غرائب التجسيم صفات ينسبها الشيعة الاثناعشرية الي الله سبحانه

غرائب التجسيم صفات ينسبها الشيعة الاثناعشرية الي الله سبحانه
اقتباس:
##

رب الروافض يضع رجل على رجل !!!!
###

 

وعن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عمن ذكر ، عن أبي حمزة الثمالي قال : رأيت علي بن الحسين ( عليهما السلام ) قاعدا واضعا إحدى رجليه على فخذه ، فقلت : إن الناس يكرهون هذه الجلسة
ويقولون : إنها جلسة الرب ، فقال : إني انما جلست هذه الجلسة للملالة ، والرب لا يمل ولا تأخذه سنة ولا نوم .
الاصول من الكافي / – كتاب العشرة – باب الجلوس / الكليني

اقتباس:
##
في كتب الشيعة الله بتكلم بصوت علي بن ابي طالب
###

 

إن الله تعالى كلَّم الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة المعراج بصوت ولغة علي بن أبي طالب رضي الله عنه. انظر: كتاب ( كشف اليقين في فضائل أمير المؤمنين) لحسن بن يوسف بن المطهر الحلي صفحة 229. وهم القائلون: إن الله ناجى علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالطائف وكان بينهما جبرائيل. انظر: كتاب (بصائر الدرجات) للصفار 8/ 230.
اقتباس:
##
الله يضحك من كتب الشيعة
###
قال أمير المؤمنين ؛: يضحك الله إلى رجل في كتيبة يعرض لهم سبع أو لص فحماهم أن يجوزوا.الكافي: (5/54)، وسائل الشيعة: (15/141).
الله يضحك
قال أمير المؤمنين ؛: يضحك الله إلى رجل في كتيبة يعرض لهم سبع أو لص فحماهم أن يجوزوا.الكافي: (5/54)، وسائل الشيعة: (15/141).
وعن أمير المؤمنين ؛ أنه قال: ثلاثة يضحك الله إليهم يوم القيامة: رجل يكون على فراشه مع زوجته وهو يحبها، فيتوضأ ويدخل المسجد فيصلي ويناجي ربه، ورجل أصابته جنابة فلم يصب ماء فقام إلى الثلج فكسره ثم دخل فيه واغتسل، ورجل لقي عدوًا وهو مع أصحابه فجاءهم مقاتل فقاتل حتى قتل.مستدرك الوسائل: (1/487)، الاختصاص: (188)، بحار الأنوار: (75/32).
اقتباس:
##

الله يستحي
###
14 – نوادر الراوندى : بإسناده عن جعفر بن محمد عن آبائه عليهم السلام قال قال رسول
الله صلى الله عليه وآله قال الله : إني لاستحيي من عبدي وأمتى يشيبان في الاسلام ثم اعذبهما .
بحار الأنوار
الجزء6صفحة7رواية14

=============
اقتباس:
##
راى ربه في صورة شاب من كتب الشيعة
###
بحار الأنوار-العلامة المجلسي ج3ص307

45 – فس : أبي ، عن البزنطي ، عن الرضا عليه السلام قال : قال لي : يا أحمد ما الخلاف
بينكم وبين أصحاب هشام بن الحكم في التوحيد ؟ فقلت : جعلت فداك قلنا نحن
بالصورة للحديث الذي روي أن رسول الله صلى الله عليه وآله رأي ربه في صورة شاب ! فقال هشام
ابن الحكم بالنفي بالجسم . فقال : يا أحمد إن رسول الله صلى الله عليه وآله لما اسري به إلى السماء
وبلغ عند سدرة المنتهى خرق له في الحجب مثل سم الابرة فرأى من نور العظمة
ماشاء الله أن يرى ، وأردتم أنتم التشبيه ، دع هذا يا أحمد لا ينفتح عليك منه أمر عظيم .
بيان : بالنفي أي نفي الصورة مع القول بالجسم ، والمراد بالحجب أما الحجب
المعنوية وبالرؤية الرؤية القلبية ، أوالحجب الصورية ، فالمراد بنورالعظمة آثارعظمته
برؤية عجائب خلقه .
(1)الحبابة بفتح الحاء وتخفيف الباء .

==========
اقتباس:
##
سيدنا علي اصغر من الرب بسنتين
###
عن أمير المؤمنين (ع) قال: أنا أصغر من ربي بسنتين!!!
————————-
عن أمير المؤمنين (ع) قال: أنا أصغر من ربي بسنتين.
مصابيح الأنوار، الحجة سيد عبدالله شبر، ج2 الرواية 171

اقتباس:
–##
الله يزور الحسين
###
كامل الزيارات صفحة65رواية1..عن أبي عبدالله عليه السلام قال:بينما رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم في منزل فاطمة عليها السلام والحسين في حِجره إذ بكى وخرَّ ساجداً ثمَّ قال:يا فاطمة بنت محمّد!إنَّ العليَّ الأعلى ترائي لي في بيتك هذا في ساعتي هذه في أحسن صورة وأهْيَأ هَيئة وقال لي:يامحمّد أتحبّ الحسين؟فقال:نعم..إلى آخر الروايةكمال الزيارات صفحة122قال أبو عبدالله عليه السلام:لمّا أتى الحِيرةَ هل لك في قبر الحسين؟قلت:وتَزورُه جُعِلتُ فِداك؟قال:وكيف لا أزورُه واللهُ يَزورُه في كلِّ ليلة جُمُعة يهبط مع الملائكة إليه والأنبياء والأوصياء ومحمّد أفضل الأنبياء ونحن أفضل الأوصياء فقال صَفوانُ:جعلت فِداك فنَزوره في كلِّ جمعة حتّى نُدركَ زيارة الرّبِّ؟قال:نَعَم يا صَفوان ألزم ذلك تكتب لك زيارةُ قبر الحسين عليه السلام وذلك تفضيل
اقتباس:
##

خلق آدم على صورته
###
فهذا الخميني أثبت صحة هذا الحديث – أي خلق آدم على صورته – في كتابه مختصر ( زبدة الأربعين حديثا ص 264 – الحديث الثامن والثلاثون- ) بعنوان ” أن الله خلق آدم على صورته ” والذي أورد من طريق أهل البيت حجج الله على خلقه !!

فعن محمد بن مسلم قال: سألت أبا جعفر عليه السلام عما يرون أن الله خلق آدم على صورته فقال: هي صورة محدثة مخلوقة ، اصطفاها الله واختارها على سائر الصور المختلفة فأضافها إلى نفسه كما أضاف الكعبة إلى نفسه والروح إلى نفسه …. الخ .

ثم قال الخميني في تعليقه: ( وهذا الحديث من الأحاديث المشهورة بين السنة والشيعة، ويستشهد به دائما، وقد أيّد الإمام الباقر عليه ا لسلام صدوره وتولى بيان مقصود منه .

وأخرج الصدوق الشيعي في كتابه التوحيد (ص 152 حديث 10) بإسناده عن أبي الوردة بن ثمامة عن علي عليه السلام قال: سمع النبي رجلا يقول لرجل: قبح الله وجهك ووجه من يشبهك، فقال: مه، لا تقل هذا، فإن الله خلق آدم على صورته .

والسؤال: هل إمامكم الخميني والإمام المعصوم علي عليه السلام، وأبو جعفر عليه السلام ، وشيخكم ابن بابويه ، والكليني وغيرهم الذين أوردوا هذا الحديث !!! فهل هؤلاء كلهم أخذوا توحيدهم ودينهم عن اليهود ؟ !!

فهذا علمائك وزعمائك، وبالأخص الأئمة المعصومين فهؤلاء كلهم على منهج شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى وعلى قوله وآرائه، فما رأيك ؟!!! هل تطعن وتذم وتقدح في حجج الله على خلقه ؟ !!!

يا من أعمى الله قلبه وبصيرته .

وللمزيد راجع كتاب ” البرهان في تبرئة أبي هريرة من البهتان “

==================
##
من كتب الشيعةا ثبات الهرولة و المشي
###
مستدرك‏الوسائل ج5 ص4..
وَ مَنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ ذِرَاعاً تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ بَاعاً وَ مَنْ أَتَانِي مَشْياً أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً وَ مَنْ أَتَانِي بِقِرَابِ الْأَرْضِ خَطِيئَةً أَتَيْتُهُ بِمِثْلِهَا مَغْفِرَةً مَا لَمْ يُشْرِكْ بِي شَيْئاً

روى زيد النرسي في كتابه عن عبدالله بن سنان قال « سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : إن الله ينزل في يوم عرفه في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالا ، فلا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بحيال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت :
يارب سلّم سلّم ، والرّب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله : آمين آمين رب العالمين ، فلذلك لا تكاد ترى صريعاً ولا كبيراً »
كتاب الأصول الستة عشر ص 54

—————————–

اقتباس:
##

لله يدان وان كلتا يديه يمين. من كتب الشيعة
###
وعن أبي جعفر قال: قال رسول الله ص: «المتحابون في الله يوم القيامة على أرض زبرجدة خضراء في ظل عرشه عن يمينه، وكلتا يديه يمين، وجوههم أشد بياضًا، وأضوأ من الشمس الطالعة، يغبطهم بمنزلتهم كل ملك مقرب وكل نبي مرسل، يقول الناس: من هؤلاء؟ فيقال: هؤلاء المتحابون في الله»الكافي: (2/126)، وانظر أيضاً: بحار الأنوار: (7/159).
اقتباس:
##
هل لله يد نعم ومن كتب الشيعة
###
تفسير الصافي 1/414.
عن الباقر أنه سئل من أي شيء خلق الله حواء فقال أي شيء يقولون هذا الخلق قلت يقولون ان الله
خلقها من ضلع من اضلاع آدم فقال كذبوا كان يعجز ان يخلقها من غير ضلعه ثم قال اخبرني أبي عن آبائه
عليهم السلام قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ان الله تبارك وتعالى قبض قبضة من طين
فخلطها بيمينه وكلتا يديه يمين فخلق منها آدم وفضل فضلة من الطين فخلق منها حواء .
اقتباس:
##
لله فرج
###
# 15-نسبة الفرج الي الله ###

الروافض المجسمة ينسبون لله الفرج! تعالى الله عن ذلك كتاب نور البراهين لنعمة الله الجزائري الجزء1صفحة249

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut…r%20-%2001.htm

قال بعضهم على ما حكاه ابن أبي الحديد: سألت معاد العنبري، فقلت: أله وجه؟ فقال: نعم حتى عددت جميع الأعضاء من أنف وفم وصدر وبطن، واستحييت أن أذكر الفرج، فأومأت بيدي إلى فرجي، فقال: نعم، فقلت: أذكر أم أنثى؟ فقال: ذكر.

شرح نهج البلاغة لابن حديد الجزء3 صفحة224-225

http://www.yasoob.com/books/htm1/m015/18/no1895.html

وقال بعضهم: سألت معاذا العنبري، فقلت: أله وجه؟ فقال: نعم، حتى عددت جميع الأعضاء من أنف وفم وصدر وبطن، واستحييت أن أذكر الفرج، فأومأت بيدي إلى فرجي، فقال: نعم، فقلت أذكر أم أنثى؟ فقال: ذكر

نسال الله السلامه

 

اقتباس:
##
لله قلب مخلوق
####
الله له قلب مخلوق 25 – يد : الدقاق عن الاسدي عن النخعي عن النوفلي عن علي بن الحسين عمن حدثه عن عبدالرحمان بن كثير عن أبي عبدالله عليه السلام قال : إن أميرالمؤمنين عليه السلام قال : أنا علم الله ، وأنا قلب الله الواعي ولسان الله الناطق ، وعين الله الناظرة ، وأنا جنب الله ، وأنا يدالله ( 1 ) .توحيد الصدوق : 154 و 155 .
المعصوم يقول بأنه قطعة من لحم الله – تقدس وتعالى – !
اقتباس:
##
اصابع لله في كتب الشيعة
###
وورد أيضاً : إن قلب المؤمن بين إصبعين من أصابع الرحمان.
المحجة البيضاء : ج5 ، ص 85 ـ بحار الانور : ج 70 ، ص 39 ـ مرآة العقول : ج 10 ، ص 394.
في البحار 75 : 48 عن العلل : فان القلوب بين اصبعين من اصابع اللّه .

 
http://dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=148720

 
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=9107

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=66344&page=2

=================
اقتباس:
##

الله جسم والمعصوم يؤيد قولهم..رغم تبرير المجلسي لهم
###
43 – كش : محمد بن مسعود ، عن علي بن محمد القمي ، عن البرقي ، عن محمد بن موسى
ابن عيسى ،(1)عن اسكيب بن أحمد الكيساني ،(2)عن عبد الملك بن هشام الخياط(3)قال :
قلت لابي الحسن الرضا عليه السلام أسألك جعلني الله فداك ؟ قال : سل يا جبلي ، عما ذا تسألني ؟
فقلت : جعلت فداك زعم هشام بن سالم أن لله عزوجل صورة ، وأن آدم خلق على مثال
الرب ، فيصف هذا ويصف هذا – أومأت إلى جانبي وشعر رأسي – وزعم يونس مولى
آل يقطين وهشام بن الحكم أن الله شئ لا كالاشياء ، وأن الاشياء بائنة منه ، وأنه
بائن على من الاشياء ، وزعما أن إثبات الشئ أن يقال : جسم ، فهو جسم لا كالاجسام ، شئ
لا كالاشياء ، ثابت موجود غير مفقود ولا معدوم ، خارج عن الحدين : حد الابطال ،
وحد التشبيه ، فبأي القولين أقول ؟ قال : فقال أبوعبدالله عليه السلام : أراد هذا الاثبات ، و
هذا شبه ربه تعالى بمخلوق ، تعالى الله الذي ليس له شبه ولا مثل ولا عدل ولا نظير ،
ولا هو بصفة المخلوقين ، لا تقل بمثل ما قال هشام بن سالم ، وقبل بما قال مولى آل يقطين
وصاحبه . قال : فقلت : يعطى الزكاة من خالف هشاما في التوحيد ؟ فقال برأسه : لا .
بيان : أراد هذا الاثبات أي يونس وهشام بن الحكم ، ولعله عليه السلام إنما صوب
قولهمافي المعنى لافي إطلاق لفظ الجسم عليه تعالى ، ويظهر مما زعما ، ” من أن إثبات الشئ
أن يقال جسم ” أن مرادهم بالجسم أعم من المعنى المصطلح كما مر .

——————————–
(1)الظاهر هو أبوجعفر السمان الهمدانى الذى قال النجاشى في حقه : ضعفه القميون بالغلو
وكان ابن الوليد يقول : إنه كان يضع الحديث والله أعلم . أقول : حكى عن ابن الغضائرى أيضا
تضعيفه وأنه يروى عن الضعفاء ، ويجوز أن يخرج شاهدا ، تكلم القميون فيه بالرد . واستثنوا من
نوادر الحكمة مارواه .
(2)لم نجد له ذكرا في التراجم ، والموجود في الكشى : اسكيب بن عبدك الكيسانى .
(3)لم نجد له ذكرافى التراجم ، نعم قال صاحب تنقيح المقال : عبدالملك بن هشام الحناط .
الجبلى روى عنه الكشى مسندا عنه عن أبى الحسن الرضا عليه السلام رواية تأتى في هشام بن سالم
يظهر منها كونه من الشيعة المتدينين ، بل يستشم من مجموع الرواية كونه مورد لطف الرضا عليه
السلام فلا حظ وتدبر . انتهى . أقول : وأنت ترى أن الرواية خالية عما ذكره رحمه الله .
..انظر لقول الموالين..الله جسم والمعصوم يؤيد قولهم..رغم تبرير المجلسي لهم

اقتباس:
##
الرب ينزل على جمل افرق
###
رواية التي وردت في الأصول الستة عشر كما في كتاب زيد النرسي وردت بلفظ.

روى زيد النرسي في كتابه عن عبدالله بن سنان قال « سمعت أبا عبد الله (ع) يقول : إن الله ينزل في يوم عرفه في أول الزوال إلى الأرض على جمل أفرق يصال بفخذيه أهل عرفات يميناً وشمالا ، فلا يزال كذلك حتى إذا كان عند المغرب ونفر الناس وكل الله ملكين بحيال المازمين يناديان عند المضيق الذي رأيت :

يارب سلّم سلّم ، والرّب يصعد إلى السماء ويقول جل جلاله : آمين آمين رب العالمين ، فلذلك لا تكاد ترى صريعاً ولا كبيراً »

اقتباس:
##

هل الله له ساق ؟ نعم ومن كتب الشيعة وهذا الدليل أقرا
###

—————————————————

عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عمن ذكر ، عن أبي حمزة الثمالي قال :
رأيت علي بن الحسين ( عليهما السلام ) قاعدا واضعا إحدى رجليه
على فخذه ، فقلت : إن الناس يكرهون هذه الجلسة
ويقولون : إنها جلسة الرب ، فقال : إني نما جلست هذه الجلسة
للملالة ، والرب لا يمل ولا تأخذه سنة ولا نوم . [ 15774 ] 3 – وسائل الشيعة -الجزء الثاني عشر – كتاب
الحج ـ باب مايستحب من كيفية الجلوس وما يكره منها – ص (104-128)

قارن الآن ………. ولاحظ التناقض بين المعصومين
جاء فى وسائل الشيعه الجلد الثاني عشر صفحة 107
15774 ] 3 ـ وعن أبي عبدالله الأشعري ، عن ( معلى بن محمد ، عن الوشاء ) (1) ، عن حماد بن عثمان
قال : جلس أبو عبدالله ( عليه السلام ) متوركا رجله اليمنى على فخذه
اليسرى ، فقال له رجل : جعلت فداك ، هذه جلسة مكروهة ، فقال : لا ، إنما هو
شيء قالته اليهود لما ان فرغ الله عز وجل من خلق السموات والارض ، واستوى على العرش ، جلس هذه
الجلسة ليستريح ، فأنزل الله عزّ وجّل : ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا
نوم ) (2) وبقي أبو عبدالله ( عليه السلام ) متوركا كما هو .
********
تعليق : هل رأيتم كيف كفر المعصوم المعصوم قال عن قوله انما هو شيء قالته اليهود.
وعلي ابن الحسين وافق اليهود في الرواية الاولى ولم ينكرها فمن وافق اليهود فماذا يكون ولماذا جهل

الامام المتقدم هذه المسألة، نترك الجواب للرافضي

اما عن ادلتنا أهل السنة فنحن نثبت لله ما اثبته لنفسه فى كتابه او اثبته رسوله الكريم من غير تكييف ولا تحريف ولا تأويل ولا تمثيل ولا تشبيه
صفة الساق لله تعالى
في قوله تعالى : ( يوم يكشف عن ساق )
ما أخرجه البخاري ( قتح : 8 / 531 ) من طريق سعيد بن ابي هلال ، عن زيد بن أسلم ، عن عطاء بن
يسار ، عن أبي سعيد ? قال : سمعت رسول الله ? يقول :
(( يكشف ربنا عن ساقه ، فيسجد له كل مؤمن ومؤمنة ، ويبقى من كان يسجد في الدنيا رياء وسمعة
…. ))
اثبات الساق لا يقتضي التشبيه ، لأن الاتفاق في الاسم لا يقتضي الاتفاق في
الكيفية . قال محمد بن إسحاق بن منده – رحمه الله – ( 26 ) :
(( التمثيل والتشبيه لا يكون إلا بالتحقيق ، ولا يكون باتفاق الأسماء ، وإنما وافق اسم نفس الإنسان الذي
سماه الله نفساً منفوسه ، وكذلك سائر الأسماء التى سمى بها خلقه إنما هي مستعارة لخلقه ، منحها
عباده للمعرفة …. )) .
((أن المراد يكشف الله عن ساقه ، ويدل لهذا الحديث الثابت في الصحيح( ) ، والسلف لم يختلفوا في إثبات
صفة الساق كرجله ويده وإنما اختلفوا في تفسير هذه الآية. فقال بعضهم : ( المراد بالساق ساق الله فالله
يكشف عن ساقه فيسجد له المؤمنون حينئذ كما في الصحيحين )( ) . وقال بعضهم : ( إن المراد شدة
الهول ) فلم يجعلوها من آيات الصفات ، ولكنهم لم ينفوا صفة الساق الثابتة في السنة فلم يثبتوا صفة
الساق بنص القرآن وإنما أثبتوها بالسنة وال منافاة بين القولين فالله يكشف عن ساقه يوم شدة الهول .
بخلاف المعطلة فانهم لا يؤمنون بصفة الساق ولا يثبتونها لا بالقرآن ولا بالسنة بل حملوا الآية والحديث على
شدة العذاب ، وهذا وان كان محتملا في الآية فانه لا يحتمل في تفسير الحديث لورود الساق مضافة الى
الضمير العائد على الله تعالى
===============
اقتباس:
##
ورد في روايات الشيعة بان الرب جل شأنه وتقدست أسماؤه، صورةالله أمرد جعد قطط
###

 

فهذا أحد رجالهم ينقل لأبي عبد الله – كما تقول الرواية – ما عليه طائفة من الشيعة من التجسيم فيقول: “إن بعض أصحابنا يزعم أن الله صورة مثل الإنسان، وقال آخر: إنه في صورة أمرد جعد قطط! فخرّ أبو عبد الله عليه السلام ساجدًا ثم رفع رأسه فقال: سبحان الذي ليس كمثله شيء ولا تدركه الأبصار ولا يحيط به علم..” [ابن بابويه/ التوحيد ص103-104، بحار الأنوار: 3/304.].
اقتباس:
##

رواية ان رب الشيعة اجوف الي السرة والبقية صمد وهو شاب عمره ثلاثين عام ؟
###
دخلنا على أبي الحسن الرضا (عليه السلام) فحكينا له أن محمد (صلى الله عليه وآله) رأى ربه في صورة الشاب الموفق في سن أبناء ثلاثين سنة وقلنا: إن هشام بن سالم وصاحب الطاق والميثمي يقولون: إنه أجوف إلى السرة والبقية صمد ( نص الرواية كاملة ادناه)

==

3 – محمد بن أبي عبدالله، عن محمد بن إسماعيل، عن الحسين بن الحسن، عن بكر بن صالح، عن الحسن بن سعيد، عن إبراهيم بن محمد الخزاز ومحمد بن الحسين قالا:
دخلنا على أبي الحسن الرضا (عليه السلام) فحكينا له أن محمد (صلى الله عليه وآله) رأى ربه في صورة الشاب الموفق في سن أبناء ثلاثين سنة وقلنا: إن هشام بن سالم وصاحب الطاق والميثمي يقولون: إنه أجوف إلى السرة والبقية صمد
فخر ساجدا لله ثم قال: سبحانك ما عرفوك ولا وحدوك فمن أجل ذلك وصفوك، سبحانك لو عرفوك لوصفوك بما وصفت به نفسك، سبحانك كيف طاوعتهم أنفسهم أن يشبهوك بغيرك، اللهم لا أصفك إلا بما وصفت به نفسك ولا اشبهك بخلقك، أنت أهل لكل خير، فلا تجعلني من القوم الظالمين، ثم التفت إلينا فقال: ما توهمتم من شئ فتوهموا الله غيره ثم قال: نحن آل محمد النمط الاوسط الذي لا يدركنا الغالي ولا يسبقنا التالي، يا محمد إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) حين نظر إلى عظمة ربه كان في هيئة الشاب الموفق وسن أبناء ثلاثين سنة يا محمد عظم ربي عزوجل أن يكون في صفة المخلوقين، قال قلت: جعلت فداك من كانت رجلاه في خضرة؟ قال: ذاك محمد كان إذا نظر إلى ربه بقلبه جعله في نور مثل نور الحجب حتى يستبين له ما في الحجب، إن نور الله منه أخضر ومنه أحمر ومنه أبيض ومنه غير ذلك يا محمد ما شهد له الكتاب والسنة فنحن القائلون به.
اصول الكافي / باب النهي عن الصفة بغير ما وصف به نفسه تعالى

===

اقتباس:
##

وهذه رواية لاحد اصحاب الائمة بان الله سبحانه له انف واذن وعين
###
وقال هشام بن سالم : إنه تعالى على صورة إنسان ، أعلاه مجوف ، وأسفله
مصمت ، وهو نور ساطع يتلالا ، وله حواس خمس ويد رجل وأنف واذن وعين وفم
وله وفرة سوداء ،(4)وهو نور أسود لكنه ليس بلحم ولا دم . بحار الأنوار

=====================

من كتب الشيعة الاثناعشرية

الروايةالاولى : اثبات النظر

 

الرواية تثبت تجلي الله لأهل الجنة ، ثم نظرهم إليه

قال علي بن إبراهيم القمي في تفسير قول الله تعالى : ( تتجافى جنوبهم عن المضاجع يدعون ربهم خوفاً وطمعاً ومما رزقناهم ينفقون ) : حدثني أبي ، عن عبدالرحمن بن أبي نجران ، عن عاصم بن حميد ، عن أبي عبدالله ، قال : إن لله كرامة في عباده المؤمنين في كل يوم جمعة ( يقصد : في الجنة ) ، فإذا كان يوم الجمعة بعث الله إلى المؤمنين ملكاً معه حلتان ، فينتهي إلى باب الجنة فيقول : استأذنوا لي على فلان ، فيقال له : هذا رسول ربك على الباب ، فيقول لأزواجه : أي شيء ترين علي أحسن ؟ فيقلن : يا سيدنا ، والذي أباحك الجنة ما رأينا عليك شيئاً أحسن من هذا ، قد بعث إليك ربك ، فيتزر بواحدة ويتعطف بالأخرى ، فلا يمر بشيء إلا أضاء له حتى ينتهي إلى الموعد ، فإذا اجتمعوا تجلى لهم الرب تبارك وتعالى ، فإذا نظروا إليه خروا سجداً ، فيقول : عبادي ، ارفعوا رؤوسكم ليس هذا يوم سجود ولا عبادة ، قد رفعت عنكم … فيمر المؤمن فلا يمر بشيء إلا أضاء له حتى ينتهي إلى أزواجه فيقلن : والذي أباحنا الجنة يا سيدنا ما رأيناك أحسن منك الساعة ، فيقول : إني قد نظرت إلى نور ربي .
أقول : الرواية تثبت تجلي الله لأهل الجنة ، ثم نظرهم إليه .
الرواية الثانية : يشرف الله على عباده و هو على عرشه

الرواية تثبت أن الله تعالى يشرف على عباده يوم القيامة وهو على عرشه ، ثم يدني محمداً صلى الله عليه وسلم إليه فيكون هو أقرب الخلائق منه !
قال علي بن إبراهيم القمي في آخر تفسيره لسورة المائدة ، في تفسير قول الله تعالى : ( هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم ) : حدثني أبي ، عن الحسن بن محبوب ، عن محمد بن النعمان ، عن ضريس ، عن أبي جعفر قال : إذا كان يوم القيامة ، وحشر الناس للحساب ، فيمرون بأهوال يوم القيامة ، فلا ينتهون إلى العرصة حتى يجهدوا جهداً شديداً ، قال : فيقفون بفناء العرصة ، ويشرف الجبار عليهم ، وهو على عرشه ، فأول من يدعى بنداء يسمع الخلائق أجمعون أن يهتف باسم محمد ابن عبدالله النبي القرشي العربي ، قال : فيتقدم حتى يقف على يمين العرش ، قال : ثم يدعى بصاحبكم علي عليه السلام ، فيتقدم حتى يقف على يسار رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ثم يدعى بأمة محمد ، فيقفون على يسار علي عليه السلام ، ثم يدعى بنبي نبي ، وأمته معه ، من أول النبيين إلى آخرهم ، وأمتهم معهم ، فيقفون عن يسار العرش … ثم يقول في آخر الحديث : فإن أول من يدعى من ولد آدم للمساءلة : محمد بن عبدالله ، صلى الله عليه وسلم ، فيدنيه الله حتى لا يكون خلق أقرب إلى الله يومئذ منه …
أقول : هذه الرواية تثبت أن الله تعالى يشرف على عباده يوم القيامة وهو على عرشه ، ثم يدني محمداً صلى الله عليه وسلم إليه فيكون هو أقرب الخلائق منه !
الرواية الثالثة إثبات الجهة لله سبحانه وتعالى

وجود الحجب الأربعة بين الله وخلقه يقتضي إثبات الجهة لله سبحانه وتعالى ، ويؤكد هذا المعنى أن جبرائيل عليه السلام يخبر أنه أقرب الخلق إلى الله مكاناً ، وهذا هو عين معتقد أهل السنة والجماعة

روى علي بن إبراهيم القمي في بداية سورة الإسراء : عن أبيه ، عن محمد بن أبي عمير ، عن هشام بن سالم الجواليقي ، عن أبي عبدالله ، قال : جاء جبرئيل وميكائيل وإسرافيل بالبراق إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ فأخذ واد باللجام ، وواحد بالركاب ، وسوى الآخر ثيابه عليه … ثم ذكر بعض الأمور التي جرت في حادثة الإسراء ، إلى أن قال : ثم مررنا بملائكة من ملائكة الله عز وجل ، خلقهم الله كيف شاء ، ووضع وجوههم كيف شاء ، ليس شيء من أطباق أجسادهم إلا وهو يسبح الله ويحمده من كل ناحية بأصوات مختلفة ، وأصواتهم مرتفعة بالتحميد والبكاء من خشية الله ، فقال جبرئيل : يا محمد ، أتعظم ما ترى ؟ إنما هذا خلق من ربك ، فكيف بالخالق الذي خلق ما ترى ؟ وما لا ترى أعظم من هذا من خلق ربك !! إن بين الله وبين خلقه سبعون ألف حجاب ، وأقرب الخلق إلى الله أنا وإسرافيل ، وبيننا وبينه أربعة حجب : حجاب من نور ، وحجاب من ظلمة ، وحجاب من الغمام ، وحجاب من الماء !!!
أقول : وجود الحجب الأربعة بين الله وخلقه يقتضي إثبات الجهة لله سبحانه وتعالى ، ويؤكد هذا المعنى أن جبرائيل عليه السلام يخبر أنه أقرب الخلق إلى الله مكاناً ، وهذا هو عين معتقد أهل السنة والجماعة ، إلا أنه يجب ألا يفوت علينا أن إسناد الرواية سلسلة من السلاسل الذهبية الإسنادية في كتب الشيعة ، فلا تغفل عن المقصد .
الراوية الرابعة حول مكان الله تبارك وتعالى ؟!

 

نعم ، زوجه الله تعالى من فوق عرشه ، وهذه الراوية موافقة لما ورد في البخاري أيضاً نم ذكر نفس الحادثة ، وبنفس اللفظ أن الله زوج محمداً صلى الله عليه وسلم من فوق عرشه ، فهل بقي شك لمرتاب حول مكان الله تبارك وتعالى ؟!

روى علي بن إبراهيم القمي في تفسير قول الله تعالى : ( وما جعل أدعياءكم أبناءكم ) عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل ، عن أبي عبدالله ، قال : كان سبب نزول ذلك …. وذكر قصة زيد بن حارثة ، وتبني رسول الله صلى الله عليه وسلم له في الجاهلية ، ثم زواج زيد من زينب بنت جحش رضوان الله عليهما ، ثم ما حصل بينهما من التنافر … إلى أن قال : فجاء زيد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : بأبي أنت وأمي يا رسول الله ، أخبرتني زينب بكذا وكذا ، فهل لك أن أطلقها حتى تتزوجها ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا ، اذهب فاتق الله ، وأمسك عليك زوجك ، ثم حكى الله ، فقال : ( أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطراً زوجناكها – إلى قوله – وكان أمر الله مفعولاً ) ، فزوجه الله من فوق عرشه !
أقول : نعم ، زوجه الله تعالى من فوق عرشه ، وهذه الراوية موافقة لما ورد في البخاري أيضاً نم ذكر نفس الحادثة ، وبنفس اللفظ أن الله زوج محمداً صلى الله عليه وسلم من فوق عرشه ، فهل بقي شك لمرتاب حول مكان الله تبارك وتعالى ؟!

 

 

الرواية الخاسمة : ؛ فالتشبيه الوارد في الرواية يثبت المكان لله سبحانه وتعالى .
فهذه رواية واحدة وردت بأكثر من إسناد صحيح ، أن من زار قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما فهو بمنزلة من زار الله تعالى في عرشه أو فوق عرشه حسب اختلاف الألفاظ في الروايات ، وبما أن الحسين رضي الله عنه مستقر في قبره ؛ فالتشبيه الوارد في الرواية يثبت المكان لله سبحانه وتعالى .
روى ابن قولويه في كامل الزيارات ( 26 ) : عن محمد بن جعفر الرزاز ، عن محمد بن الحسن ، عن محمد بن إسماعيل ، عن صالح بن عقبة ، عن زيد الشحام ، قال : قلت لأبي عبدالله : ما لمن زار قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : كمن زار الله في عرشه .

الرواية الثامنة : وروى ابن قولويه أيضاً في كامل الزيارات ( 437 ) : حدثني أبي وعلي بن الحسين وجماعة مشائخي ، عن سعد بن عبدالله ، عن أحمد بن محمد ومحمد بن الحسين ، عن محمد بن إسماعيل بن بزيغ ، عن صالح بن عقبة ، عن زيد الشحام ، قال : قلت لأبي عبدالله : ما لمن زار قبر الحسين ؟ قال : كمن زار الله في عرشه .
وروى ابن قولويه أيضاً ( 551 ) وحدثني محمد بن عبدالله بن جعفر الحميري ، عن أبيه ، عن يعقوب بن يزيد الأنباري ، عن محمد بن أبي عمير ، عن زيد الشحام ، عن أبي عبدالله ، قال : من زار قبر الحسين بن علي عارفاً بحقه كان كمن زار الله في عرشه .
وقال أيضاً ( 554 ) : حدثني جعفر بن محمد بن إبراهيم الموسوي ، عن عبيدالله بن نهيك ، عن ابن أبي عمير ، عن زيد الشحام ، عن جعفر بن محمد الصادق ، قال : من زار الحسين يوم عاشوراء فكأنما زار الله فوق عرشه .
فهذه رواية واحدة وردت بأكثر من إسناد صحيح ، أن من زار قبر الحسين بن علي رضي الله عنهما فهو بمنزلة من زار الله تعالى في عرشه أو فوق عرشه حسب اختلاف الألفاظ في الروايات ، وبما أن الحسين رضي الله عنه مستقر في قبره ؛ فالتشبيه الوارد في الرواية يثبت المكان لله سبحانه وتعالى .
==============
للمراجعة
التجــسيـم عند الرافضــ
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67049http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=139391&page=4

رؤية الله في كتب الشيعة اتباع خسرو مجوس

جاء في “لالئ الأخبار الجزء4صفحة410-411لمحمد التوسيركاني
هذا الحديث-وهو حديث طويل-ونصه:في أن أهل الجنة يسمعون صوته تعالى ويخاطبهم وينظرون إليه وهما ألذ الأشياء عندهم قال(عليه لسلام)في حديث يذكر فيه إشتغال المؤمنين بنعم الجنة :
فبينما هم كذلك إذ يسمعون صوتاً من تحت العرش:يا أهل الجنة كيف ترون منقلبكم؟
فيقولون:خير المنقلب منقلبنا وخير الثواب ثوابنا قد سمعنا الصوت واشتهينا النظر وهو أعظم ثوابنا وقد وعدته ولا تخلف الميعاد..
فيأمر الله الحجاب فيقوم سبعون ألف حاجب فيركبون على النوق والبرازين وعليهم الحلى والحلل فيسيرون في ظل العرش حتى ينتهوا إلى دار السلام وهي دار الله دار البهاء والنور والسرور والكرامة فيسمعون الصوت فيقولون:
يا سيدنا سمعنا لذاذة منطقك وأرنا وجهك..
فيتجلى لهم سبحانه وتعالى حتى ينظرون إلى وجهه تبارك وتعالى المكنون من كل عين ناظر فلا يتمالكون حتى يخروا على وجوههم سجدا فيقولون:
سبحانك ما عبدناك حق عبادتك يا عظيم قال فيقول:
يا عبادي إرفعوا رؤسكم ليس هذا بدار عمل..
فإذا رفعوا رفعوها وقد أشرقت وجوههم من نور وجهه سبعين ضعفا ثم يقول:
يا ملائكتي أطعموهم واسقوهم..يا ملائكتي طيبوهم…فيأتيهم ريح من تحت العرش يمسك أشد بياضا من الثلج ويعبر وجوههم وجباههم وجنوبهم تسمى المثيرة فيستمكنون من النظر إلى وجهه فيقولون يا سيدنا حسبنا لذاذة منطقك والنظر إلى وجهك لا نريد به بدلا ولا نبتغي به حولا فيقول الرب:إني أعلم أنكم إلى أزواجكم مشتاقون وان أزواجكم إليكم مشتاقات ارجعوا إلى أزواجكم قال:فيقولون:يا سيدنا اجعل لنا شرطاً..قال:
فإن لكم كل جمعة زورة ما بين الجمعة سبعة آلاف سنة مما تعدّون
قال:فينصرفون فيعطى كل رجل منهم رمانة خضر في كل رمانة سبعون حلة..حتى يبشروا أزواجهم وهن قيام على أبواب الجنان قال:فلما دنى منها نظرت إلى وجهه فأنكرته من غير سوء وقالت:حبيبي لقد خرجت من عندي وما أنت هكذا
قال: فيقول:حبيبتي تلومني أن أكون هكذا وقد((نظرت إلى وجه ربي))تبارك وتعالى فأشرق وجهي من نور وجهه..
ثم يعرض عنها فينظر إليها نظرة فيقول:
حبيبتي لقد خرجت من عندك وماكنت هكذا فنقول:حبيبي تلومني أن أكون هكذاوقد نظرت إلى وجه الناظر إلى وجهه ربي فأشرق وجهي من وجه الناظر إلى وجه ربي سبعين ضعفا فنعانقه من باب الخيمة والرب يضحك إليهم..أنتهى
قال أبو بصير:فقلت له:
جعلت فداك فأحدث بهذا عنك؟
فقال لا ..فإنك إذا حدثت به أنكره منكر جاهل بمعنى ما تقوله ثم قدر أن ذلك تشبيه كفر وليست الرؤية بالقلب كالرؤية بالعين ، تعالى الله عما يصفه المشبهون والملحدون .
من كتاب دعاء السجاد
قال في دعاء المتوسلين صفحه297حيث قال..وأقررت أعينهم بالنظر إليك يوم لقائك
وقال في دعاء المحبين صفحه296 حيث قال..ولا تصرف عني وجهك
وفي نفس الدعاء السابق صفحه294 يقول..وشوقته إلى لقائك ورضيته بقضائك ومنحته بالنظر إلى وجهك
وفي دعاء مناجاة الزاهدين صفحه305حيث قال..وأقرر أعيننا يوم لقائك برؤيتـك
وفي دعاء مناجاة المفتقرين صفحه298حيث قال..وشوقي إليك لا يبله إلا النظر إلى وجهك
وفي دعاء مناجاة الذاكرين صفحه302حيث قال..ولا تسكن النفوس إلا عند رؤياك
وفي دعاء مناجاة العارفين صفحه299حيث قال..وانحسرت الابصار دون النظر إلى سبحات وجهك
أما ما لفقه عبد الحسين في كتابه ” كلمة حول الرؤية “صفحة39واستشهاده ببعض أدعية السجاد على نفي الرؤية فإن هذا جهل بكلام العرب..
وغريب أمر هذا المؤلف..إذ كيف تستعجم عليه اللغة وقد وصل إلى درجة العلاّمة..
فمثلا استشهاده بقول السجاد:
إلهي قصرت الألسن عن بلوغ ثنائك كما يليق بجلالك وعجزت العقول عن إدراك كنه جمالك وانحصرت الأبصار دون(النظر إلى سبحات وجهك)ولم تجعل للخلق طريقا إلى معرفتك إلا بالعجز عن معرفتك الحمد لله الأول بلا أول كان قبله والآخر بلا آخر يكون بعده الذي قصرت عن رؤيته أبصار الناظرين وعجزت عن نعته أوهام الواصفين..إلخ
نقول فأين النفي من رؤية وجه الله سبحـانه وتعالى..؟؟؟
التجسيم عند الشيعة
التجسيم في كتاب الأصول الستة عشر:صفحة رقم54أنـظـر ‏رواية((نـزول الله))للأرض على(( جمل))أفرق

صفات الله عند شيعة الشيطان ((( الساق اليد الرجل ….)))

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=66344

اثبات العلو الصفات اليدين الاصابع من كتب الشيعة

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83900

التجسيم
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67049

(http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=67049)
________________________________________

وأخرج الصدوق بإسناده عن الحسين بن خالد ، قال: قلت للرضا يا ابن رسول الله إن الناس يروون أن رسول الله قال:
إن الله خلق آدم على صورته ،
فقال: قاتلهم الله ، لقد حذفوا أول الحديث ،
إن رسول الله مرّ برجلين يتسابان ، فسمع أحدهما يقول لصاحبه ، قبح الله وجههك ووجه من يشبهك ،فقال: يا عبد الله لا تقل هذا لأخيك ، فإن الله عزوجل خلق آدم على صورته.

=========

مذهب أهل السنة والجماعة في صفات الله تعالى إجمالاً

http://edharalhaq.com/vb/showthread.php?t=31600

 

 

 

 

 

 

 

 

Advertisements

رد واحد to “غرائب التجسيم صفات ينسبها الشيعة الاثناعشرية الي الله سبحانه”

  1. سالم Says:

    الشريف المرتضى القمّيين كلّهم أجمعين بالاَمس كانوا مشبّهة مجبّرة

    http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=79811

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: