علي رضي الله عنه أقل من الحذاء عند الشيعة

علي رضي الله عنه أقل من الحذاء عند الشيعة
لا أعرف من يتبع الشيعة فجميع كتبهم تسب أهل البيت ولكن أن تصل المسألة بهم إلى جعل علي رضي الله عنه أذل من الحذاء فهذه مشكلة
في البحار، قال ابن أبي الحديد، سئلت النقيب أبا جعفر يحيى بن زيد، فقلت له إني لأعجب من علي عليه السلام كيف بقي تلك المدة الطويلة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وآله: وكيف ما اغتيل وفتك في جوف منزله مع تلظي الأكباد عليه؟ فقال: لو لا أنه أرغم أنفه بالتراب ووضع خده في حضيض الأرض لقتل، ولكنه أخمل نفسه واشتغل بالعبادة والصلوة والنظر في القرآن، وخرج عن ذلك الزي الأول وذلك الشعار ونسي السيف وصار كالفاتك، يتوب ويصير سايحا في الأرض أو راهبا في الجبال، فلما أطاع القوم الذين ولوا الأمر وصار أذل لهم من الحذاء تركوه وسكتوا عنه، ولم تكن العرب لتقدم عليه إلا بمواطأة من متولي الأمر وباطن في السر منه، فلما لم يكن لولاة الأمر باعث وداع إلى قتله وقع الإمساك عنه، ولولا ذلك لقتل. بيت الأحزان لعباس القمي ص137, الإمامة والحكومة لمحمد الأنصاري ص62

===============

وايضا موجودة بكتـاب

غاية المرام وحجة الخصام للزنديق هاشم البحراني الجزء 5 صفحه 346 و 347

ثم قال ابن أبي الحديد : وسألت النقيب أبا جعفر يحيى بن أبي زيد ( رحمه الله ) فقلت : إني لأعجب من علي ( عليه السلام ) كيف يبقى تلك المدة الطويلة بعد رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وكيف ما اغتيل وفتك به في جوف منزله مع تلظي الأكباد عليه ؟
فقال : لولا أنه أرغم أنفه بالتراب ووضع خده في حضيض الأرض لقتل ، ولكن أخمل نفسه واشتغل بالعبادة والصلاة والنظر في القرآن وخرج عن ذلك الزي الأول وذلك الشعار ، ونسي السيف وصار كالفاتك يتوب ويصير سائحا في الأرض أو راهبا في الجبال ، ولما أطاع القوم الذين ولوا الأمر وصار أذل من الحذاء تركوه وسكتوا عنه ، ولم تكن العرب لتقدم عليه إلا بمواطاة من متولي الأمر وباطن….إلخ

والعجيب إن صاحب الكتاب يطلق على الشيعي المعتزلي ابن ابي الحديد إنه من العامه..يعني من أهل السنــة
ككككككك

ماذا قالوا عن ابن ابي الحديد
كان شيعيا مغاليا ثم اصبح معتزلي

قال صاحب روضات الجنات الجزء 5 صفحه19 طبعة الدار الإسلامية في بيروت سنة 1411هـ في ترجمةابن أبي الحديد :

الشيخ الكامل الأديب المؤرخ عز الدين عبد الحميد بن أبي الحسين …
ابن أبي الحديد المدائني الحكيم الأصولي المعتزلي المعروف بابن أبي الحديد:
صاحب (شرح نهج البلاغة) المشهور هو من أكابر الفضلاء المتتبعين،
وأعاظم النبلاء المتبحرين،
مواليا لأهل بيت العصمة والطهارة،
وإن كان في زي أهل السنة والجماعة ،
منصفا غاية الإنصاف في المحاكمة بين الفريقين…)

وقال القمي في كتابه الكنى والألقاب الجزء 1صفحه 185:
…ولد في المدائن وكان الغالب على أهل المدائن التشيع والتطرف والمغالاة
فسار في دربهم وتقيل مذهبهم
ونظم العقائد المعروفة بالعلويات السبع على طريقتهم
وفيها غالي وتشيع
وذهب الإسراف في كثير من الأبيات كل مذهب..(ثم ذكر القمي بعض الأبيات التى قالهاً غالياً )..
ثم خف الى بغداد وجنح الى الاعتزال واصبح كما يقول صاحب نسخة السحر معتزلياً جاهزيا في اكثر شرحه بعد ان كان شيعياً غالياً .

وتوفي في بغداد سنة 655 ، يروى آية الله الحلي عن أبيه عنه….

ما رأيــك الآن يا الصدري..

سيدنا علي رضي الله عنه قلتـم عنـه إنه بعوضــة..وسكتنـا
شاهد آية الشيطان مجتبى الشيرازي وهو يصف الكرار بالبعوضة

http://uk.youtube.com/watch?v=mTlRg2BLm5U

 
وقلتـم إن إحدى اسمائـه..بوســـي

والان نــجد كتبــكم تنقل إن سيدنــــا علــي
منزلـــتـه أقــــل مـــــن الحـــــــذاء

ألا لعنــــــة الله عليـــــــكم وعلــى كتبـــكم وعلمـائـــكم

وأهدي هذا الموضوع..لمن ركب سفينـــة الهـلاك والعهـر والكذب والتدليــس والشــرك والدياثـــة
وقال
إنه وجــــد ديـــــن الحــــــق..

حق ميــن يا بابا..

والطعـــــن شغــال في سيدنـا علــي رضي الله عنــه وارضـاه

 

فهل بعد هذا تقولون أنكم أتباع لأهل البيت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عجبي

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: