى والخرسانى بأنهما من خدام الصهاينة واليهود

    ==============

    8-اعترافات خطيرة يدلي بها الشيخ عباس الخوئي ابن المرجع الشيعي أبوالقاسم الخوئي

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=zoBi3bu1qKI&feature=player_embedded[/url]

    هل استمعتوا اخوان ما يقوله ابن المرجعية يقر ويبين ان امر المرجعية موكول الى قرار الحكومة البريطانية ويعين من قبل الحكومة المحلية اي على كولة الكوراني تابعين لابو ناجي والان امريكا ايضا اشتركت في هذه المؤامرة وما المرجع واتباعه الا عصابة تسرق اموال الناس واكثرهم ناس فاسدين يوضفون هذه الاموال حتى في الملاهي وصالات القمار والعياذ بالله ويزنون باسم الدين اي ان الامر لا يمت بصله الى الاعلمية او التفقه بالدين ولكنه امر قد دبر بلليل كما يقال
    الان لنستمع لمقطع اخر يبين مدى انحطاط هؤلاء اخلاقيا

    ===========

    9-الإرهابي هادي المدرسي للأمريكيين: مذهب (السيستاني – بول بريمر) أفضل صديق لكم

    أضيف في :8 – 10 – 2011

    شبكة الدفاع عن السنة: قام المرجع الإرهابي التكفيري هادي المدرسي بزيارة العاصمة الأمريكية واشنطن لحضور مؤتمر دعت إليه إحدى الجمعيات الشيعية هناك، وحسب الخبر الذي نشره مكتبه فإن الحضور قد تجاوزوا 3000 مشارك، كان من بينهم مسؤولون في الإدارة الأمريكية.
    وقد تحدث المرجع الإرهابي باللغة الإنكليزية مخاطبا المسؤولين الأمريكيين بأن مذهب أهل البيت (يعني مذهب “السيستاني، بول بريمر”) هو البديل الصالح عن المذهب الوهابي (أي مذهب أهل السنة) المتطرف، وأن على الأمريكيين أن يعرفوا من الصديق الوفي لهم.
    وتأتي زيارته هذه لتعيد لزيارته القديمة التي قام بها في 2003 عقب سقوط نظام صدام حسين الحياة من جديد، فإن المرجع التكفيري كان قد طالب إدارة بوش (الموالية لمذهب أهل البيت) احتلال البحرين وإسقاط نظامه بعد احتلال العراق لتسليمه لأتباع الخط الحسيني الكربلائي الأصيل (السيستاني – بول بريمر ).
    ومن جديد فإن المرجع التكفيري يلهث وراء أحذية الأمريكيين ليقبلها لعلهم يحققون له مآربه الانقلابية، تماما كما فعل شهيد المحراب الهالك محمد باقرالحكيم في إقناعه الأمريكيين بغزو العراق وتسليمه لتلامذة الخميني والصدر!، وكان شعار هذه المدرسة المقاومة يومئذ (Imam no, City yes).
    إن مذهب (السيستاني – بول بريمر) ومن قبله مذهب (الخميني – ريغان ) ومن بعده مذهب (الخامنئي – بوش ) وربيبه مذهب ( حسن نصر الله – نتنياهو ) يحتاج إلى مراكز أبحاث ضخمة لفهمه وإلا فإننا سنتيه داخل هذه التناقضات الصارخة.
    على سبيل المثال فإن خامنئي وحسن نصر الله يدعمان النظام النصيري المجرم ويصفانه بالممانع والمقاوم.
    بينما رامي مخلوف يصرح بالعلن ألا أمن لإسرائيل إذا ذهب النظام الممانع المقاوم! .
    وكذلك يوصي نتنياهو الأمريكيين والأوروبيين بعدم إسقاطه مع مساندة نصر الله له !! .
    من يستطيع أن يفهم هذه المعادلة سوى (السيستاني – بول بريمر ).

    وهذا نموذج من التسامح الذي ينادي به هادي المدرسي أمام الأمريكيين أتباع مذهبه
    هادي المدرسي يكفر ملك البحرين ويعتبره ظالم وطاغوت‏

    شبكة الدفاع عن السنة

    ========

    السيستاني يعارض قتال الأمريكان / الوطن الكويتية

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=53461[/url]

    الشيخ عبدالمهدي كربلائي ممثل السيستاني ان النضال السلمي ضد الامريكيين

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=14033[/url]

    فتوى السيستاني في تعطيل الجهاد الدفاعي
    لا وجود للجهاد في زمن الغيبة و الدفاع له مراتب لا يجوز تخطيها

    [url]http://dd-sunnah.net/forum/showpost….&postcount=200[/url]

    السيستاني يناشد بوش البقاء في العراق

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showt…D3%CA%C7%E4%ED[/url]

    الكاتب اليهودي فريدمان يرشح السيستاني لجائزة نوبل

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=53622[/url]

    الجهجون في خيانة السيستاني الروزخون

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showt…D3%CA%C7%E4%ED[/url]

    يوم تقف المرجعية الشيعية بين يدي الله؟ …( بقلم : صباح الموسوي ) فضائح السيستاني !!

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=45935&highlight=%C7%E1%D3%ED%D3%C[/url] A%C7%E4%ED

    اعتراف الخوئي بفتوى السيستاني التي دعمت المحتل وايدت دخوله العراق!!

    عبد المجيد الخوئي يعترف بأنه تسلم فتوى من السيستاني تقول بعدم مواجه الغزاة المحتلين.

    علما ان الخوئي جاء على ظهر الدبابات من حيث كان مقيما في لندن وقد قتل في النجف في ايام الأحتلال الأولى واصابع الأتهام تشير الى مقتدى وجماعته…انظروا الخيانة والعمالة …..ظلمات بعضها فوق بعض.

    استمعوا:

    [url]http://www.aliraqnews.com/tmp/alkooe.mp3[/url]

    ==========

    هاكم الأدلة ـــ السيستاني ومرجعيته / سمير عبيد

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=55633[/url]

    الحكيم: نعارض استخدام العنف ضد قوات التحالف

    ————————————————–
    الحكيم: نعارض استخدام العنف ضد قوات التحالف

    النجف (العراق) ـ أ.ف.ب: اعرب رئيس المجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق محمد باقر الحكيم عن معارضته اليوم الجمعة لاعمال العنف ضد قوات التحالف، مؤكدا انه يفضل استخدام الوسائل السلمية لوضع حد للاحتلال.
    وقال الحكيم في خطبة الجمعة في مدينة النجف «ان استخدام العنف هو الملجأ الاخير. ينبغي علينا البدء بمفاوضات ومظاهرات سلمية ضد الاحتلال». والمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق هو احد ابرز المجموعات السياسية التي اختارتها الادارة المدنية الاميركية في العراق لتبحث معها في مستقبل هذا البلد. وقد عاد الزعيم الشيعي لهذا المجلس في منتصف مايو (ايار) الى العراق بعد 23 سنة امضاها في المنفى في ايران حيث كان يناضل ضد نظام صدام حسين.

    [url]http://www.asharqalawsat.com/default…804&state=true[/url]

    مقتدى الصدر يصف الامريكان بالضيوف

    ——————————————————–

    «انقلاب» في الرأي يثير التساؤلات! مقتدى: الأمريكيون ضيوف في العراق وأتشوق لحضور مجالسهم ومعسكراتهم وكنائسهم
    بغداد ـ د ب أ: في تغيير لافت للنظر وللتساؤل!! دعا الزعيم الشيعي العراقي البارز مقتدى الصدر القوات الأمريكية في بلاده إلى حقن الدماء والتوحد والاخاء مع الشعب العراقي، مؤكدا ان «صدام حسين وأتباعه هم أعداء العراق وليس الأمريكيين».
    واعتبر الصدر في بيان وزع في مدينة النجف الأشرف ونشرت صحيفة الصباح مقتطفات منه أمس الأحد تواجد القوات الأمريكية في العراق بأنه «تواجد ضيوف» كما وصف الأمريكيين بأنهم «شعب محب للسلام».
    ودعا الزعيم الشيعي إلى ان يكون «شهر رمضان المبارك اجتماعا للعراقيين والأمريكيين في محافل السلم والسلام».
    وشدد الصدر على أهمية «حقن الدماء والبعد عن الاعتداءات والحروب والارهاب ليكون التوحد والاخاء بين الشعبين والملتين». داعيا الأمريكيين إلى فتح المجال له لحضور مجالسهم وندواتهم ومعسكراتهم وكنائسهم وقال « فأنا لذلك متشوق ومشفق».
    وتابع الزعيم الشيعي «أعينوني على ذلك بإعلان السلام منكم للعراق والعراقيين وإعلان التوحد بإبعاد الارهاب والحرب عن العراق».
    ووصف صدام حسين بأنه «معتد أثيم» وقال «ان الشعب العراقي لا يريد إلا خيرا بالأمريكيين فليس عدو العراق إلا صدام وأتباعه».

    [url]http://www.alwatan.com.kw/default.as…1&topic=205211[/url]

    فتوى

    الشيرازي يجيز التعاون مع امريكا لاسقاط النظام العراقي

    طهران ـ الوطن: دعا مرجع شيعي كبير مقيم في مدينة قم الدينية الايرانية المعارضة العراقية الى العمل الدؤوب والجاد وطبقا للموازين الشرعية لاجل انقاذ الشعب العراقي مما أسماه «المظالم الفادحة» التي يعانيها منذ عقود.
    واكد آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في بيان لـ «الوطن» بطهران على توحيد الكلمة ورص الصفوف وصولا الى عراق مستقل وموحد على اسس التعددية والشورى والحرية المشروعة.

    [url]http://www.fnoor.com/fn0772.htm[/url]

    وفتوى السيستاني التي نقلها عبدالمجيد الخوئي بعدم التعرض لقوات الاحتلال الاميركي

    [url]http://www.youtube.com/watch?v=cTR1eJS5umU[/url]

    الخميس 03 أبريل 2003

    ايلاف- تسلمت ايلاف نسخة عن البيان الصادر عن مكتب الامام مجيد الخوئي، تفيد بان الامام الخوئي وصل عصر اليوم الخميس الى مدينة النجف وهو على بعد كيلومتر واحد من مرقد الامام علي في تلك المنطقة. وأكد الخوئي في البيان على صحة الفتوى التي أصدرها أية الله علي الحسيني السيستاني والتي تحث الشعب العراقي على عدم الدخول في صراع مع أي جهة من الجهات وتطلب منهم اتخاذ الحيطة والحياد.
    وأفاد الخوئي في البيان الذي استلمت ايلاف نسخة عنه ان قوات النظام تتمركز حاليا في مرقد الامام (ع) مشيرا الى ان قواته التي كانت متواجدة في بقية المراقد المشرفة قد استسلمت. أضاف الخوئي انه سيحاول الوصول الى المرجعيات الدينية وعلماء الدين في النجف بأسرع وقت ممكن من مساء اليوم بهدف “الحفاظ على ارواحهم والدفاع عنهم” .

    والى نص البيان:

    صرح مكتب السيد مجيد الخوئي فور الاتصال به عصر هذا اليوم ( 3/ 4 / 2003 ) مؤكدا انه يتواجد الآن في قلب مدينة النجف الاشرف وبالتحديد في شارع المدينة الذي يبعد حوالي كيلومترا واحدا عن مرقد الامام علي ( ع ) وقد ادّى فريضتي الظهر والعصر في مسجد الكوفة وصلاة الزيارة في مسجد السهلة واضاف سماحته قائلا: ان قوات النظام تتمركز حاليا في مرقد الامام ( ع ) فقط بعد ان استسلمت قواته التي كانت متواجدة في بقية المراقد المشرفة.
    ويقوم حاليا بمحاولة الاتصال بالمرجعيات الدينية وعلماء الدين هناك وذلك للحفاظ على ارواحهم والدفاع عنهم … وسوف يحاول الوصول اليهم بأسرع وقت ممكن مساء هذا اليوم. مضيفا ان قوات التحالف تنشر حاليا في مركز مدينة النجف .
    واضاف مؤكدا ما تناقلته وكالات الانباء عن الفتوى الصادرة عن المرجع الاعلى آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني التي حثّ فيها الشعب العراقي على اتخاذ الحذر والحيطة والحياد وعدم الدخول في صراع مع ايّ جهة من الجهات.
    مكتب السيد مجيد الخوئي
    إيلاف

    ====

    و مراسلات السيستاني مع بريمر للتامر على احتلال العراق

    و نقول لك هات فتوى من السيستاني تعلن الجهاد ضد الاحتلال الاميركي للعراق

    مقتدى الصدر: لن نقاوم الأميركيين

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=14538[/url]

    الجنود الأمريكيون : السيستاني يحث العراقيين على التعاون مع التحالف

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showt…threadid=16458[/url]

    ==========

    لنرى من اين الصهيونية تنبع

    1-نذكر في عمالة خامنئي وتحالفه مع الصليبيين لغزو افغانستان , العراق و نذكر في قول خاتمي و رفسنجاني وابطحي لولا تعاون ايران مع اميركا لما سقطت بغداد و كابول

    2-عمالة السيستاني لاميركا و لم يفتي للجهاد ضد الاحتلال الصليبي للعراق وتعاونه مع بريمر و صور الشيخ حسين الصدر التي يقبل بريمر بفمه منتشرة

    3- و نذكر ان العمالة قديمة من الشيعة لاعداء الامة كعمالة الطوسي و ابن العلقمي مع التتار و اسقاط الخلافة العباسية
    4- وعمالة المرجع محمد كاظم يزدي المعروف بالملا الانكليزي و عميل الانكليز
    5- أصدر سماحة السيد فضل الله فتواه التى طال انتظار الجماهير المؤمنة لها ، فقد قرر سماحته إن التبريزى والخرساني من خدام اليهود والصهاينة ولا يجوز تقليدهما ولا عدالة ولا ورع لهما لهما .
    6- و اسطوانة الصهيونية المشروخة وصلت حتى اتهام الامارات بان مطالبتها في الجزر التي تحتلها ايران ورائه اميركا و بريطانيا و الصهيونية
    7- نذكر ان ايران و اسرائيل والصهيونية حبايب و نذكر في فضيحة ايران كونترا وصفقة شراء الاسلحة الاسرائيلية

    =============
    اتهام جنتي للسيستاني بانه عميل بريطانيا

    (…كروبي ينتقد جنتي لاتهامه السيستاني «بالعمالة» للإنجليز وجه رئيس مجلس الشورى (البرلمان) في ايران مهدي كروبي نقدا لاذعا الى رئيس مجلس صيانة الدستور آية الله جنتي (وهو شخصية نافذة لدى المتشددين) لوصفه المرجع الشيعي في العراق آية الله علي السيستاني بأنه عميل للانجليز. وقال كروبي «هل هذا الاتهام يثبت بأنه (جنتي) غير ملتزم بالدين؟». وأورد موقع ايراني على الانترنت تصريحا لنائب ايراني دون ذكر اسمه قال فيه ان «جنتي وأصدقاءه» يخشون الصعود المتنامي لنفوذ السيستاني ما قد يؤثر على النفوذ الجماهيري والفقهي لولي الفقيه (آية الله خامنئي)». الوطن الكويتية الاربعاء 4/2/2004

    الشيخ مجتبى الشيرازي الذي كفر خامنئي

    آية الله جنتي يتهم المرجع الشيعي السيستاني بالعمالة للإنجليز راجع الوطن 4 فبراير 2004ابوالقاسم الخوئي الذي أفتى بعدم صحة الصلاة خلف الشيخية المرجع آية الله العظمى محمد الفاضل اللنكراني يكفر الشيخية السيد فضل الله يفتى ضد التبريزى والخرسانى بأنهما من خدام الصهاينة واليهود محمد صادق الحسيني الروحاني بفتي بان المرجع محمد حسين فضل الله ضال مضل

    الشيخ مجتبى الشيرازي يطعن في الرموز الدينية الشيعية وغيرهم من الشيوخ

    [url]http://tinyurl.com/72wvp8j[/url]

    =============

    شتم الخميني المرجع الشريعتمداري :

    (مرتد عن الإسلام)
    و (صنيعة الإستعمار)
    و (صاحب مرجعية إدعائية)
    و (صاحب مرجعية استعمارية)…
    شريعتمداري
    الرستكاري
    المنتظري
    صبحي الطفيلي
    أية الله صانعي
    قرار سحب المرجعية من أية الله صانعي اتخذ من قبل النظام. ولكن البعض من خبراء الشأن الديني يرى
    إن مثل هذا القرار يؤسس لسابقة دينية خطيرة سوف تطال القادة الايرانيين أنفسهم ليصدر ربما قرار

    بعض صور جراءم نظام الملالي في ايران ضد الشعب الايراني

    ==========

    بريمر السيستاني من كتاب عام قضيته في العراق

    رسالة أوباما الى السيستاني… ماذا تعني?

    حسن الحسيني

    على السيستاني أن ينطق حالاً ولايؤخر الجواب… هل تلقى فعلاً رسالة أوباما أم أن أوباما يفتري عليه?
    قالت مجلة (Policy Foreign ) الأميركية إن الرئيس باراك أوباما أرسل رسالة سرية إلى المرجع الديني الأعلى في العراق علي السيستاني يدعوه فيها إلى ممارسة ضغوط على القادة السياسيين العراقيين من أجل تشكيل حكومة جديدة في العراق.
    ونقلت المجلة عن مصدر مقرب من السيستاني طلب عدم الكشف عن اسمه أنه حصل على هذه المعلومة من عدد من أفراد عائلة السيستاني في مدينة قم الإيرانية, وأن الرسالة سلمها أحد الأعضاء الشيعة في البرلمان العراقي, حسب تعبيره.
    وقد رفض المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي مايك هامر الخميس تأكيد أو نفي هذه المعلومات, قائلا إنه لا يُدلي بأي معلومات حول مراسلات الرئيس.
    وقالت المجلة “إن الرسالة أرسلت بعد فترة قصيرة من انتهاء زيارة نائب الرئيس جو بايدن إلى بغداد في الرابع من يوليو الماضي, حيث فشل بايدن في حل المشكلة السياسية العراقية”.
    تأتي هذه الرسالة في الوقت الذي فشل العراقيون في تشكيل حكومة في الأشهر الخمسة التي تلت الانتخابات النيابية ومع اقتراب موعد انسحاب القوات الأميركية المقاتلة من العراق
    ورغم عدم صدور تأكيد او نفي من جانب آية الله السيستاني لحد كتابة هذه المقالة, فانني لا استبعد صحة الخبر, فالسيستاني سبق ان كان يتبادل الرسائل مع الحاكم المدني بول بريمر عقب غزو العراق وهذا ما افصح عنه بول بريمر في كتاب مذكراته الموسوم (عامي في العراق) حيث قال بالحرف الواحد:
    لقد ابلغنا السيستاني بعد التحرير مباشرة ومن خلال قنوات خاصة انه لن يقابل احدا من قوات التحالف ولذلك لم اطالب بعقد اجتماع شخصي معه.
    وقال لي هيوم (يقصد الجنرال البريطاني الذي كان معاونا له) الذي يفهم العالم العربي جيدا ان السيستاني لا يمكن ان يقبل بأن يظهر علانية بأنه يتعاون مع قوات الإحتلال كما أنه يريد أن يحمي جماعته من آخرين من أمثال مقتدى الصدر ولكنه سيعمل معنا فنحن نشترك معه في الاهداف ذاتها.
    وبينما كانت وسائل الاعلام العربية والاجنبية تتحدث عن صلات مقطوعة بيننا وبين السيستاني, فإنني كنت على اتصال مستمر معه حول القضايا الحيوية ومن خلال الوسطاء.
    وكان هيوم محقا في تحليله, فقد أرسل لي السيستاني يوما يقول إن عدم لقائه بنا ليس ناتجا عن عداء للتحالف, وإنما لأنه يعتقد أنه بذلك الموقف يمكن أن يكون أكثر فائدة لتحقيق أهدافنا المشتركة, وبأنه سيفقد بعض مصداقيته لدى أنصاره لو تعاون بشكل علني مع مسؤولي التحالف, كما فعل بعض العلمانيين من الشيعة والسنة أو رجال دين شيعة ذوي مرتبات منخفضة. ورغم أن آية الله السيستاني كان رافضا الالتقاء بسلطات الاحتلال, فإنني تبادلت معه طيلة الشهور الأربعة عشر الماضية (من مايو 2003 الى يونيو 2004) ما يزيد عن 30 رسالة عبروسطاء كثيرين وهي رسائل أعتبرها من ناحيتي أيضا كانت مفيدة جدا)).. إنتهى الاقتباس من كتاب بول بريمر.
    إن الكلام حول صحة الخبر من عدمه اي هل تلقى السيستاني رسالة حقا من اوباما يحتمل وجوها عدة, فان كان السيستاني تلقى مثل هذه الرسالة فلماذا لم يكشف ذلك للناس مسبقا? والآن يجب عليه التحدث صراحة ان كان قد تسلم الرسالة ام رفضها ام انه لم يستلم اية رسالة من الرئيس الاميركي?
    كما ان قيام رئيس اكبر دولة في العالم هي الولايات المتحدة الاميركية التي قادت اكبر جهد حربي خلال الستين سنة الماضية من اجل اسقاط نظام الحكم في العراق, هو عار عليه, فالادارة الاميركية هي التي جلبت كل جوقة الحكم في العراق من مختلف الالوان والاطياف ومثلما نصبتهم تستطيع ان تقلعهم بجرة قلم او بدبابة واحدة. وبامكان الادارة الاميركية ان تتدخل ان كانت صادقة لاجبار مختلف الاطراف على تشكيل الحكومة بالشكل الذي ترتضيه الولايات المتحدة..
    لكن الادارة الاميركية يبدو لنا انها راضية بهذا الوضع الشاذ في العراق ويبدو انه واحد من اهداف غزو العراق ايجاد مثل هذه الحالة العراقية البائسة التي نلمسها اليوم.
    على السيستاني ان ينطق حالا ولا يؤخر الجواب… فهل هو فعلا تلقى رسالة اوباما ام ان اوباما يفتري عليه??

    =======

    الخيانة قديمة في الرافضة السيستاني و من قبله المرجع كاظم اليزدي وقبله ابن العلقمي
    الملا الانكليزي المرجع الشيعي محمد كاظم اليزدي !
    أحد مراجع الشيعة الكبار المعروف بعميل الانكليز او الملا الانكليزي
    السيد محمد كاظم اليزدي الذي كان يتهرب عن دعم ومؤازرة المطالب الشعبية العراقية، بالاستقلال، وتعين حاكم عربي مقابل توجهات قوى الاحتلال البريطاني لتعيين حاكم بريطاني في العراق عام 1918، بقوله “أنا كرجل دين لا يعرف غير الحلال والحرام، ولا دخل له بالسياسة مطلقاً، فاختاروا ما هو أصلح للمسلمين.”
    ( وقد جاء وصف السيد اليزدي في تقرير للادارة البريطانية ( انه في قرارة نفسه موال لبريطانيا وشديد العداء للاتراك… ولاشك انه في قرارة نفسه يكره الدستوريين ويؤيد الملكيين بقوة) كان السيد اليزدي من مدرسي البروجردي والخوانساري وحسين القمي من كبار مراجع التقليد الشيعة فيما بعد. .. كتاب ( العمامة والصولجان المرجعية الشيعية في ايران والعراق / خليل حيدر )

    =======

    مشايخ الشيطان هو السيستاني و الشيرازي الذي افتوا بعدم محاربة الاحتلال الصليبي للعراق والذين غيروا في دين الاسلام من تحريف القرآن و اباحة اتخاذ الدعرة كمهنة

    ==========

    ملف بعض المواضيع التي تناولت تحالف الرافضة مع اليهود والنصارى

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39861[/url]

    الشيخ مجتبى الشيرازي يطعن في الرموز الدينية الشيعية وغيرهم من الشيوخ

    [url]http://tinyurl.com/72wvp8j[/url]

    اتهامات بين مراجع الشيعة بالعمالة و الكفر وانهم ابناء زنا

    يتهم الشيعة اهل السنة بانهم ابناء زنا طبقا لعقيدة الشيعة ان غير الشيعة ابناء زنا

    [url]http://tinyurl.com/7l2n9au[/url]

    استعانة الخميني بالكفار الخميني في فرنسا / السيستاني

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139021[/url]

    دلائل التعاون بين ايران و اميركا و اسرائيل

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=135709[/url]

    ملف رجال الدين الشيعة من الجهاد ضد اليهود وأمريكا

    [url]http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=54347&page=4[/url]

    عمالة و خيانة مراجع الشيعة لبريطانيا و اميركا و شهد شاهد منهم

    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=150473

  2. sadasd Says:

    اين الاسلام الذي تتحدث عنه حين غزى جيش صدام واستباح الكويت وشعبها ام انك ترى ان اهل الكويت ليسوا مسلمين

    شعار البعث

    البعث ديني و العروبة مذهبي

    آمنت بالبعث رباً لا شريك له وبالعروبة ديناً ما له ثاني

    أو ما قاله شاعر بعثي آخر لصدام حسين:

    تبارك وجهك القدسي فينا كوجه الله ينضح بالجلال
    حقيقة حزب البعث وتكوينه
    د. طه جابر العلواني*
    (والعرب اليوم لا يريدون ان تكون قوميتهم دينية، لأن الدين له مجال آخر، وليس هو الرابط للامة، بل هو
    على العكس قد يفرق بين القوم الواحد، وقد يورث حتى ولو لم يكن هناك فروق اساسية بين الاديان نظرة
    متعصبة وغير واقعية)(1).
    قوله (لأن الدين له مجال آخر) فأي مجال آخر يتحدث عنه النص.
    المنهاج الثقافي المركزي: الكتاب الاول، القومية العربية والنظرية القومية
    العربي الذي كان يمثل كل العرب، وليس رسالة الوحي الإلهي.

    الشبهة الثانية: قولهم أن صدام وجيشه مسلمون ولا يجوز الإستعانة بالكفار على المسلمين

    الجواب:
    هؤلاء المسلمون إما أنهم بعثيون متلبسون بعقيدة كفرية وإما أنهم بغاة(في أقل تقدير),
    ◄ أما المتلبسون بالكفر فإن الإستعانة بالكفار لطردهم ليس محرما أصلا لأن هؤلاء لا يقاتلون مقاتلة بغاة للكفر الذي تلبس به قال تعالى(قاتلوا أئئمة الكفر) يعني للكفر الذي يحملونه ولا يلزم من ذلك ان البعثيون كفار فليس كل من وقع في الكفر يصبح كافرا.
    ومن الأدلة الدالة على كفر البعث :
    1-تقديم القومية على الدين
    يقول هذا الحزب ما نصهوالعرب اليوم لا يريدون أن تكون قوميتهم دينية، لأن الدين له مجال آخر، وليس هو الرابط للأمة، بل هو على العكس قد يفرق بين القوم الواحد، وقد يورث حتى ولو لم يكن هناك فروق أساسية بين الأديان نظرة متعصبة وغير واقعية)-
    المنهاج الثقافي المركزي: الكتاب الأول، القومية العربية والنظرية القومية ص 22.
    إنّ النص هنا لا يشتم الدين بصورة علنية فحسب لكنه يرسمه بصورة كاريكاتورية وكأنه يمارس هواية التشفّي وينفس عن الحقد الذي يحمله ضد الدين.
    فالدين في هذا النص مرفوض عربياً وهو اتهام يوجهه كاتبه إلى العرب، وإذا كانت دلالة الفقرة (قوميتهم دينية) تدعو إلى التوقف، حيث يبرز السؤال هل يمكن أن تكون القومية دينية، ومتى كان الدين انتماءً عرقياً حتى تكون قومية العرب دينية؟
    وتقديم أي شريعة أو قانون على الإسلام مع تفضيه عليه يعتبر كفرا بالإجماع
    قال الإمام ابن كثير في البداية والنهاية (13/119): (من ترك الشرع المحكّم المنـّزل على محمد خاتم الأنبياء عليه الصلاة والسلام وتحاكم إلى غيره من الشرائع المنسوخة كفر، فكيف بمن تحاكم إلى الياسق وقدمها عليه، ومن فعل ذلك كفر بإجماع المسلمين).

    2-المساواة بين الدين والإلحاد والأنظمة مع الطعن فيهم بالجملة
    يقول صاحب الحزب فنفسية التجزئة هي التي تفسر إلى حد بعيد، ليس فوضى الاتجاهات المتنافرة فحسب، بل أيضاً سلبية هذه الاتجاهات وعجزها عن كل بناء، هي نفسية الفرار والعجز، فرار الى التوسع الوهمي كالأممية والشيوعية والدينية)المنهاج الثقافي المركزي لحزب البعث العربي الاشتراكي، الكتاب الأول ص 135.

    3-إتهام الدين بالتخلف
    ورد في التقرير المركزي للمؤتمر القطري التاسع والمنعقد في بغداد في شهر يونيو من عام 1982م ما يلي : (وأما الظاهرة الدينية في العصر الراهن فإنها ظاهرة سلفية ومتخلفة في النظرة والممارسة)ومن هذا النص يتبين سبب حقد البعثيين على السلفيين بصفة خاصة

    4-التوصيات الكفرية
    تقول التوصية الرابعة : يعتبر المؤتمر القومي الرابع الرجعية الدينية إحدى المضار الأساسية التي تهدد الانطلاقة التقدمية في المرحلة الحاضرة ولذلك يوصي القيادة القومية بالتركيز في النشاط الثقافي والعمل على علمانية الحزب خاصة في الأقطار التي تشوه فيها الطائفية العمل السياسي .
    – التوصية التاسعة تقول : إن أفضل سبيل لتوضيح فكرتنا القومية هو شرح وإبراز مفهومها التقدمي العلماني وتجنب الأسلوب التقليدي الرومنطيقي في عرض الفكرة القومية وعلى ذلك سيكون نضالنا في هذه المرحلة مركزا حول علمانية حركتنا ومضمونها الاشتراكي لاستقطاب قاعدة شعبية لا طائفية من كل فئات الشعب .

    ◄ -أما لو إفترضنا أنهم من البغاة المسلمين فالمسألة خلافية فإما أن يكون الشيخ مصيب له اجران وإما مخطأ له أجر واحد وفي كلا الحالتين لا يشنع عليه مثلما فعل المتفيقهين والدليل على أن المسألة خلافية ما ورد في كتاب العواقل والقسامة وقتل أهل البغي فقد جاء فيه((هل يستعان على أهل البغي بأهل الحرب ؟ أو بأهل الذمة ؟ أو بأهل بغي آخرين ؟ .
    قال أبو محمد رحمه الله : اختلف الناس في هذا , فقالت طائفة : لا يجوز أن يستعان عليهم بحربي , ولا بذمي , ولا بمن يستحل قتالهم , مدبرين – وهذا قول الشافعي رضي الله عنه وقال أصحاب أبي حنيفة : لا بأس بأن يستعان عليهم بأهل الحرب , وبأهل الذمة , وبأمثالهم من أهل البغي , وقد ذكرنا هذا في ” كتاب الجهاد ” من قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم { إننا لا نستعين بمشرك } وهذا عموم مانع من أن يستعان به في ولاية , أو قتال , أو شيء من الأشياء , إلا ما صح الإجماع على جواز الاستعانة به فيه : كخدمة الدابة , أو الاستئجار , أو قضاء الحاجة , ونحو ذلك مما لا يخرجون فيه عن الصغار .
    والمشرك : اسم يقع على الذمي والحربي .
    قال أبو محمد رحمه الله : هذا عندنا – ما دام في أهل العدل منعة – فإن أشرفوا على الهلكة واضطروا ولم تكن لهم حيلة , فلا بأس بأن يلجئوا إلى أهل الحرب , وأن يمتنعوا بأهل الذمة , ما أيقنو أنهم في استنصارهم : لا يؤذون مسلما ولا ذميا – في دم أو مال أو حرمة مما لا يحل .
    برهان ذلك : قول الله تعالى { وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه } وهذا عموم لكل من اضطر إليه , إلا ما منع منه نص , أو إجماع))اه
    وقد جاء في فتوى لعلماء الأزهر ما نصه:
    ( واستعانة المسلمين بالكفار جائزة في الجهاد للضرورة كضعف المسلمين ولو كان العدو من بغاة المسلمين ) . وبمثل هذا أفتى مفتي مصر في وقته الشيخ حسن مأمون في6 جمادى الأولى عام1386 هـ كما في الفتاوى الإسلامية(34)

    قلت(جمال البليدي):وهذا كلام قاطع على أن المسألة خلافية في حكم الإستعانة بالكفار لقتال البغاة فكيف بالبعثيين الذين لا يصح أن نسميهم بغاة مع عدم تكفيرهم إنما نكفر سياستهم التي يسيرون عليها؟!
    وقد جاءت أدلة عامة من السنة على جواز الإستعانة بالكفار على كل محتل للأرض والبلد ومن هذه الأدلة ما جاء في كتب السير أن النبي صلى الله عليه وسلم كتب كتاباً بين المسلمين وبين اليهود وادع فيه اليهود، وعاهدهم، واقرهم على دينهم و أموالهم، واشترط عليهم وشرط لهم، ومما جاء في الكتاب ( … وأن بينهم النصر على من حارب أهل هـذه الصـحيفة ) . وجاء فيها ( … وان بيـنهم النصر على من دهم يـثرب (سير ابن هشام 2/119 وما بعدها .
    فشرط النبي صلى الله عليه وسلم هو التعاون مع اليهود في قتال من أراد إحتلال يثرب ولم يشترط كون هذا المحتل كافرا أم من أهل البغي .

  3. sadasd Says:

    http://www.yahosein.com/vb/attachment.php?attachmentid=7849&stc=1&d=1271629912

    صورجماعية لحكام العراق خلال فترى الاحتلال الاميركي للعراق مع مشايخ الشيعة الاثناعشرية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: